أكد سكرتير وزارة خارجية هنغاريا، تاماس مينزر، أن وزير خارجية سلوفاكيا، ميروسلاف فلاهوفسكي، يعاني من ذاكرة سيئة أو يكذب عندما يقول إن الاتحاد الأوروبي لم يبحث مدة الأزمة الأوكرانية.

وقال مينزر: "السيد الوزير فلاهوفسكي إما لديه ذاكرة قصيرة المدى سيئة، وهذا افتراض بحسن نية، أو أنه يكذب. ففي الاجتماع الأخير، بحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اقتراحا بموجبه يتطلب منا إنفاق 5 مليارات يورو سنويا على مدى السنوات الأربع المقبلة لتمويل إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

ولم يعترض وزير الخارجية السلوفاكي حينها على هذا الاقتراح. والسؤال هو: إذا لم تكن هناك حرب في السنوات الأربع المقبلة، فلماذا إذن نقوم بتمويل توريد الأسلحة؟".

إقرأ المزيد وزير الخارجية الهنغاري يرد على اتهامات بيربوك له بالكذب

ورد وزير الخارجية السلوفاكي في وقت سابق على "تويتر" على تصريح وزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو، بأن الاتحاد الأوروبي واثق من استمرار النزاع في أوكرانيا لمدة 4 سنوات على الأقل.

وأشار فلاهوفسكي إلى أنه "لا يتذكر اجتماعا واحدا" للاتحاد الأوروبي، جرى فيه الحديث حول ذلك.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية

ناقش الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، الأزمات والأحداث التي تشهدها المنطقة والتي قد تؤثر على مصر، من بينها الأزمة الليبية التي تقع على الجهة الغربية لمصر، وضرورة التوصل إلى اتفاق يقضي إلى سرعة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بما يحفظ لليبيا وحدتها، وأن يكون هناك ملكية ليبية للتسوية بعيدا عن التداخلات الخارجية.

وأضاف الوزير في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري، عبر فضائية القاهرة الإخبارية: «تحدثنا عن الأزمة المتفجرة في السودان، والأعباء الهائلة التي تتحملها مصر في استيعاب ملايين من أشقائنا سواء بالسودان أو سوريا أو ليبيا أو اليمن أو فلسطين وغيرهم»، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان للحفاظ على الأرواح والدم السوداني.

وتابع: «تحدثنا حول أهمية نفاذ المساعدات إلى داخل السودان، والوقف الفوري لتدفق أي أسلحة إلى داخل السودان»، مشيرا إلى أنه تم تناول الوضع في منطقة القرن الأفريقي، مشددا على أهمية وحدة الآراضي الصومالية والرفض الكامل لأي سياسات أحادية تنال من وحدة الصومال.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • مصر والأردن تحذران من خطورة استمرار الحرب في غزة
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي