تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور محمد أبو هاشم، أمين لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن العمل يقبل بالنية ويرد بالنية، لذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن الأعمال بالنيات يعتبرثلث الإسلام، لأنه يتعلق بالنية، حيث قال صلى الله عليه وسلم: "إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه".

وأوضح أمين لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، بحلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية" الناس"، اليوم الأحد: "كل عمل لابد أن يقترن بنية والنية أيضا تجعل المباح والعادة عبادة، إذا إقترنت بالنية، فالنوم والأكل والشرب والرياضة، هذه مباحات لكن إذا اقترنت بنية بأكل وبشرب وبنام ليه، علشان أكون جندي من جنود الله أساعد الناس مرضاة لوجه الله، يبقى كده اتحولت إلى عبادة تأخذ عليها ثواب".


وتابع: "عمل ست البيت ومساعدتها للأولاد ولزوجها يتحول لعبادة، لو كان فى قلبها إنها تعمل هذا العمل برا لأولادها وزوجها كما أمرها الله، النية تكون فى القلب وليس بالتلفظ".


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد أبو هاشم الإسلام

إقرأ أيضاً:

مي فاروق تروج لحفلها فى تونس.. ألقاكم بكل الحب بمهرجان دقة

تستعد الفنانة مى فاروق لإحياء حفلاً غنائيًا بتونس يوم 4 يوليو المقبل.

وحرصت مى فاروق للترويج للحفل ونشرت بوستر الحفل على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلة: "جمهوري الحبيب في تونس، ألقاكم بكل الحب يوم ٤ يوليو القادم بمهرجان دقة الدولي على المسرح الأثري، سعيدة جدًا بمقابلتكم". 

وكانت أحيت المطربة مي فاروق حفلًا غنائيًا يوم 19 من شهر يونيو الماضي فى قطر، وذلك فى ثالث أيام عيد الأضحي المبارك،  وقدمت خلاله باقة متنوعة من اغانيها.

وقالت مي فاروق إنها متحمسة للغاية للالتقاء بالجمهور القطري بعد غياب أكثر من عامين، حيث كانت آخر حفلاتها التي أحيتها بالدوحة عام 2022، وعبرت عن سعادتها البالغة لأحياء هذا الحفل الذي تتمنى أن يخرج في أفضل صورة وأن تكون ليلة غنائية من الطراز الفريد.

وكان تصدر الثنائي محمد العمروسي ومي فاروق التريند منذ خطبتهما، وذلك بعد تداول صفحات السوشيال ميديا أن العمروسى يصغر مى فاروق بأكثر من 3 سنوات، مما دفعه  للخروج للرد على هذه الأقاويل والتي اعتبروها تدخل في حياتهما الشخصية.

الناس ملهاش دعوة بفرق السن مع محمد العمروسي 

وتحدثت مي فاروق عن الأمر لأحد البرامج الفنية خلال تواجدها في إحدى المناسيات وقالت: "احنا بني آدمين، وشفت كل اللي حصل من بعد إعلان الخطوبة حاجة مش حلوة وقعدنا نهزر على فيس بوك على موضوع السن وفي الآخر والأول الناس ملهاش دعوة بحاجة والحمد لله ربنا يوفقنا، وأتمنى إني أكون عند حسن ظن الناس دايما في شغلي والناس تتعلم تفرق بين شغل الفنان وحياته لإني من الناس اللي مش بتحب تتكلم عن حياتها الشخصية".

وقال محمد العمروسي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك  قائلًا: "من المضحك إنك تلاقي أخبار عنك ومعلومات انت شخصيا أول مرة تسمعها في حياتك عن نفسك لا وكلها غلط، من ضمنها موضوع فرق السن، طب والله أنا الأكبر".

وكان أعلن الفنان محمد العمروسي عن غضبه الشديد لتصدر تريند "انتش واجري"، ووجه رسالة للجميع أنهم يقومون بالتركيز مع أولادهم.

وكتب محمد العمروسي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا مش بلوم على هيثم صاحب الكلمة التافهة، أنا بلوم على الإعلام والفنانين والمسئولين عن رفع اسم مصر وسط دول العالم، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم كلكم بجد أنتم صنعتم فى كل شاب وشابة بيحاول يتعلم أو يجتهد الإحباط لأن الجهل دلوقت هو اللى راكب الطريق بمساعدتكم أنا أسف إنى جبت أولادى فى الزمن ده ربنا يستر عليهم وعلى أولادكم جميعًا بس إحنا فى زمن الجهل بتصنعوا الوحش اللى هياكل أولادكم ياريت نركز شويه والنبي عشانهم".

مقالات مشابهة

  • مي فاروق تروج لحفلها فى تونس.. ألقاكم بكل الحب بمهرجان دقة
  • العلاج التقليدي الشعبي الذي حفظ الله به جنس السودانيين السمر : الكف الصاموتي.
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • جنرال إسرائيلي: أخطأنا عندما لم نهاجم لبنان من اللحظة الأولى
  • شيرين عبد الوهاب لحسن الشافعي: “احترم عقول الناس”
  • غدًا.. أحمد جمال يحيي حفل غنائي احتفالًا بذكرى 30 يونيو
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  •  شرح حديث إنما الأعمال بالنيات.. من أصول الشريعة وقاعدة مهمة في الإسلام
  • حازم الببلاوي: الإخوان حاولوا فرض الحكم بالقوة وتهديد الناس