تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

عزز مصطفي شلبي لاعب فريق الزمالك تقدم فريقه بالهدف الثالث  في الدقيقة 59 على حساب  دريمز الغاني في اياب دور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في اللقاء الذى يجمع الفريقين حاليًا على ستاد بابا يارا بكوماسي.

وتقدم للأبيض  حمزة المثلوثي  بالهدف الأول في الدقيقة 12  وأضاف سامسون أكينيولا  الهدف الثاني في الدقيقة 27  من عمر  اللقاء الذى يجمع الفريقين حاليا 

وشهدت أحداث الشوط الاول تألق واضح من محمد عواد حارس الزمالك الذى نجح في التصدي لأكثر من هجمة خطرة للفريق صاحب الارض.

كانت نتيجة لقاء الذهاب بالقاهرة قد إنتهت بالتعادل السلبي دون اهدف.

وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر لها في السابعة مساء اليوم الأحد باستاد بابا يارا بكوماسي. 

ويضم التشكيل كل من: حراسة المرمى: محمد عواد. خط الدفاع: أحمد فتوح – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر. خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو". خط الهجوم: سيف الجزيري – سامسون أكينيولا. 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد وياسر حمد ومصطفى الزناري ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمد عاطف وترافيس موتيابا وسيد عبد الله "نيمار" وناصر منسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دريمز الغاني كأس الكونفدرالية الأفريقية

إقرأ أيضاً:

كوبا أميركا.. البرازيل تعجز عن هز شباك حارس درجة ثالثة

تعثرت البرازيل في بداية مشوارها ضمن بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بتعادلها مع كوستاريكا دون أهداف، الاثنين، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين بولاية كاليفورنيا الأميركية لحساب المجموعة الرابعة التي شهدت فوز كولومبيا بقيادة خاميس رودريغيز على الباراغواي 2-1.

ولم يتمكن "سيليساو" بقيادة فينيسيوس جونيور ورودريغو، مهاجمي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، من كسر الجدار الدفاعي لكوستاريكا التي حرس عرينها المتألق، باتريك سيكيرا.

وسيطرت حاملة اللقب تسع مرات واعتقدت انها افتتحت التسجيل في الدقيقة 30 عبر مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس، بعد ركلة حرة من رافينيا تابعها رودريغو، بيد أن العودة إلى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) لنحو ثلاث دقائق ألغت الهدف بداعي التسلل من مسافة قصيرة.

وصد القائم في الدقيقة 63 تسديدة قوية للاعب الوسط البرازيل لوكاس باكيتا من مشارف المنطقة في أخطر فرص المباراة، كما رأى برونو غيمارايس تسديدته يصدّها ببراعة سيكيرا (79).

ورغم استحواذها الكرة بنسبة 73.5 بالمئة، سددت البرازيل ثلاث مرات فقط على المرمى الكوستاريكي الذي يحرسه سيكيرا المنتمي إلى نادي إيبيسا في الدرجة الإسبانية الثالثة.

في المقابل، اكتفى لاعبو المدرب الأرجنتيني، غوستافو ألفارو، بالدفاع عن منطقتهم بشراسة، لم يغامروا في الناحية الهجومية ولم يسددوا بين خشبات حارس ليفربول الإنكليزي، أليسون بيكر طوال المباراة.

وحاول المدرب دوريفال جونيور تنشيط هجومه في نهاية المباراة، عندما أدخل الشابين سافيو والمراهق إندريك بدلا من رافينيا وفينيسيوس جونيور، بيد انهما أخفقا في صنع الفارق.

التعادل الأول بين المنتخبين تركهما في المركز الثاني بترتيب المجموعة التي شهدت قبل ذلك فوز كولومبيا بقيادة خاميس رودريغيز على الباراغواي 2-1 في هيوستن، تكساس.

البرازيل لم تنجح في هز شباك كوستاريكا

وفي الجولة المقبلة، تلعب البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، مع الباراغواي في لاس فيغاس، قبل أن تختتم مشوارها في المجموعة الرابعة ضد كولومبيا يوم الثاني من يوليو في سانتا كلارا.

ولا يزال نجم هجوم البرازيل نيمار (32 عاما) الذي تابع المباراة من المدرجات بعيدا عن المستطيل الأخضر، بعد إصابة أثرت على مشاركته مع فريقه الجديد الهلال السعودي طوال الموسم الماضي.

ويغيب عن تشكيلة دوريفال جونيور (62 عاما) في هذه البطولة، لاعب الوسط كازيميرو، المهاجمان غابريال جيزوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما استُبعد حارس مانشستر سيتي الإنكليزي إيدرسون بسبب الاصابة.

وفي آخر مبارياتها الإعدادية، فازت البرازيل التي خسرت لقب كوبا أميركا الأخيرة على أرضها تحت اشراف المدرب تيتي أمام أرجنتين ليونيل ميسي، على إنكلترا 1-0 وتعادلت مع إسبانيا 3-3 في مارس، ثم فازت على المكسيك 3-2 وتعادلت مع الولايات المتحدة 1-1 هذا الشهر.

تألق خاميس

وفي المباراة الثانية، تابع صانع اللعب الكولومبي المخضرم عودته إلى الأضواء، بعد عقد أخير مخيّب تلا صعوده إلى القمة في مونديال 2014.

صنع لاعب ريال مدريد الإسباني السابق وساو باولو البرازيلي الحالي، هدف الافتتاح لـ"كافيتيروس" أمام الباراغواي، سجّله في الدقيقة 32 دانييل مونيوس برأسه، متفوقا على الحارس رودريغو مورينيغو.

كولومبيا فازت بهدفين لهدف ضد باراغواي

بعدها بعشر دقائق، عززت كولومبيا، المتوجة مرة يتيمة باللقب في 2001، تقدمها بهدف صنعه مجددا خاميس بقدمه اليسرى المميزة.

هذه المرة صنعه من الجهة اليمنى، بتنفيذه ركلة حرة تابعها في الشباك لاعب كريستال بالاس الإنكليزي جيفرسون ليرما. ووضعت الثنائية كولومبيا في موقف جيد لمتابعة سلستها المميزة وإكمال 24 مباراة دون أي خسارة.

وواصلت كولومبيا البحث عن هدف ثالث في الشوط الثاني، بيد أن الباراغواي عكرت عليها نهاية المباراة بتقليصها الفارق عبر لاعب برايتون الإنكليزي، خوليو إنسيسو، بكرة طائرة في شباك الحارس كاميلو فارغاس (69).

لكن كولومبيا حافظت على السيطرة وكادت تحصد ركلة جزاء في الدقيقة 84، من عرضية أخرى لخاميس نجم عنها التحام بين غوستافو فيلاسكيس والمدافع الكولومبي ييري مينا.

وأشار الحكم الأرجنتيني داريو هيريا إلى نقطة الجزاء، بيد أن تدخل حكم الفيديو المساعد قلب القرار.

مقالات مشابهة

  • سامسون أكينولا يثير القلق في الزمالك.. ماذا حدث؟
  • عبد الناصر زيدان: الزمالك يضمن الكونفدرالية ويتحجج بالبيان لتعطيل الموسم
  • روي باروس يكشف أسباب هزيمة البرتغال أمام جورجيا
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو
  • جورجيا تتأهل للأدوار الإقصائية في اليورو للمرة الأولى بتاريخها
  • الزمالك يكشف الفساد فى الكرة المصرية
  • «زلزال النمسا» يضرب هولندا!
  • منتخب النمسا يعمق جراح هولندا ويسجل الهدف الثاني.. شاهد بالفيديو
  • بهدف قاتل في شباك كرواتيا.. إيطاليا تبعث “من الموت” وتبلغ ثمن نهائي كأس أوروبا
  • كوبا أميركا.. البرازيل تعجز عن هز شباك حارس درجة ثالثة