قال مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الأوروبيين لن يموتوا من أجل دونباس، لكن يجب مواصلة دعم كييف.
وأضاف بوريل في كلمة خلال جلسة خاصة للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، اليوم الأحد، أنه يتعين على أوروبا أن تستمر في دعم أوكرانيا بالأسلحة.

وقال إن "الأوروبيين لن يموتوا من أجل دونباس، لكن يمكننا تجنب موت الأوكرانيين من أجل دونباس لفترة طويلة"، مشددا على ضرورة "أن نواصل دعم أوكرانيا ما دامت تقاوم".

وأشار بوريل إلى أنه يعلم أن "الناس يتساءلون إلى متى سيتعين علينا إنفاق الأموال" على أوكرانيا، قائلا: "لكننا وعدنا بدعم أوكرانيا"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يعتزم مساعدة كييف ما دام كان ذلك ضروريا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي الاقتصاد أوكرانيا الأوروبيين خاصة خارجي مفوض السياسة الخارجية اقتصاد لاتحاد الأوروبي الاقتصادي انفاق الاموال فترة طويلة جوزيب بوريل

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"

أعلن رئيس الأركان العامة البلجيكي ميشيل هوفمان أن بلاده ستبدأ بتزويد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16" بحلول نهاية العام، إذا استلمت مقاتلات "إف-35" من الولايات المتحدة في الوقت المناسب.

وقال هوفمان في مقابلة مع صحيفة "لو سوار": "هناك عاملان يؤثران على عمليات التسليم، استلام قطع الغيار التي ستضمن الاستعداد التشغيلي لمقاتلات إف-16، وكذلك استلام مقاتلات إف-35".

وأضاف: "أول طائرة إف-35 ستصل إلى بلجيكا في صيف عام 2025، بلجيكا ساهمت بالفعل في تطوير الإمكانات الأوكرانية لاستخدام مقاتلات إف -16 عن طريق إرسال مدربين ومتخصصين تقنيين إلى الدنمارك".

وأعلن وزير الدفاع البلجيكي لوديفين ديدوندر أن بلجيكا تتوقع استلام مقاتلة أو اثنتين من طراز إف-35 في أواخر عام 2024.

إقرأ المزيد لافروف: سنعتبر نقل طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا بمثابة إشارة في المجال النووي

وفي وقت سابق، صرحت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب بأن سلطات بلادها سترسل 30 مقاتلة "إف-16" إلى أوكرانيا بحلول عام 2028، ومن المقرر وصول أولى المقاتلات عام 2024.

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

 

 

المصدر: لو سوار

مقالات مشابهة

  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"
  • بوريل يدعو لتسريع خطط الإنفاق الدفاعي
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية