ضمن نهضة الزمامرة بقائه رسميا ضمن فرق قسم الصفوة، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، هجمات متكررة من الجانبين، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه بالوصول إلى الشباك، بالرغم من المحاولات التي أتيحت لهما، لتواصل غياب النجاعة الهجومية، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن نهضة الزمامرة من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب محمود بنحليب، فيما تكفل يونس الخوتري بإضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، منهيا بذلك اللقاء بانتصار فريقه بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، ضمن به البقاء رسميا ضمن فرق قسم الصفوة.

ورفع نهضة الزمامرة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن، مبتعدا بعشر نقاط عن مولودية وجدة المتواجد في الرتبة ما قبل الأخيرة، و15 نقطة عن يوسفية برشيد الأخير، ضامنا بذلك البقاء رسميا البقاء ضمن فرق قسم الصفوة، قبل ثلاث جولات من النهاية، فيما تجمد رصيد الفتح الرياضي عند النقطة 39 في الصف الخامس.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة الزمامرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة الزمامرة نهضة الزمامرة الفتح الریاضی

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يدافع عن لقب «مونديال الفورمولا-2»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "الاتحاد للشحن" تعزز شراكتها مع خطوط "إس إف" ضمن خط شينزين الجديد الإمارات: ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين


يغادر فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مدينة برنديسي الإيطالية، للمشاركة في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2، بمشاركة 25 زورقاً في أولى جولات التحدي العالمي لموسم 2024.
ويطمح فريق أبوظبي إلى الدفاع عن اللقب، وتضم البعثة راشد القمزي على زورق «أبوظبي 1»، ومنصور المنصوري على زورق «أبوظبي 2»، وتألق زورق «أبوظبي 1»، بقيادة راشد القمزي في الموسم الماضي، بإحراز لقب البطولة، وحصد 75 نقطة.
ويعد فريق أبوظبي حالياً صاحب أقوى الأرقام ضمن البطولة، حيث حقق اللقب 4 مرات في السابق، من أصل ثماني مشاركات، بداية من موسم 2016.
وتغادر البعثة برئاسة ناصر الظاهري، الذي يقوم بدور «راديو مان» القمزي في الجولة، ومع المتسابقين راشد القمزي، ومنصور المنصوري.
وينتظر البطولة موسم حافل، ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية بالنرويج، في بداية أغسطس المقبل، والجولة الثالثة في ليتوانيا خلال أغسطس أيضاً، والعودة إلى إيطاليا في نهاية أغسطس، على أن تختتم المنافسة بالبرتغال في سبتمبر بإقامة جولتين.
وأكد ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، أن الاستحقاق الذي ينتظر المتسابقين في هذا الموسم سيكون صعباً للغاية، والدفاع عن لقب البطولة الذي حققه الموسم الماضي، وقال: في كل موسم نشاهد ارتفاعا أعلى للمستوى الفني لكل المشاركين، وأيضاً تطوراً ملحوظاً للمنافسين، نتوقع أن تكون المنافسة قوية، خاصة مع التجهيز والتطوير الذي قامت به كل الفرق قبل المشاركة.
وأشار ناصر الظاهري إلى أهمية تمثيل فرق أبوظبي لاسم الإمارات، وأهمية أن تكون المشاركة مقرونة بالمنافسة على المراكز الأولى، وقال: «هدفنا أن ننهي الجولة بالوقوف على المنصة، ونرفع علم الإمارات، ونواصل نهج الفريق في التألق والتميز باسم الرياضة البحرية الإماراتية.
ومن المقرر أن تبدأ تفاصيل المنافسة، بالتسجيل الرسمي للفرق والزوارق المشاركة، على أن يشهد يوم السبت سباق أفضل زمن، والختام مع السباق الرئيس للجولة يوم الأحد.

 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. نجم الأهلي يقترب من الرحيل للدوري السعودي
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • «أبوظبي للزوارق» يدافع عن لقب «مونديال الفورمولا-2»
  • مفاجأة اليورو.. كرواتيا تغادر البطولة من الدور الأول
  • 8 منتخبات تضمن رسميا تأهلها إلى ثمن نهائي كأس أوروبا 2024
  • الداخلية يُبقي على آماله في البقاء بالدوري الممتاز بالفوز على زد