صدى البلد:
2024-07-07@02:13:33 GMT

غدا .. محاكمة 27 متهما بإنهاء حياة شخص بأسيوط

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

تبدأ الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط غدا الاثنين محاكمة 27 شخصا من عائلتي البكايرة و الفياضية بتهمة إطلاق أعيرة نارية واستعراض القوة والتسبب في مقتل شخص وإصابة آخرين في مشاجرة وقعت بين العائلتين بقرية الحوطا الشرقية بمركز ديروط .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة علي فراج وأحمد حسونة عزب نائبي رئيس المحكمة والمستشار أحمد أبو القاسم عضو المحكمة، وأمانة سر أحمد سمير غويل ومحمد عبد الحميد حسن وطارق فارس .

وكان المستشار أحمد محفوظ المحامي العام لنيابات شمال أسيوط الكلية أحال كلا من "محمد . ع . أ " و " محمد . ع.م " و " رجب . م . ب " و"محمد . أ . م " و " محمد . أ .ث " و " رامي . ن . إ " حمادة . ع . ا " و " حمادة . ع . ع " و" حمادة . ع . ع " و " مصطفى . أ . ع " و " محمد . أ . ع " و " محمود . م .ع " و "مصطفى . م .م " و " علي . ح . ع " و " محمد . ع . أ " و"بلال . ع . ا " و " عبد الجود . م .أ " و " عمر . ع . ا " و"أنور . ع . ا " و " أحمد . ر . ن " و " محمد . ط . ث " و"طلعت . م . ط " و " محمد . إ . ن " و " إسلام . ن . إ " و " عصام . أ . س " و " كريم . ع . أ " و " عصام . أ . ع " وأحمد . و . أ " من عائلتي البكايرة والفياضية بقرية الحوطا الشرقية بمركز ديروط ، إلى محكمة الجنايات.

 ووجهت النيابة العامة للمتهمين انه في يوم 1 أغسطس 2023 قام المتهمون جميعا باستعراض القوة واستخدموا العنف قبل بعضهم البعض وقبل الأهالي بقرية الحوطا الشرقية وكان ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق أذى مادي ومعنوي بهم والإضرار بممتلكاتهم والتأثير في إرادتهم لفرض السطوة عليهم وكان من اثر ذلك الفعل التهديد وإلقاء الرعب في أنفسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر حال إحرازهم أسلحة نارية وذخائر مطلقين وابلا من الأعيرة النارية صوب بعضهم البعض .

واتهمت النيابة العامة المتهمين الأول والثاني بقتل المجني عليه " عبده . أ . ر " من غير سبق إصرار أو ترصد بأن قاما بإطلاق وابل من الأعيرة النارية من أسلحة نارية " بنادق آلية " ما أسفر عن إصابة المجني عليه والتي أودت بحياته ، بينما شرع المتهمان الثالث والرابع في قتل المجني عليه " أحمد . ر . ن " عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لذلك الغرض أسلحة نارية وما أن ظفرا به أطلقا صوبه وابلا من الأعيرة النارية والتي أسفرت عن إصابته .

كما اتهمت النيابة العامة الخامس والسادس بشروعهما في قتل المجني عليه "مصطفى . أ . ع " عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لذلك أسلحة نارية وما أن ظفرا به أطلقا أعيرة نارية صوبة ما أدى إلى إصابته .

كما اتهمت النيابة العامة المتهمين من السابع وحتى السابع والعشرين بإحراز أسلحة نارية مششخنة " بنادق آلية حال كونه مما لا يجوز الترخيص بإحرازه .

إحالة أوراق ميكانيكي وصديقه للمفتي أنهيا حياة فلاح بأسيوط.. تفاصيل خصومة ثأرية.. الإعدام لـ 5 متهمين انهوا حياة شخصين وأصابوا آخر بأسيوط


وتوصلت تحريات الرائد يحيى حافظ معاون مباحث مركز شرطة ديروط إلى وقوع خلافات بين عائلتي البكايرة والفياضية بسبب قطعة ارض صحراوية تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية قام على أثرها المتهمون من العائلتين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية فيما بينهم أسفرت عن مقتل شخص وإصابة اثنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جنايات أسيوط بسبب مشاجرة مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط مباحث ديروط من الأعیرة الناریة النیابة العامة أسلحة ناریة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن

تضاعف العقوبة في حال التكرار أو تعدد المجني عليهم

حذرت مديرية الأمن العام من مخاطر ظاهرة اطلاق العيارات النارية خلال المناسبات المختلفة، وما تسببه من خسائر بالأرواح وأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وقالت مديرية الأمن العام في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة اكس رصدتها "رؤيا":"يعاقب بالحبس مدة ثلاثة أشهر أو بغرامة مقدارها ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين كل من أطلق عيارا نارياً دون داع، ويصادر ما تم استخدامه من سلاح، ولو كان مرخصاً".

اقرأ أيضاً : الأردن يعزي بضحايا التدافع في الهند

وعنونت المديرية تغريدتها بهاشتاق (#لا_تقتلني_بفرحك)؛ في إشارة منها إلى قيام العديدين بإطلاق الأعيرة النارية خلال الاحتفالات سواء أكانت حفلات الزواج أم فرحا بالنجاح في الثانوية العامة وغيرها.

وحسب المديرية فإن عقوبة مطلق الأعيرة النارية دون داع في القانون الأردني تصل إلى الأشغال الشاقة المؤقتة وأكثر، وفقا للحالة وتوابعها.

اقرأ أيضاً : الأمن: القبض على سائق عمومي سمح لابنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره

ويعاقب القانون على النحو التالي:

يعاقب بالحبس مدة ثلاثة أشهر أو بغرامة مقدارها ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين كل من أطلق عيارا نارياً دون داع ويصادر ما تم استخدامه من سلاح، ولو كان مرخصاً يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة لكل من تسبب بإيذاء إنسان وليس بقصد الأشغال الشاقة المؤقتة إذا نتج عن الفعل أي عاهة مستديمة الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن عشر سنوات إذا نجم عن الفعل وفاة إنسان تضاعف العقوبة الواردة في الفقرتين في حال التكرار أو تعدد المجني عليهم

ويعاني الأردن من خسائر في الأرواح والممتلكات بشكل دوري نتيجة إقدام البعض على إطلاق الأعيرة النارية خلال المناسبات المختلفة دون مبررات، أو أخذ لاحتياطات السلامة العامة.

مقالات مشابهة

  • استئناف محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • نزاع قضائي على دراجة نارية
  • عاجل.. تأجيل محاكمة أبو هشيمة بـ "أحداث عنف البدرشين"
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • ضبط شخصين سرقا سيارة ربع نقل في بني سويف
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • سقوط تشكيل عصابي سرق موتوسيكل عامل دليفري
  • ضبط 8 قضايا مُخدرات في حملة أمنية بأسيوط
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن