الأسبوع:
2024-09-30@17:56:05 GMT

صحة قنا تُعلن جاهزيتها لتطعيمات الحجاج

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

صحة قنا تُعلن جاهزيتها لتطعيمات الحجاج

أعلن عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، جاهزية مديرية الشؤون الصحية بقنا لتقديم الدعم الطبي للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام.

ومن جانبه قال الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا: أنه تم تجهيز عدد من المنافذ الطبية لتقديم الخدمات الوقائية للمواطنين الراغبين في السفر لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك من خلال تجهيز عدد من مكاتب الصحة موزعة في شمال وجنوب المحافظة لتيسير حصول المواطنين علي الخدمة اللازمة.

مُشيرًا إلى جاهزية مكاتب صحة قنا، ونجع حمادي، قوص لاستقبال المواطنين وتلقي التطعيمات اللازمة لهم، وهي تطعيم الالتهاب السحائي في مدة لا تقل عن ١٠ أيام من السفر لأداء الفريضة وكذا إعطاء عدد من التطعيمات الدولية للمسافرين كالإنفلونزا الموسمية، الحمى الصفراء، شلل الأطفال، الكوليرا.

فيما أكد الدكتور خالد الزمقان، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة، على جاهزية تلك المنافذ بفريق طبي مدرب للكشف على المواطنين وإعطائهم التطعيمات اللازمة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، مُشيرًا إلى فاعلية تلك التطعيمات وأمانها لجميع المواطنين والتي بدورها تحميهم من انتقال الأمراض وقت تأديتهم لفريضة الحج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تطعيم الحجاج تطعيمات الحجاج صحة قنا قنا محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

هذا ما فعله أميركيون وبريطانيون في لبنان

كشفت معلومات "لبنان24" أنّ العديد من الرعايا الكنديين والأميركيين والبريطانيين في لبنان، لجأوا إلى مكاتب سفريات داخل لبنان بهدف تسهيل انتقالهم إلى أي دولة  لاسيما تركيا، اليونان، روسيا أو أي مكانٍ آخر.   ووفقاً للمعلومات، فإنّ مكاتب السفر تعمل حالياً على وضع الراغبين بالسفر على جداول إنتظار وذلك قبل التثبت من الحجوزات وإرسال بطاقات السفر لأصحابها.   المصادر أشارت إلى أنَّ الخطوات ازدادت تعقيداً بعض الشيء بعد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، وتحديداً عملية الاغتيال التي طالت الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • هذا ما فعله أميركيون وبريطانيون في لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء