انطلقت صباح اليوم بمنطقة الشرقية الأزهرية امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445هـ/ 2023-2024م، حيث بدأت الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

هذا وتفقد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية سير امتحانات النقل الثانوي في يومها الأول، متابعًا تجهيز اللجان وتأمين مراكز الأسئلة والمنشآت التابعة لها بالتعاون مع مديرية الأمن، وتشكيل لجان أمن بالمعاهد لتنظيم دخول الطلاب للجان، والكشف عن وسائل الغش، واتخاذ التدابير الصحية اللازمة، بالتعاون مع مديرية الصحة، للمحافظة على أمن الجميع وسلامتهم.

وأوضح رئيس المنطقة أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات والتأكد من انضباط اللجان ومتابعة الحضور والانصراف لجميع المشاركين في العملية الامتحانية، والعمل على توفير كل الاحتياجات اللازمة وسبل الراحة للطلاب والمراقبين، وتذليل العقبات وتوفير المناخ المناسب والهدوء لأبنائنا الطلاب والطالبات، لخروج الامتحانات بالصورة اللائقة.

هذا ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالقسم الأدبي امتحان اليوم الأول في مادتي الفقه والتاريخ، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول الثانوي بالقسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والكيمياء، ولم تسجل غرف المتابعة الإلكترونية أي سلبية بخصوص امتحانات اليوم الأول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف امتحانات النقل معاهد الشرقية

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم الادبي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة اللغة الإنجليزية على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

تكاتف وتعاون بين رؤساء اللجان 

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو. 

كما شدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على ضرورة تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

إحكام الرقابة على اللجان 

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

وأعرب رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. ومحامي المتهم يطالب بحجزه بالقسم النفسي
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • إصابة طالبة بـ تشنجات عصبية بإحدى لجان الثانوية العامة بالفيوم
  • أزهر الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة مساعد لجنة فتيات مشتول السوق
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025