صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مسؤول أوكرانيا تبدأ محادثات مع أميركا بشأن الضمانات الأمنية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي والمحادثات التي أعلن عنها مدير مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي هي متابعة لتعهدات أصدرتها مجموعة الدول الصناعية السبع .، والان مشاهدة التفاصيل.

مسؤول: أوكرانيا تبدأ محادثات مع أميركا بشأن الضمانات.

..

والمحادثات التي أعلن عنها مدير مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي هي متابعة لتعهدات أصدرتها مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بعد قمة حلف شمال الأطلسي هذا الشهر في ليتوانيا بتقديم ضمانات أمنية وتنفيذها.

كتب أندريه يرماك على تطبيق التراسل تيليجرام "نبدأ محادثات مع الولايات المتحدة (هذا) الأسبوع".

وقال "الضمانات الأمنية لأوكرانيا ستكون التزامات ملموسة وطويلة الأجل تضمن قدرة أوكرانيا على هزيمة العدوان الروسي وكبح جماحه في المستقبل. وستحوي آليات دعم مصاغة بوضوح".

وأضاف يرماك أن الضمانات "ستكون سارية المفعول حتى تحصل أوكرانيا على عضوية حلف شمال الأطلسي".

 عرضت قمة فيلنيوس الدعم لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي المستمر منذ 17 شهرا وتعهدت دول منفردة بتقديم أسلحة جديدة، لكن لم يُحدد موعد لنيلها عضوية الحلف ما دامت الحرب مستمرة.

واتفق أعضاء مجموعة السبع على أن تتفاوض كل دولة على اتفاقيات لتوفير ضمانات أمنية ومساعدة أوكرانيا في تعزيز جيشها.

وقال يرماك في تصريحاته إن أكثر من عشر دول أخرى انضمت إلى إعلان مجموعة السبع وإن أوكرانيا تتفاوض بشأن شروط الضمانات المستقبلية مع كل منها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول: أوكرانيا تبدأ محادثات مع أميركا بشأن الضمانات الأمنية وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضمانات الأمنیة

إقرأ أيضاً:

محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية

صرح يوسف جيلان، المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية، الثلاثاء، بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة.

وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية "الولايات المتحدة تبدي اهتماما جديا بهدف تركيا المتمثل في زيادة قدرتها في مجال الطاقة النووية وبناء محطات طاقة جديدة".

وأضاف "نتفاوض مع الولايات المتحدة على محطات طاقة كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وهذا إعلان نوايا".

وقال السفير الأميريكي لدى تركيا، جيف فليك، لرويترز الشهر الماضي إن أنقرة "تحدثت معنا ومع آخرين بشأن (بناء) مفاعلات نمطية صغيرة".

وأضاف "نعمل معهم في محاولة لتقليل اعتمادهم (على روسيا) بأي طريقة ممكنة".

وذكر جيلان أن المفاوضات مستمرة مع كوريا الجنوبية وروسيا بشأن محطة ثانية للطاقة النووية يجري التخطيط لإقامتها في منطقة سينوب على البحر الأسود، ومع شركة سبيك الصينية بشأن محطة ثالثة للطاقة النووية في منطقة تراقية بشمال غرب تركيا.

وتواصل شركة روس آتوم الروسية بناء أول محطة طاقة نووية بقدرة 4800 ميجاوات في منطقة أكويو التركية المطلة على البحر المتوسط.

وتعتزم تركيا بناء ثلاث محطات نووية بأربعة مفاعلات وتزويدها بمفاعلات نمطية صغيرة بطاقة إجمالية تبلغ 20 ألف ميجاوات لتنويع مزيج إنتاج الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • رئيس الموساد يتوجه للدوحة دون وفد تفاوضي لاستئناف محادثات صفقة التبادل
  • بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: نتنياهو سمح لوفد التفاوض بالعودة إلى محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • لإجراء محادثات بشأن لبنان.. هوكستين في باريس
  • أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية