قالت حنان وجدي، الخبيرة الاقتصادية، إن هناك توقعات بمزيد من التدفقات الاستثمارية الأجنبية في مصر خلال العام الحالي، وهذا يدل على مدى الاستقرار الذي تنعم به الدولة المصرية.

وأضافت "وجدي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المراقب"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الدولة المصرية تسعي بكل الطرق في النجاح لجذب الاستثمارات برغم التوترات في المنطقة.

الاستثمار الأجنبي

ونوهت، أن مصر نجحت في تحقيق قفزة فيما يخص الاستثمار الأجنبي المباشر، فقد زادت من 10% إلى 20%، وهذا يعتبر أمر جيد في ظل التغيرات الاقتصادية في المنطقة.

وأشارت، أن القطاع العقاري من القطاعات الواعدة في مصر، وبلغ حجم الاستثمار فيه أكثر من 35%، مضيفة أن استقرار سعر العملة المحلية مقابل الدولار ساهم في جذب الكثير من الاستثمارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمار الأجنبي الاستثمار الأجنبي المباشر الاستثمار الأجنبي الاستثمار الاستثمارات التغيرات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

الاستثمار في المهارات يدعم اقتصاد المستقبل

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الملتقى الرابع لنادي الموارد البشرية، خلال العام الجاري، تحت عنوان «الاقتصاد القائم على المهارات: خارطة الطريق المستقبلية لإعادة تأهيل القوى العاملة»، وذلك بحضور ومشاركة قرابة 300 من موظفي الحكومة الاتحادية، وأعضاء النادي والمختصين والمهتمين، من قطاعات العمل كافة.
واستضاف الملتقى، الذي عقد افتراضياً بالتعاون مع شركة «SHL»، الدكتور ديفيد إدواردز، رئيس استشارات حلول المواهب في الشرق الأوسط لدى الشركة، حيث سلط الضوء على محاور عدة منها: «التوظيف والتنقل المستند إلى المهارات، والمهارات القائمة على البحث والريادة الفكرية»، مؤكداً أهمية الاستثمار في تأهيل المهارات والارتقاء بها للحفاظ على القدرة التنافسية في سوق العمل المتطور.
من جانبه قال محمد فريد مدير عام شركة SHL، لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن المؤسسات التي تستثمر في موظفيها، تضمن مكانها في اقتصاد المستقبل.
ولفت إلى أن مستقبل العمل يدور حول المهارات، وفي ظل اقتصاد عالمي سريع التغير، فإن المؤسسات التي تعطي الأولوية لإعادة تأهيل القوى العاملة لديها، ستكون هي المتصدرة وتقود المسيرة. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • نائب: حديث السيسي كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • الاستثمار في المهارات يدعم اقتصاد المستقبل
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟