ازرعي الليمون في البيت من البذور بطريقه سهله يتميز نبات الليمون بمنظره الخلاب والرائع ولكن يحتوي على أشواك لذلك يجب الحرص عندما تقوم بزراعته وخاصة عندما تقطف منه الليمون, ويتميز أيضا بزراعته بكل سهولة ويمكنك أن تقوم بزراعته بالمنزل بنفسك, ولكن يجب أن تعلم الطريقة الصحيحة التي تتابعها لتتمكن من زراعة نبات الليمون بالطريق الصحيحة, ومن المعروف عن فوائد الليمون التي لا تحصى والتي تحتوي على فيتامين c الذي يوجد بالليمون الذي يحارب نزلات البرد ويعزز من مناعتك.

زراعة الليمون بالأصيص بالمنزل

إزرعي الليمون بالمنزل بكل سهولة من خلال هذه الطريقة الأتية:

إحضري أصيص متوسط الحجم لتستطيعي من خلاله زراعة بذرة واحدة وتأكدي من وجود ثقب به. إملئي الأصيص بالتربة المتوفرة لديكي ولكن إتركي حوالي 3 سم من الأصيص فارغ. إختاري بذرة ليمون تكون حجمها كبير لتصلح للزراعة وإغسليها جيدا لتتخلصي من المادة اللزجة التي توجد بها . إحفري حفرة صغيرة ويمكنك بإستخدام إصبعك بعمق 1,5 سم. ضعي البذرة التي تم إختيارها بعناية بالحفرة وضع الجزء المدبب من البذرة لأسفل بالحفرة. رشي القليل من التربة على فوق البذور التي تم زرعها. الآن إحضري القليل من الماء ورشي الأصيص بالماء حتى تشرب التربة المياه بالكامل. طرق ري أشجار الليمون الصحيحة

عندما تقوم بزراعة أشجار الليمون يجب عليك إتباع طرق الري الصحيحة لتتجنب أي أخطاء وتحافظ على الأشجار لديك وما عليك سوى إتباع هذه الطريقة:

يجب عليك متابعة شجر الليمون لتعلم إذا كانت تحتاج إلى الري أم لا وهذا سيتم من خلال متابعة الأوراق. لذلك إذا تابعت أوراق شجر الليمون تعلم من خلالها أذا كانت تحتاج إلى الري أم لا, وأيضا متابعة التربة تحت الشجرة وهذا من خلال لمسك للتربة. إن رأيت التربة جافة فعليك بريها فورا, ولكن إبتعد عن الوقت المشمس وهو بداية من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة الرابعة مساءًا. لذلك يجب عليك ري شجر الليمون مرة واحدة من كل أسبوع, وإحرص من زيادة الري لإنها قد تؤدي إلى ترسب الأملاح التي تصنعها الشجرة بالتربة الخاصة بها. “3 ثانوي" نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس moe.gov.eg وزارة التربية والتعليم المصرية

35.90.111.163

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي أن الرئيس جو بايدن قد يتنحى عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية إذا قررت دائرته المقربة ذلك، بعد "الفشل" في المناظرة الرئاسية الأولى مع دونالد ترامب.

ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية

وجاء في المقال: "السيناريو الوحيد الذي يتنحى فيه الرئيس بايدن بعد فشل المناظرة هو أن تقرر المجموعة الصغيرة من مؤيديه الدائمين الذين ساعدوا في تعزيز مسيرته فجأة.. أن الوقت قد حان بالنسبة له للانسحاب".

وبحسب "أكسيوس"، فإن قرارات الرئيس تتأثر في المقام الأول بالسيدة الأولى جيل بايدن وشقيقته الصغرى فاليري بايدن، وكذلك الصديق والمستشار تيد كوفمان.

ويوضح الموقع أن دائرة "المقربين جدا" تشكلت على مدى عقود، وتلعب دورا حاسما في القرارات الرئيسية لرئيس البيت الأبيض.

ويوم أمس الجمعة، واجه المرشحان الجولة الأولى من المناظرات الانتخابية التي بثتها شبكة "سي إن إن" على الهواء مباشرة من الاستوديو الخاص بها في أتلانتا. وخلال كلمته، تلعثم بايدن وأخطأ في الكلام عدة مرات، وفي النهاية لم يتمكن من مغادرة المسرح دون مساعدة زوجته.

ودعت هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض غداة مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة في افتتاحية نشرت مساء الجمعة: "بايدن كان رئيسا مثيرا للإعجاب. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترامب تندمل. لكن أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه".

وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الجوزاء الاثنين 1-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • برج العقرب: خطة مالية جيدة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • "سأقتلك إن وقعت عيناي عليك"... المستوطنون والعنف في الضفة الغربية
  • نصيحة للحوت وبشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 29 يونيو
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 29 يونيو 2024