قال كيرلس نوناي يعقوب، الحاصل على المركز الرابع علمي علوم، بمجموع 402 درجة، إنه سيلتحق بكلية الطب تلبية لرغبة والده وأسرته، مضيفا أنه كان يجتهد من أجل التميز والحصول على مجموع عال يؤهله لدخول إحدى كليات القمة دون تحديد كلية بذاتها.

وحكى كيرلس، وهو من أبناء مدرسة تله الثانوية المشاركة التابعة لإدارة المنيا التعليمية، لـ«المصري اليوم»: «كنت أمارس حياتي بشكل طبيعي، أشبع هوايتي في كرة القدم، لكنني كنت أتفرغ للمذاكرة لفترة تتجاوز التسع ساعات، وفوجئت بالنتيجة وحصولي على المركز الرابع على مستوى الجمهورية».

أخبار متعلقة

تحرير 15 محضر إشغال طريق في سمالوط بالمنيا

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 في المنيا .. الرابط الرسمي ونسب النجاح

تحرير 21 محضرًا تموينيًا بمركز مطاي بالمنيا

تواصل امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية في المنيا

«100 يوم صحة».. تقديم الخدمة الطبية المجانية لـ737 ألف حالة بالمنيا

محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ خطة ترشيد الطاقة

«كيرلس» رابع الجمهورية «علمي»

وتابع: «أعيش وأسرتي في قرية تلة، كان لهم دور كبير في تفوقي، وكنت أتردد على مدينة المنيا لتلقي الدروس بشكل طبيعي مثل زملائي، وسألتحق بكلية الطب».

ووجّه كيرلس الشكر لحمدي مصطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور على عبدالسلام مدير الإدارة التعليمية بمركز المنيا، الذين حضروا لمنزله لتقديم التهنئة له نيابة عن وزير التربية والتعليم.

«كيرلس» رابع الجمهورية «علمي»

يذكر أن كيرلس، من اسرة ريفية، الأب ممرض بالتأمين الصحي، والأم معلمة بالتربية والتعليم، والأشقاء: الكبرى طالبة بكلية التربية، وطالب بالصف الثاني الإعدادي والآخر بالصف الثاني الابتدائي.

«كيرلس» رابع الجمهورية «علمي»

اخبار المنيا محافظة المنيا تعليم المنيا ثانوية المنيا نتيحة الشهادة الثانوية اوائل الثانوية العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا اوائل الثانوية العامة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء

واصلت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا  أن  الامتحان  في مستوي الطالب المتوسط، موضحين أن أغلب الأسئلة مباشرة بلا تعقيدات ومتناسبة مع وقت الامتحان وقد وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان اليوم أنه عوض عن امتحان الفيزياء.
 
وأشارت إلى أن هناك شكاوي بعض الطلاب من سؤال الترجمة في الامتحان وأنه لم يجدوا من ضمن الاختبارات المعطاه الإجابة المناسبة له مما سبب لهم حيرة شديدة.

والجدير بالذكر والجدير الذكر ان قد اعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، وأن تكون مدة الامتحان 3 ساعات وتتضمن الورقة الامتحانية على نسبة 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، على أن يبلغ عدد الأسئلة 40 سؤالا.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

 

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا عن اللغة الإنجليزية: 60% من الأسئلة صعبة
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا: امتحان اللغة الإنجليزية لم يخرج عن التوقعات
  • الثانوية العامة المنيا 2024.. الطلاب: الامتحان يحتاج وقت أطول ويحتوي أسئلة صعبة
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة "عمليات المنيا" تتابع سير امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024| توزيع زجاجات المياه والعصائر على الطلاب أمام لجان المنيا (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. إحالة رئيس لجنة بالمنيا للتحقيق في واقعة محاولة تسريب امتحان الفيزياء