الأسبوع:
2024-09-18@23:49:30 GMT

الحب الضار (1)

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

الحب الضار (1)

عندما يعني الوقوع في الحب المعاناة من الألم فإننا نفرط في الحب، عندما تدور معظم محادثاتنا مع الأصدقاء لمقربين حوله هو، ومشكلاته وأفكاره ومشاعره، وعندما تبدأ كل عباراتنا تقريبا بكلمة هو فإننا نفرط في الحب، عندما نبرر تقلب مزاجه أو عصبيته أو لا مبالاته أو تعليقاته السخيفة.. ونحاول أن نصبح معالجه النفسي فإننا نفرط في الحب، عندما لا يعجبنا كثير من صفاته الأساسية وقيمه وسلوكياته، لكننا نتحملها ونعتقد أنه لو كنا فقط جذابات ومحبات بالقدر الكافي فسيرغب في التغير من أجلنا، فإننا نفرط في الحب، عندما تمثل علاقتنا خطرا على سلامنا العاطفي وربما على صحتنا وسلامتنا الجسدية فإننا بالتأكيد نفرط في الحب.

حينما تهملين اهتماماتك وأصدقائك لتكوني متاحة له في أي وقت، حينما تشعرين بالوحدة والفراغ من دونه بالرغم من أن قضاء الوقت معه عذاب نفسي لك، حينئذ يتحول الحب إلى الإفراط في الحب.

عندما يكون الشريك غير ملائم أو غير مبال أو غير موجود، وعلى الرغم من ذلك لا يمكنك التخلي عنه بل ترغبين به وتحتاجين إليه بدرجة أشد، هنا يتحول الحب إلى إدمان!!

على الرغم من كل الألم وعدم الرضا الذي يتسبب فيه الإفراط في الحب إلا أنه تجربة شائعة بين العديد من النساء!! فما هي الأسباب التي تقود النساء الباحثات عن الحب إلى العثور على شركاء غير مناسبين وغير محبين؟ ولماذا يجدن صعوبة في إنهاء علاقة ما بالرغم من إدراكهن أنها لا تلبي احتياجاتهن؟!

الإفراط في الحب هو الموضوع الذي تناولته الكاتبة الأمريكية روبين نورود في كتابها (عندما تحب النساء أكثر مما ينبغي، أن تعيشي في انتظار أن يتغير) - حقق مبيعات أكثر من 3 ملايين نسخة منذ صدوره في عام 2022- وتحاول من خلاله إرشاد النساء للتمييز بين الحب الصحي والحب الضار، ومساعدة أنفسهن ذاتيا، والنجاة من الحب الأحمق.

كتاب يستحق القراءة والتأمل في محتواه، من أجل فهم مختلف للحب والحياة، فربما يكون سببا في تغيير حياة عديد من النساء اللاتي يعانين من حماقة الإفراط في الحب.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

ميشالاك: انضممت للزمالك بسبب جماهيره

تحدث البولندي كونراد ميشالاك، المنضم حديثًا لصفوف نادي الزمالك في موسم الانتقالات الجاري، قادمًا من فريق أحد السعودي علي سبيل الاعارة لمدة موسم، عن أسباب انضمامه للقلعة البيضاء وطموحاته ع الفريق الفترة القادمة.

 

وقال ميشالاك في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي: "أعضاء مجلس الإدارة بذلوا مجهودا كبيرا لأكون هنا، وأنا ممتن لذلك، كما أن جماهير النادي أظهروا لي الكثير من الحب قبل حتى أن أمضي على عقد، وساعدتني على اتخاذ القرار للمجئ لمصر ولنادي الزمالك، وأنا سعيد جدًا".

 

وأكمل: "لقد قرأت عن تاريخ النادي وعن الفريق، أنا متحمس، هو تحدي جديد لي مع نادي كبير، ولا استطيع الانتظار حتى ألعب تلك المباريات الكبيرة المقبلة، لأحقق شيئا مع النادي وأعطي ما لدي".

 

وتابع: "من أهم الأشياء التي وجدتها هي الجماهير التي أظهرت لي الكثير من الحب، وهي من أهم العوامل التي جعلتني انضم لنادي الزمالك، أشعر هنا كأني في منزلي، الجميع يساعدني ويعاملني بشكل رائع، وفي العموم المصريين رائعين، وأتمنى أن أرد كل هذا الحب في الملعب ".

 

جدير بالذكر أن البولندي كونراد ميشالاك لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، شارك في التدريبات الجماعية للأبيض، التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب النادي.

ويستأنف الزمالك تدريباته مساء اليوم الأربعاء، استعداداً لمواجهة الشرطة الكيني المقرر لها باستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساء يوم الجمعة المُقبل في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

 

جدير بالذكر أن لقاء الذهاب الذي أقيم يوم السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي، كان انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد.

مقالات مشابهة

  • لجين عمران تزهر بألوان الحب(صور)
  • الحب أم المال.. أيهما الأهم لنجاح الزواج؟
  • ميشالاك: انضممت للزمالك بسبب جماهيره
  • الحب في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم: المرأة في حياته
  • "شكرًا على كل الحب ده".. محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره
  • محمد عادل إمام يوجه رسالة للجمهور بمناسبة عيد ميلاده: «شكراً على كل الحب»
  • ماجد المهندس.. مشاهدات أغنية "الجو" في أسبوعها الأول
  • هذا ما يحدث في الدماغ عندما يقع الإنسان في الحب!
  • الجابري وصراع القلوب
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات