تعرضت مدينة ميكولايف الأوكرانية لـ قصف جوي روسي صباح الأحد، حيث استهدفت طائرات بدون طيار (درون) فندقين ومنشأة للبنية التحتية لتوليد الحرارة، وفقًا لإدارة الدولة الإقليمية في ميكولايف.

مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض.. شاهد لندن تشهد مظاهرات داعمة لقطاع غزة وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار|شاهد

وقد أدى القصف إلى نشوب حريق في أحد الفنادق، تم إخماده سريعًا من قبل فرق الإنقاذ.

ولم تقع أي إصابات بشرية، لكن لحقت أضرار مادية جسيمة بالمباني المتضررة، حيث تحطمت النوافذ، وتضررت السيارات في محيط الانفجارات، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وقال رئيس المنطقة، فيتالي كيم، إن الهجوم استهدف فندقًا تمت إعادة افتتاحه مؤخرًا، بالإضافة إلى مدرسة رياضية للأطفال وملعب. وأكد كيم على خلو المنطقة من أي منشآت عسكرية قريبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قصف ميكولايف هجوم يورونيوز

إقرأ أيضاً:

العراق يعزز قدراته بطائرات جديدة ويدرس عروضاً لتطوير دفاعاته الجوية

شبكة انباء العراق ..

أبرم العراق مع شركة إيرباص الفرنسية عقداً لشراء مروحيات قتالية، لتعزيز قدراته الجوية في ضبط الملف الأمني وملاحقة بقايا تنظيم داعش التي ما زالت تشكل تهديداً في البلاد. وتضمّن العقد الذي وقّعه عن الجانب العراقي وزير الدفاع ثابت العباسي، وعن الجانب الفرنسي السفير في بغداد باتريك دوريل، أمس الخميس، 14 مروحية، 12 منها قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال “إتش 225 إم”.

وقال وزير الدفاع العراقي، في كلمة له بعد توقيع العقد، إن “الوزارة مستمرة بتوقيع العقود مع الشركات الرصينة، من أجل رفع قدرات الجيش العراقي”، مضيفاً أن “طائرة كاراكال من الجيل المتقدم، وأن قادتنا في الجيش العراقي لديهم تجربة في استخدام هذه الطائرة نتيجة مشاركة فرنسا في التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش”. وأضاف أنه “في الأيام القليلة المقبلة، نحن مقبلون على عقود أخرى ترفع أيضاً من قدرات الجيش العراقي، ولاسيما أننا نتلقى الدعم الكامل من قبل رئيس الحكومة محمد شياع السوداني”.

من جهته، قال السفير الفرنسي في بغداد إن “العقد هو خلاصة اللقاءات والنقاشات المستمرة التي جمعت رئيس الوزراء العراقي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”، معرباً عن سعادته لـ”توقيع هذا العقد، والوصول إلى هذه النتيجة المهمة، ضمن إطار المساعي الحثيثة لكلتا الدولتين لتعزيز قدرات القوات المسلحة العراقية وتعزيز سيادة البلاد”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير فرع “إيرباص هيليكوبترز” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أرنو مونتالفو قوله إن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز “إتش 225 إم” اعتباراً من مطلع العام المقبل 2025.

في غضون ذلك، أكد متحدث عسكري عراقي أن “الجهات المسؤولة تدرس عروضاً لتطوير قدرات الدفاعات الجوية والقوة الجوية في البلاد”.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، اللواء يحيى رسول، إن “السوداني يولي أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي والقوة الجوية وطيران الجيش”، مبيناً في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) اليوم الجمعة، أن “العراق حقق مستويات متقدمة بمسألة نظام الدفاع الجوي، فضلاً عن نصب الرادارات بمستوياتها العالية والمتوسطة والواطئة، ومستمرون ببناء قدرات الدفاع الجوي بالشكل الذي يؤمن سماء العراق والدفاع عن سيادته”. وأضاف أن “هناك الكثير من العروض الفنية بهذا الصدد”.

user

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • أضرار بأحد منازل شلومي نتيجة صواريخ لبنان / شاهد
  • ‏البرلمان الأوكراني: حطام طائرة مسيرة أسقطت خلال هجوم روسي ليلي تم العثور عليه بجانب مبنى البرلمان
  • الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو
  • العراق يعزز قدراته بطائرات جديدة ويدرس عروضاً لتطوير دفاعاته الجوية
  • شاهد| 26 مسيرة في صعدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)