الحرة:
2024-07-04@10:40:47 GMT

ورلد سنترال كيتشن تعلن استئناف عملياتها في غزة

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

ورلد سنترال كيتشن تعلن استئناف عملياتها في غزة

أعلنت منظمة ورلد سنترال كيتشن، استئناف عملياتها في قطاع غزة غدا الاثنين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الوضع في القطاع لا يزال مأساويا.

وقتل 7 من موظفي المنظمة، في مطلع أبريل، إثر "غارة إسرائيلية" في القطاع، مما جعلها تعلق عملياتها في المنطقة، بشكل مؤقت.

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني، الأحد، إنها وزعت قبل توقف عملياتها أكثر من 43 مليون وجبة في غزة بدءا من أكتوبر.

ونوّهت إلى أن ذلك يمثل 62 بالمئة من إجمالي مساعدات المنظمات غير الحكومية الدولية.

وأشارت إلى أن لديها 276 شاحنة تحمل ما يعادل نحو 8 ملايين وجبة جاهزة للدخول عبر معبر رفح، مضيفة أنها سترسل من الأردن شاحنات أخرى إلى غزة.

وأثار مقتل موظفي المؤسسة تنديدات على نطاق واسع، ومطالبات من حلفاء إسرائيل، ومنهم الولايات المتحدة، بتقديم تفسير لما حدث.

ومنظمة ورلد سنترال كيتشن مؤسسة غير ربحية، مقرها في الولايات المتحدة، تعرّف ذاتها على أنها الأولى في الخطوط الأمامية، خلال الكوارث الطبيعية والأوضاع الاستثنائية، من حيث كونها "أول المستجيبين لتقديم وجبات طازجة استجابة للأزمات الإنسانية والمناخية والمجتمعية".

وتأسست المنظمة على يد الطاهي خوسيه أندريس، ومهتمها تقديم وجبات طازجة خلال الأزمات، بينما تعمل على بناء أنظمة غذائية مرنة مع حلول بقيادة محلية.

وتقول المنظمة عن عملها "من خلال تطبيق نموذجنا للعمل السريع، والاستفادة من الموارد المحلية، والتكيف في الوقت الفعلي، قدمنا أكثر من 300 مليون وجبة مغذية حول العالم".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان

أعلنت مؤسسة دي بي ورلد الخيرية تبرعها بمبلغ 15 مليون درهم مساهمة منها لبناء وتطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان.
وسيتمّ توجيه التمويلات المخصّصة من خلال هذا التبرع لتطوير أول مستشفى متكامل لمرضى السرطان في دبي، من المقرّر افتتاحه في عام 2026 ويتضمن منشأة رعاية صحية متطورة يتمّ تأسيسها بالتعاون مع مؤسسة الجليلة تضم 50 عيادة، و30 مساحة مخصصة للأبحاث العلمية، و60 غرفة للحقن الوريدي و116 سريراً للمرضى، موزعة على مساحة تبلغ 56 ألف متر مربع.
قدم المساهمة، ناصر عبدالله النيادي، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي للمجموعة، والعلاقات الحكومية والشؤون العامة، في مؤسسة دي بي ورلد الخيرية، خلال زيارته مؤسسة الجليلة والتي شملت أيضاً مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية والتقى خلالها كبار مسؤولي الرعاية الصحية.
وأكد النيادي التزام "دي بي ورلد الخيرية" بإحداث تغيير حقيقي في المجتمع موضحا أن هذا التبرع يكشف حرصها على دعم مؤسسات الرعاية الصحية، وتوفير العناية الجيدة للجميع.
من جانبه، قال الدكتور عامر الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة إن هذا التعاون يؤكد التأثير التحوّلي للشراكات المثمرة في تسريع تقديم خدمات الرعاية الطبية الأولية، وخدمات الرعاية الصحية الحيوية.

أخبار ذات صلة «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • 15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “فلتكن علنية وبدون تكهنات”.. مادورو يعلن استئناف المحادثات مع واشنطن
  • قبيل انتخابات فنزويلا.. مادورو يقبل استئناف المحادثات مع أمريكا
  • مادورو يعلن قبوله استئناف المحادثات مع أميركا
  • مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن رغم العقوبات
  • رغم العقوبات.. استئناف الحوار الأميركي الفنزويلي
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي