الجزيرة:
2024-10-03@15:07:08 GMT

وجوه.. سامر أبو دقة شهيد الصورة

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

ابن بلدة عبسان الكبيرة المصور الشهيد سامر أبو دقة الذي ولد وعاش فيها رافضا مغادرتها رغم الإقامة الأجنبية التي بحوزته. نقل الصورة بعدسته للعالم على مدى 20 عاما عبر قناة الجزيرة، ومع كل نهار يخرج إلى طريقه بإصرار وعزيمة وهو يعلم يقينا أنها قضية حياة أو موت.

عدسة المصور أبو دقة أرعبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فاستهدفوه ليُستشهد يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2023 متمسكا برسالته الصحفية حتى النفس الأخير.

رحيل أبو دقة لم يترك غصة في قلوب أبنائه الأربعة فقط، بل في قلوب الأمة جمعاء، فمنذ شيرين أبو عاقلة وحتى أبو دقة ما زالت الصحافة عامة -وشبكة الجزيرة خاصة- تتعرض لهجوم قوات الاحتلال على طواقمها، والعدالة ما زالت رهينة السياسة.

28/4/2024المزيد من نفس البرنامجوجوه.. وائل الدحدوح "أبو الشهداء"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبو دقة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضح أن 51 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 165 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، إضافة إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغتال صاحب الصورة الأشهر في انتفاضة الأقصى
  • قناة الجزيرة تفشل في إخفاء الهجوم الإيراني: صواريخ طهران تضيء سماء إسرائيل
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدًا و85 جريحا بغارات الاحتلال في 24 ساعة
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج