وصل الكاتب المصري أحمد المرسي إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر العربية" عن روايته "مقامرة على شرف الليدي ميتسي"

مقامرة على شرف الليدي ميتسي 

بعودتنا إلى مصر في أوائل القرن الماضي، تدفعنا أحداث رواية مشوقة نحو قصص أربعة أشخاص يتلاقون في سباق خيول مهم. هؤلاء الأشخاص مختلفون تمامًا في أهدافهم وخلفياتهم الثقافية، لكنهم يتشاركون في رهان واحد.

تعرض الرواية صراعات طبقية وأحلامًا غامضة لشخصياتها، وتتخللها تشويق وأحداث مثيرة تجعلنا نرغب في معرفة مصير هؤلاء الأبطال.

تعرف على الروايات المرشحة لجائزة البوكر قبل إعلانها اليوم اختراع التليجراف.. ما أول رسالة أرسلت في العالم؟

في أجواء القرن الماضي في مصر، نشهد قصة أربعة أفراد يتلاقون في سباق خيول مثير. من بينهم فتى يجبر على أن يصبح جوكي للفرس الذي يشارك به في السباق، وسيدة إنجليزية تقرر شراء هذا الفرس وترى في الفتى صورة ابنها المتوفى. كما يظهر أحدهم كسمسار يتعامل في صفقات الرهانات والبيع والشراء، والآخر هو شرطي متقاعد يعول على الرهانات لكسب المال لعلاج زوجته المريضة. بدايةً من الانتصار الاستثنائي الذي يحققه الفرس في السباق، تتطور الأحداث وتتشابك مصالح وتتقاطع الأحلام، وتتجلى الجوانب الإنسانية والتاريخية في هذه الرواية.

كيف يتقاطع مصير ولد بدوي وسيدة إنجليزية وضابط متقاعد مع سمسار للخيول في نفس المكان؟ في ليلة استثنائية، يجد الفتى الفقير المدعو "فوزان" نفسه مضطرًا للمشاركة في سباق الخيول على أكبر مضمار في مصر، حيث يجتمع النبلاء والأثرياء لتحقيق آمالهم. بينما تتداخل العواطف والرغبات والضمائر المؤنبة، وتتعرض الشخصيات الأربعة للعديد من المغامرات والتحديات. تتمحور الرواية حول مفهوم "الأمل"، وبأسلوب رائع ورسم درامي عميق، تنبض القصة بالصراعات الطبقية والأحلام الصعبة ولكن المشروعة. ومن خلال مشهد طويل ومثير، يتعلق القارئ بشدة بالأمل الذي يسكن كل شخصية، ويضفي الكاتب طابعًا فريدًا يجعلنا نعيش مع أبطال الرواية لحظة بلحظة، في انتظار ما سيحيحدث لهم في النهاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوكر أحمد المرسي القائمة القصيرة العالمية للرواية العربية الليدي ميتسي جائزة البوكر مقامرة على شرف الليدي ميتسي

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts

المناطق_متابعات

أعلنت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب تغييرات جديدة في مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، تشمل إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع، وإضافة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، ومن المنتظر طرح هذه التحديثات خلال الأسابيع القادمة.

وبدايةً من منتصف شهر أكتوبر الجاري، ستسمح يوتيوب بتحميل مقاطع فيديو قصيرة Shorts تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو ما يعادل 3 أضعاف الحد الأقصى الحالي الذي يبلغ دقيقة واحدة.

أخبار قد تهمك «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية 29 سبتمبر 2024 - 10:56 صباحًا «يوتيوب» تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من التزييف 7 سبتمبر 2024 - 9:49 صباحًا

وينطبق هذا التغيير على مقاطع الفيديو المربعة والعمودية. وأوضحت الشركة أنها ستعمل على تحسين خوارزميات التوصية بتلك المقاطع بمرور الوقت.

وستقدّم يوتيوب عدة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، مثل إدماج نموذج Veo من شركة DeepMind – التابعة لغوغل – لإنشاء خلفيات ومقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدّم يوتيوب تحسينات على تجربة التفاعل مع المستخدمين، ومنها إضافة صفحة مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا في كل دولة إلى قسم مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، مع إمكانية استعراض التعليقات بسهولة، وإمكانية تخصيص الموجز بإضافة خيار “إظهار عدد أقل من Shorts” في الصفحة الرئيسية للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

وتأتي هذه التحديثات في إطار المنافسة بين يوتيوب ومنصات أخرى مثل تيك توك وإنستغرام في سوق مقاطع الفيديو القصيرة. وقد يؤدي إطالة مدة مقاطع الفيديو إلى تقليص الفجوة بين المحتوى القصير والمحتوى التقليدي في المنصة.

وقال تود شيرمان، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب، إن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى 3 دقائق كانت “من أكثر المزايا المطلوبة من صنّاع المحتوى”.

وتثير هذه التغييرات تساؤلات حول تأثيرها في تفاعل المشاهدين، وقد يعتمد نجاحها على مدى فاعلية خوارزمية يوتيوب في التوصية بهذا النوع من المحتوى.

مقالات مشابهة

  • خمسة أندية إنجليزية تتصارع لضم عمر مرموش
  • رواية غزة بين المآسي والانتصارات
  • الذهب يتراجع مع ازدياد الرهانات على خفض الفائدة الأمريكية
  • “الأستاذ”.. منى زكي تحيي ذكرياتها مع الفتى الأسمر أحمد زكي
  • ميداليات «صنعت من حطام طائرات العدو» توثق نصر أكتوبر.. ما قصتها؟
  • بـذكرى نصر أكتوبر.. منى زكي تستعد ذكرياتها مع الفتى الأسمر في السادات «صورة»
  • التوقيع بالجديدة عن إعلان نوايا مشترك لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي في قطاع الخيول
  • جريمة هزت الأوساط التركية.. شاب يقتل فتاتين في إسطنبول وينهي حياته (شاهد)
  • يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts
  • حماس ترد على رواية إسرائيل.. وتكشف ما حدث لـ"امرأة إيزيدية"