صحافة العرب:
2024-07-02@09:29:43 GMT

وقفة احتجاجية لنساء كادقلي تطالب بوقف الحرب

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

وقفة احتجاجية لنساء كادقلي تطالب بوقف الحرب

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن وقفة احتجاجية لنساء كادقلي تطالب بوقف الحرب، كادقلي 30 يوليو 2023 8211; نظمت عشرات النسوة في كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان وقفه احتجاجية لرفض الحرب وادانة الانتهاكات الجسيمة التي .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وقفة احتجاجية لنساء كادقلي تطالب بوقف الحرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وقفة احتجاجية لنساء كادقلي تطالب بوقف الحرب

كادقلي 30 يوليو 2023– نظمت عشرات النسوة في كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان وقفه احتجاجية لرفض الحرب وادانة الانتهاكات الجسيمة التي خلفها الصراع المسلح في المنطقة. وبدأ سكان كادقلي الفرار من المدينة مع تصاعد التوتر بين الجيش والحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو، وهو ما يهدد بفتح جبهة صراع أخرى الى جانب الحرب الدائرة منذ نحو أربعة أشهر بين الدعم السريع والجيش. واتهم الجيش السوداني، الحركة الشعبية، بانتهاك اتفاق قائم منذ فترة طويلة لوقف إطلاق النار بمهاجمة وحدة تابعة للجيش في كادقلي، حيث تسيطر الحركة على أجزاء من ولاية جنوب كردفان. ورفعت المحتجات لافتات ترفض الحرب وتحذر من الدمار الذي لحق بالمنطقة على مدى سنوات دمرت وأنها غير مستعدة لاستقبال حرب جديده. وطالبت المحتجات بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدائيات. وتحدثن في بيان صدر الأحد عن أن الحرب التي امتدت الى دارفور وكردفان افرزت واقعاً جديداً زاد من تعقيدات الأزمة. واستقبلت جنوب كردفان منذ بدء الحرب 40،588 نازح ونازحة بمعدل 70،062 أسره اغلبهم من النساء والأطفال. ونبه البيان الى أن النازحين هناك يحتاجون إلى الحماية والرعاية وان هذه المسؤولية تقع على جميع الاطراف المتنازعة. ولفت الى ان الحرب تعد تعطيلاً للموسم الزراعي بإعاقة حركة المزارعين والرعاة فيما تعتمد علىهما الولاية في تنمية اقتصادها كما ان التصعيد العسكري من …

وقفة احتجاجية لنساء كادقلي تطالب بوقف الحرب سودان تربيون.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وقفة احتجاجية لنساء كادقلي تطالب بوقف الحرب وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنوب کردفان

إقرأ أيضاً:

عقار يلتقي وفد ولاية غرب كردفان

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتنمية وتطوير المحليات وبسط السلم والأمن المجتمعي. وأشار سيادته خلال لقائه الاثنين في مكتبه بوفد من ولاية غرب كردفان إلى أهمية تعزيز التعايش السلمي ونبذ الخلافات القبلية والنعرات الجهوية، مع السعي لتوحيد الصف الوطني والجبهة الداخلية.

من جانبه، أكد السيد عيسى عبد المولي ضحية، المتحدث باسم الوفد، في تصريح صحفي، أن الوفد أكد دعم ومساندة الولاية للشرعية السودانية التي تجسدها القوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عقار يلتقي وفد ولاية غرب كردفان
  • العشرات من ملحق عقود المحاضرين ينظمون وقفة احتجاجية في البصرة
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • وقفة.. الحرب العالمية الثالثة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • مظاهرات وسط برلين لمطالبة الحكومة بوقف دعمها لإسرائيل
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة