أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد أن ما تقوم به مصر في كافة الملفات، ولا سيما التحول الرقمي، كبير جدا، موجها رسالة للمصريين بخصوص تعليم أبنائهم.

إقرأ المزيد السيسي يوجه رسالة للمصريين حول سيناء وتحركات إسرائيل

وخلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "الدولة تهدف لتوجيه الجميع سواء الحكومة أو وزارة التربية والتعليم والإعلام والمثقفين إلى ضرورة الاستثمار في الإنسان لأن مصر ليست لديها موارد سوى الإنسان ويجب الاهتمام بالتعليم.

وأضاف الرئيس المصري أن الدولة وفرت الجامعات والكليات والعديد من البرامج وتستهدف الوصول إلى أرقام طموحة للخروج مما نحن فيه.

وأوضح السيسي قائلا: "المصريون يجب أن يعلموا أبناءهم فنون البرمجة وعلوم البيانات لأهميتها في مستقبل العالم"، مردفا: "توجيه أبناء المصريين للدراسة في كليات الآداب والتجارة والحقوق غير مجد الآن والمستقبل للبرمجة وعلوم البيانات".

وتابع: "مصر في بداية دخولها لهذا المجال لم تجد سوى العشرات فقط المؤهلين لدراسة البرمجة"، معبرا عن خيبة أمله في ذلك.

وأكد الرئيس السيسي استعداد الدولة لإنفاق من 30 إلى 60 ألف دولار للفرد الواحد لتعليمه فنون البرمجة حتى تستفيد البلاد منه، وأن هذا المجال قادر على مساعدة مصر على تجاوز أي أوضاع اقتصادية صعبة، مضيفا: "نحتاج إلى ما يتراوح ما بين 100 مليار إلى 300 مليار دولار، لأن حجم إنفاق دولة كبيرة جدا مثل مصر كبير ومتطلباتها كثيرة ولن تستطيع إنتاج كل ما يحتاجه الناس".

واستطرد: "لا بد من الاهتمام بكل إنسان وكل مدير مدرسة وكل عميد كلية وأن يتم التركيز على برامج التعهيد مع الشباب والشابات لكي يتم استكشاف مدى استعدادهم لمثل هذه البرامج"، لافتا إلى أن "معدلات برامج التعهيد الحالية ليست كافية في ضوء معدلات النمو السكاني الكبيرة".

وأكمل الرئيس السيسي: "ما تم بذله من جهود لتطوير هذا المجال في مصر "يفوق الخيال"، منتقدا دعوات البعض المُطالبة بالتوقف عن هذه المشروعات، حيث قال: "إن ما تم إنجازه حلم تم على أرض مصر".

كما شدد على أن هذه المواقع تم تأمينها بشكل كامل، ولا يستطيع أحد استهدافها بأي شكل.

المصدر: "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم البرمجة القاهرة تويتر عبد الفتاح السيسي غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

أنا معجب بإدارتك لمصر.. رئيس صربيا يثير تفاعلا خلال لقائه السيسي في القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، نظيره الصربي، ألكسندر فوتشيتش، السبت، خلال أول زيارة يقوم بها رئيس صربي لمصر منذ 15 عاما، حيث بحثا الأوضاع في المنطقة والحرب في غزة.

ونشرت الرئاسة المصرية مقطع فيديو عبر يوتيوب، خلال استقبال السيسي وقرينته، الرئيس الصربي وقرينته بقصر الاتحادية في القاهرة.

وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، لنظيره المصري: "أنا معجب بإدارتك لمصر في ظل التحديات الإقليمية"، حسب مقطع فيديو نشرته قناة "القاهرة الإخبارية" التي تديرها الدولة عبر حسابها على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مما أثار تفاعلا.

وأوضح الرئيس الصربي مخاطبا السيسي: "أنا في الوقع معجب للغاية بالطريقة التي تدير فخامتكم بها البلاد في ظل المناخ المحيط بكم، يُوجد لديكم النزاع في السودان والأوضاع في ليبيا، ويُوجد لدينا بالطبع المشاكل في قناة السويس مع وجود الحوثيين، ويُوجد لدينا الأزمة في غزة، ولديكم 9 ملايين لاجئ في مصر، وبالطبع أنتم بالرغم من كل ذلك تستمرون في البناء، وتستمرون في بناء عاصمة إدارية جديدة، وواصلتم التنمية في الساحل الشمالي لمصر وعلى ضفاف البحر الأحمر أيضا، وأود أن أهنئ فخامتكم على هذا الأمر".

 

ومن جانبه، قال السيسي إنه "يرحب بالرئيس الصربي، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس صربي منذ 15 عاماً، بما يعكس الرغبة المشتركة، في تعزيز الصداقة التاريخية بين بلدينا، الممتدة منذ بدء علاقاتهما الدبلوماسية عام 1908، والتعاون الممتد في الأطر متعددة الأطراف، من خلال دورهما البارز، في تأسيس حركة عدم الانحياز".

وأضاف السيسي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الصربي، حسبما نقلت عنه صفحة الرئاسة المصرية الرسمية على فيسبوك: "على الصعيد الدولي، تناولت المباحثات تبادل الرؤى، بشأن مختلف القضايا المطروحة دولياً وإقليمياً، وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية، حيث أكدنا ضرورة تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن، كما تناولنا تطورات الأوضاع في كل من السودان وليبيا، إضافة إلى الأزمة الراهنة في قطاع غزة".

وأردف السيسي قائلا: "أكدتُ الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن، ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، وضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين، ورفض مصر لتوظيف معبر رفح البري، ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • أنا معجب بإدارتك لمصر.. رئيس صربيا يثير تفاعلا خلال لقائه السيسي في القاهرة
  • رسالة ترحيب من قرينة السيسي للسيدة الأولى لجمهورية صربيا (صور)
  • وقف إطلاق النار ورفض التهجير أبرزها.. رسالة قوية من السيسي بشأن تطورات حرب غزة
  • الرئيس الإيراني يوجه رسالة لأميركا ويشيد بالصين وروسيا
  • استعدادًا لانتقال قيادة القوات المسلحة.. الرئيس السيسي يتفقد مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإد
  • استعدادا لانتقال قيادة القوات المسلحة إليها.. الرئيس السيسي يتفقد مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية
  • "تعليم صبيا" ⁩يعلن عن مقاعد قيادية شاغرة
  • بكري: مصر تقف بكل جسارة للحفاظ على أمنها رغم الحزام الناري
  • مفكر: الرئيس السيسي قال مرارا وتكرارا لن أبني الدولة بمفردي (فيديو)
  • مصادر اقتصادية مطلعة توجه رسالة الى محافظ ”مركزي عدن” بخصوص البنوك الخاصة بصنعاء !