الوطن:
2024-06-29@23:06:16 GMT

افتتاح معرض ختام الأنشطة الطلابية في إدكو بالبحيرة

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

افتتاح معرض ختام الأنشطة الطلابية في إدكو بالبحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أهمية دور الأنشطة التربوية والتعليمية لدورها الفعال في ترسيخ القيم السلوكية الإيجابية وغرس القيم التربوية وتنمية روح الإبداع والتميز.

افتتاح معرض الأنشطة الطلابية في إدكو

جاء ذلك خلال افتتاح وكيل الوزارة للمعرض السنوي لختام الأنشطة لإدارة مركز إدكو التعليمية، وفي مستهل جولة لافتتاح معرض إدكو ورشيد، وتفقد أروقة المعرض وجميع الأجنحة الخاصة به.

وتضمنت أقسام المعرض أعمال «التربية الفنية - التربية الاجتماعية - رياض الأطفال - الصفوف الأولى - الاقتصاد المنزلي - المجال الصناعي - المجال الزراعي - المكتبات - الوحدة المنتجة - الصحافة والإعلام - المسرح - التربية الرياضية - التربية الموسيقية - الموهوبين».

دور الأنشطة في دعم العملية التعليمية

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة البحيرة بالجهد المبذول من جميع الموجهين والمعلمين، مؤكدا الدور الكبير والهادف للأنشطة في دعم العملية التعليمية.

جودة المعروضات والأعمال المشاركة في المعرض

وأثنى «الديب» على جودة المعروضات وجميع الأعمال المشاركة بالمعرض والتي عكست مستوى التدريب والمهارة الكبيرة لدى الطلاب والمجهود الكبير من المعلمين والأخصائيين لصقل تلك المواهب وتنميتها وتنويع وزيادة القدرات الإبداعية لديهم.

وأشاد بتميز وتنوع وجودة المعروضات، ووجه بزيادة الوسائل التعليمية المطروحة بالمعرض وتوزيعها بمختلف المدارس، خاصة بالمناطق النائية لتوفير وسائل إيضاحية وتعليمية قادرة على تزويد الطلاب بكافة المعلومات اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة معرض في البحيرة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتيسير أعمال جامعة أسيوط الأهلية؛ عن خريطة الفعاليات، والأنشطة الطلابية التي تنظمها، وتشارك فيها جامعة أسيوط الأهلية، خلال الأجازة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024.

ووجه الدكتور المنشاوي؛ بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة المشاركة بين الشباب؛ لتسليحهم بالوعي؛ من أجل الوطن، ودعمهم في اكتشاف، وتنمية إبداعاتهم، ومواهبهم، وتوسيع مجالات النشاط الطلابي؛ بما يدعم الابتكار، والإبداع، ودعم أصحاب المواهب الرياضية، والفنية؛ للاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء، والولاء لديهم.

  وأشار الدكتور المنشاوي؛ إن ذلك يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية داخل الجامعة الأهلية، وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعة؛ لتنمية مواهبهم، وإبراز العناصر المتميزة منهم في مختلف المجالات؛ إيمانا بدور الأنشطة الطلابية في صقل شخصية الطالب، وفتح مداركها، وآفاقها، وذلك بما يتواكب مع رؤية  مصر 2030  ، وما تتضمنه من مساع، وجهود؛ تهدف إلى  بناء الإنسان؛ فكرياً، وثقافياً على نحو سليم.

 وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بحرص الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ على إنشاء الجامعات الأهلية على نحو متميز؛ يواكب جامعات الجيل الرابع الذكية في الدول المتقدمة، والتي حققت إضافة حقيقية في منظومة التعليم العالي في مصر، لافتاً إلى أن جامعة أسيوط الأهلية تضم عدداً من الملاعب، والصالات الرياضية المتميزة التي تخدم كافة مجالات الأنشطة الطلابية، والمؤهلة؛ لإقامة المباريات الرياضية لشتى الألعاب الفردية، والجماعية.

 ودعا الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية؛ الطلاب للمشاركة في معسكرات التدريب، وفعاليات الأنشطة الطلابية من كافة كليات الجامعة، ومن المقرر لها أن تشمل: الأنشطة الرياضية، والاجتماعية، والثقافية، والفنية؛ حيث يتضمن المجال الرياضي؛ إقامة معسكرات لتدريب الطلاب، ومسابقات في ألعاب كرة قدم ، و كرة طائرة ، وتنس طاولة ، وكذلك مسابقات في  المجالات العلمية المختلفة، وعدد من المسابقات الترويحية يعقدها المتخصصون في مجال الأسر، والاتحادات الطلابية ، أما فيما يخص  النشاط الثقافي، والاجتماعي؛ فمن المقرر أن تتضمن فعاليات الأنشطة الصيفية على عدد من الرحلات تتوجه لمحافظات الجمهورية المختلفة؛ لزيارة بعض المشروعات القومية ، ورحلات شاطئية، وزيارة لعدد من المعالم السياحية ، وندوات تثقيفية؛ إلى جانب دوري فى مجالات الثقافة، والمعلومات العامة، كما تقدم جامعة أسيوط الأهلية؛ عدداً من الأنشطة الفنية تشمل معسكرات تدريب فى مجالات ؛الرسم ، والعزف ، والغناء، ومسابقات متخصصة في الفنون التشكيلية، والرسم بالقلم الرصاص؛ لإبراز مواهب الطلاب، وتميزهم في المجالات السابق ذكرها.

تأتي معسكرات التدريب، وممارسة الأنشطة الطلابية الصيفية تحت إشراف الأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة الأهلية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام رعاية شباب جامعة أسيوط، والأستاذ خالد ذي الفقار مراد مسئول رعاية الشباب، والدكتور أحمد صلاح صبري ، والأستاذة سهام بكر محمد، والأستاذ ميسرة أحمد ثابت مسئولي النشاط.
 

مقالات مشابهة

  • الجثمان مفقود.. مصرع شاب غرقًا في شاطئ إدكو بالبحيرة
  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين