النهار أونلاين:
2024-10-03@08:17:12 GMT

إطلاق مسابقة جوائز الجزائر للتميز

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

إطلاق مسابقة جوائز الجزائر للتميز

تم إطلاق مسابقة “جوائز الجزائر للتميز” والموجهة للمؤسسات الناشئة الناشطة في قطاعات الصناعة، والخدمات والرقمنة.

وحسبما أعلن عنه المنظمون اليوم الأحد، أوضحت المديرة العامة لوكالة “360” منظمة التظاهرة، خديجة سوداني، أن حفل تسليم “جوائز الجزائر للتميز” سيتم في 14 ماي المقبل.

ويتم ذلك، على هامش فعاليات الطبعة الأولى لمنتدى الابتكار، الاستدامة والذكاء السياحي بفندق الأوراسي.

تحت رعاية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ووزارة النقل.

ويأتي تنظيم المسابقة بهدف “تحفيز الشباب المقاول على الابتكار, دعما للاقتصاد الوطني”.

وينظم منتدى الابتكار، الاستدامة والذكاء السياحي، بالتعاون مع معهد التكوين الخاص “ريفرسال”.

وأوضحت المسؤولة أنه سيخصص لقطاع النقل، في حين ستكون الطبعات القادمة من المنتدى مخصصة لقطاعات أخرى.

ويرمي المنتدى إلى “إطلاق حوار مثمر بين المؤسسات الناشئة ومختلف الاطراف المتدخلة. لتمكينها من إعطاء قيمة مضافة للاقتصاد الجزائري”.

ومن بين اهدافه الرئيسية تعزيز الاستدامة ودمج الذكاء، وكذا رفع مستوى الوعي لدى المؤسسات الناشئة.

ويتضمن المنتدى تنظيم ثلاث جلسات سينشطها خبراء جزائريون ومدراء مؤسسات ناشئة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السيد بلعرب يرعى إطلاق مبادرة «مُسرّعة الأعمال» لتمكين المشروعات الناشئة

العُمانية : أطلق برنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة مبادرة «مُسرّعة أعمال الشركات الناشئة»، برعاية صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة.

تعدّ المبادرة إحدى المُبادرات الإستراتيجية التي أطلقها برنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، وأكاديمية الابتكار الصناعي، إضافة إلى عدد من الشركاء الإقليميين والدوليين.

تهدف المبادرة إلى تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة ودعم تأسيس الشركات العُمانية الناشئة، وربطها بفرص الأعمال والاستثمارات لدعم توسعها محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، ودعم وتوظيف الابتكار والتقنيات المتقدمة في مختلف القطاعات والصناعات عبر الفرص التي توفرها المسرّعة، وتوفير فرص التمويل والتدريب المتكامل والتوجيه والاستشارات اللازمة لتحقيق النجاح والنمو للشركات الناشئة، إضافة إلى إيجاد مسرّعة الأعمال ضمن بيئة القطاع الصناعي والخدمي تدعم نمو وتوسع الشركـات القائمة على الابتكار والتقنية.

يعمل البرنامج على تفعيل مسرّعة الأعمال عبر مرحلتين أساسيتين، الأولى هي مرحلة الفكرة وتستهدف المسرّعة احتواء 20 فكرة مبتكرة من مختلف القطاعات الاقتصادية، مع التركيز على تمكين المبتكرين وأصحاب الأفكار الرائدة من تطوير حلول مبتكرة في القطاعات الاقتصادية والتقنيات المتقدمة، وتهدف إلى تمهيد الطريق أمام رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات قابلة للتنفيذ والتوسع، مما يسهم في بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار.

كما تستهدف «مرحلة ما قبل البذرة» 20 مشروعًا في قطاعات حيوية مثل الصحة، والسياحة، والقطاع العقاري، والأمن الغذائي، والخدمات العامة، بهدف تمكين المشروعات الناشئة في مراحلها الأولى وتقديم الدعم اللازم لتسريع نموها وتطويرها وتأتي كخطوة استراتيجية لتمكين تلك المشروعات من مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق الاستدامة في الأسواق المحلية والإقليمية.

وستقدم المسرّعة مجموعة متكاملة من الخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات الناشئة، من بينها الإرشاد والتوجيه من قِبل نخبة من الخبراء والموجهين المتخصصين، بالإضافة إلى برامج تدريبية تغطي كافة جوانب ريادة الأعمال، وتتيح مساحات مكتبية متطورة تعزز بيئة الابتكار وريادة الأعمال، إلى جانب تقديم فرص استثمارية لتمكين الشركات من التوسع على المستوى الإقليمي والدولي، وتقدم دعمًا تسويقيًّا متكاملاً وفرصًا لبناء علاقات مهنية متينة من خلال المشاركة في الندوات والفعاليات والمعارض الدولية والإقليمية، مما يتيح للشركات الوصول إلى شبكات أوسع من الشركاء والمستثمرين.

كما توفّر فرصة استثنائية للاحتواء بعد التخرج، مما يوجد بيئة مثالية تتيح للشركات الناشئة اختبار وتطوير أفكارها وتحويلها إلى حلول عملية تلبي احتياجات السوق، مع رؤية مستقبلية تهدف إلى تحويل تلك الشركات إلى قادة في الابتكار في مجالاتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • شما المزروعي: الابتكار الأساس في تحقيق التنمية
  • السيد بلعرب يرعى إطلاق مبادرة «مُسرّعة الأعمال» لتمكين المشروعات الناشئة
  • برعاية السيد بلعرب بن هيثم.. إطلاق مبادرة "مُسرّعة أعمـال الشركات الناشئة"
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي
  • "المنتدى الإقليمي" يناقش مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة بالشارقة
  • مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة وجودة الحياة ضمن نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعلن برنامج الدورة العاشرة