أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب اليوم الأحد أن هجمات حركة "أنصار الله" التي تستهدف الملاحة في البحر الأحمر، لا تشكل تهديدا للمنتجعات السياحية السعودية الناشئة على سواحله.

إقرأ المزيد الحوثيون يعرضون مشاهد من إسقاط طائرة أمريكية من نوع "MQ9".. (فيديو)

وأضاف الخطيب في حديث لوكالة "فرانس برس" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض يتمحور حول الاستقرار الإقليمي، أن "ما يحدث يدور في نهاية البحر الأحمر، في أقصى جنوب البحر الأحمر".

وأضاف: "جميع مشاريعنا في البحر الأحمر أو "نيوم" تقع في المنطقة ما بين منتصف وشمال البحر الأحمر، بعيدا جدا من النزاع وهي بالتأكيد ليست هدفا للحوثيين".

وأردف: "يعتبر الجنوب منطقة مهمة جدا لنا"، مضيفا أنّ إمارة عسير المحاذية لليمن والتي تضم مشروعات مثل تطوير السودة "آمنة للغاية ومستقرة للغاية" 

وتعتبر السعودية السياحة أحد أهم محركات رؤية 2030 الاقتصادية الإصلاحية الرامية لتحضير اقتصاد أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم لمرحلة ما بعد النفط.

إقرأ المزيد قيادي حوثي ردا على واشنطن: فلتوجه أمريكا سفنها وسفن إسرائيل بالإبحار مجددا لتكون صيدا شهيا لقواتنا

وخلال الأشهر الماضية، بدأت السعودية استقبال سياح في منتجعين ضمن مشروع تطوير البحر الأحمر، وفي هذا الإطار يتوقع الانتهاء من مشروع جزيرة سندالة التي تضم مراسي لليخوت الفاخرة في مدينة نيوم المستقبلية بنهاية العام الجاري.

وتأمل السعودية في جذب مزيد من السياح إلى المناطق الجبلية في جنوب المملكة، المنطقة التي كان محظورا على بعض الدبلوماسيين السفر لها بسبب هجمات الحوثيين.

المصدر: أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون السياحة في العالم تويتر جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة منصة إكس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مسؤول سعودي يبحث في السودان استئناف “منبر جدة” والبرهان يتحفظ على وجود مؤيدي “الدعم السريع”

السودان – استقبل رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يوم الاثنين، نائب وزير الخارجية السعودي ‎وليد الخريجي، في بورتسودان. وخلال اللقاء، أكد الخريجي “حرص قيادة المملكة على عودة الأمن والاستقرار للسودان وعلى ما يتطلبه ذلك من تهدئة وتغليب للحكمة وضبط للنفس”، وفق بيان الخارجية السعودية.

وأضافت الخارجية السعودية في بيانها أن الخريجي أكد “على استئناف المفاوضات وإبداء المرونة والتجاوب مع المبادرات الإيجابية والإنسانية”.

كما أعرب نائب وزير الخارجية السعودي عن “ترحيب المملكة ودعمها لجميع الجهود الأممية والدولية الهادفة إلى تحقيق وقف دائم الإطلاق النار، وللجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب السوداني التي من شأنها دفع ما تم التوصل له في جدة”.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير حسين عوض في تصريح صحفي إن المباحثات تناولت الدعوة لإستئناف “منبر جدة”.

وأضاف أن رئيس المجلس السيادي أكد حرص السودان على إنجاح منبر جدة باعتباره أساسا يبنى عليه، مؤكدا على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مايو 2023.

وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضا “أهمية توسيع قاعدة المسهلين في مفاوضات جدة”، مبينا أن البرهان “أبدى تحفظه على وجود أي طرف يدعم” قوات الدعم السريع.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن “شكره وتقديره لمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لأمن واستقرار السودان”، مشيرا إلى “العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين”.

المصدر : سونا +RT

مقالات مشابهة

  • مسؤول سعودي يبحث في السودان استئناف “منبر جدة” والبرهان يتحفظ على وجود مؤيدي “الدعم السريع”
  • ضابط أمريكي يقترح على بايدن خطة من أربع مراحل: هل تنجح في هزيمة الحوثيين؟
  • الصين تؤكد: السفن الصينية آمنة في البحر الأحمر والتواصل مستمر مع الحوثيين
  • البنتاجون: واشنطن وحلفاؤها سيواصلون التصدى لهجمات الحوثيين فى البحر الأحمر
  • ” السعودية لن تظل مكتوفة الأيدي عن الرد”..خبير عسكري سعودي يحذر الحوثيين من مغبة قصف المملكة
  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران