بوابة الفجر:
2024-07-10@22:54:21 GMT

تشافي يرفض عودة لاعب برشلونة المعار

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

يرفض تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، فكرة عودة أحد لاعبي الفريق الكتالوني المعارين بنهاية الموسم الجاري.

أنسو فاتي خارج خطط برشلونة

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية بإن أنسو فاتي مهاجم برشلونة المعار إلى برايتون الإنجليزي، خارج خطط تشافي في الموسم المقبل.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أنه أنسو فاتي يريد إقناع تشافي بأنه يستحق مكانًا في قائمة برشلونة ويرى أن الفترة التحضيرية قبل الموسم هي الفرصة المناسبة لذلك.

لابورتا يحسم مستقبل كوبارسي مع برشلونة صراع كبير بين البايرن واليونايتد لضم نجم برشلونة

وانضم أنسو فاتي إلى برايتون في صيف 2023 على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وعقده ممتد مع برشلونة حتى يونيو 2027 حسب موقع ترانسفير ماركت.

وخاض أنسو فاتي 28 مباراة رفقة فريق برايتون هذا الموسم وسجل 4 أهداف وصنع هدفًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تشافي برشلونة إدارة برشلونة اخبار برشلونة اليوم انسو فاتي أنسو فاتی

إقرأ أيضاً:

الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي

توجهت الأنظار نحو الأمين جمال بعد أن أصبح الثلاثاء أصغر لاعب على الإطلاق في عمر طفل يسجل في بطولة أوروبا ومساهما في وصول المنتخب الإسباني إلى النهائي على حساب فرنسا. 

فبعد أن بدت إسبانيا مضطربة وكانت تكافح لاحتواء الهجمات المرتدة من فرنسا، ومحاولة إدراك تأخرها بهدف، تغيرت اللعبة في غمضة عين، بفضل إحساس المراهق جمال.

وفجأة، سدد التلميذ، الذي وعد معلميه قبل البطولة بأنه سيواصل واجباته المدرسية في ألمانيا، بقدمه اليسرى على بعد 25 مترا من المرمى وسدد كرة مذهلة لولبية في زاوية قاتلة لتلمس القائم ثم إلى داخل المرمى في الدقيقة 25 من عمر المباراة ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه كأصغر لاعب يسجل في كأس العالم أو بطولة أوروبا.

جمال اختير أفضل لاعب في المباراة

وقال جمال الذي يلقبه البعض بأنه خليفة الأسطورة ليونيل ميسي واختير أفضل لاعب في مباراة الثلاثاء إنه يسعى نحو الفوز وسيحتفل بعيد ميلاده في ألمانيا مع فريقه، بحسب أسوشيتد برس.

 

"بداية أسطورتين".. حكاية صور منسية لميسي ورضيع اسمه لامين يامال..! حين التقط المصور خوان مونفورت صورا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع طفل رضيع خلال فعالية خيرية قبل ما يقرب من 17 عاما، كان يوقن بأن البرغوث سيصبح نجما في سماء كرة القدم، لكن لم يكن في حسبانه أن الطفل الصغير سيفعل ذلك أيضا.

الشاب اليافع المولود في عام 2007 في إسبانيا، البالغ من العمر 16 عاما الذي سيكمل عامه الـ17 السبت، قبل يوم واحد من المباراة النهائية في برلين ضد إنكلترا أو هولندا اختار تمثيل إسبانيا بعد محاولات من المنتخب المغربي للمشاركة معه في مونديال 2022 بقطر. 

والاسم الكامل للاعب هو لامين (الأمين) جمال نصراوي إيبانا، من أب أصوله مغربية هو منير نصراوي (32 عاما)، وأم أصولها من غينيا الاستوائية هي شيلا إيبانا، بحسب صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية. 

لا يزال الشاب اليافع يحتاج لإذن الوالدين للسفر إلى الخارج سواء مع المنتخب الوطني أو ناديه برشلونة، بحسب صحيفة "الغارديان" التي أشارت إلى أنه حمل معه دروسه وواجباته المدرسية في حقيبته أكمل امتحاناته وهو في ألمانيا بالفعل حيث كان مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس أوروبا. 

وبحسب "الغارديان"، فقد ظهر لأول مرة مع برشلونة عندما كان عمره 15 عاما. ولم يمض سوى أقل من عام منذ أن أجريت محادثات مع عائلته للتأكد من أنه سيختار إسبانيا بدلا من المغرب. 

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي قد قال سابقا في مؤتمر صحفي إنه اجتمع مع اللاعب الذي كان يلعب بالفعل مع برشلونة ومنتخب إسبانيا للناشئين وحاول إقناعه باللعب لصالح أسود الأطلس. 

ورغم اختيار الأمين لتمثيل إسبانيا فإنه ظهر في فيديو خلال مونديال قطر 2022 وهو يرتدي قميص المنتخب المغربي الذي فاجأ العالم بوصوله إلى المربع الذهبي. 

وإذا فاز جمال في المباراة النهائية سيكون ذلك أفضل احتفال بعيد ميلاده وسيكون الأول مع المنتخب الإسباني بعد إحرازه لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في 2023، ما يضعه على خريطة المواهب الفذة الواعدة المتوقع لها بمسيرة حافلة بالجوائز والبطولات. 

وكان جمال أيضا أصغر لاعب يشارك في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما لعب أساسيا مع فريقه، برشلونة، ضد باريس سان جرمان، مثلما هو أصغر لاعب في بطولة أمم أوروبا الجارية الآن في ألمانيا.

صبي يلعب بالكرة بجوار رسم على حائط في برشلونة للاعبين الإسبانيين الأمين جمال نيكو ويليامز

وقبل تسجيل جمال هدفه الرائع في مرمى فرنسا الثلاثاء، نشر منير نصراوي، والد جمال على حسابه على إنستغرام صورة لميسي ولنجله عندما كان لا يزال رضيعا بجانب والدته خلال حصة تصويرية عام 2007 في ملعب كامب نو. 

View this post on Instagram

A post shared by MOUNIR (@hustle_hard_304)

كتب منير على الصورة حين نشرها الأسبوع الماضي "بداية أسطورتين".

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس: جوميز أمام تحدٍ جديد مع الزمالك في الموسم الجاري
  • الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي
  • تشافي يرفض تدريب أهلي جدة السعودي
  • تطورات مستقبل فاتي مع برشلونة
  • لاعب روما على أعتاب دوري روشن
  • صباح الكورة.. وليد دعبس يتقدم بإستقالته من رئاسة مودرن سبورت وتياجو الكانتارا يقترب من برشلونة ونجم الأهلي يرفض الرحيل للرجاء المغربي
  • مهلة 50 يوما.. العرض السعودي يحل أزمة برشلونة
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • لاعب برشلونة يرفض عرض مغري للانتقال الى الدوري السعودي
  • شريف عبدالمنعم: أنصح كهربا بالالتزام خارج وداخل الملعب