القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي: في الوقت الذي  احتفى فيه البعض بالطالبة حبيبة السيد مصطفى خليفة ، الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية “القسم العلمي”، سخر آخرون ممن يرفعون لواء العلمانية منها، الأمر الذي اعتبره البعض تنمرا مرفوضا  ودليلا جديدا على الغلو العلماني. ما بين المحتفين بحبيبة والساخرين منها والمتنمرين بها  ثارت معركة ضارية بين الإسلاميين والعلمانيين، وكأن تلك المعركة التي أعاقت الأمة سنين عددا صارت قدرا على هذه الأمة.

د. رحاب أبو عوف قالت  إنها لا تستطيع  فهم متى سيتم احترام مشاعر الناس على السوشيال ميديا و ينتهى التنمر على أشخاص بعينها. وأضافت: “بنت طلعت الأولى على الثانوية الازهرية علمى علوم. المفروض الكلام لا يخرج عن تفوقها و انها قدرت تحقق مركز متقدم.

انت جدك درس نظرية التطور وحفيدك شطبوا له تدريسها،انتِ جدتك كانت بتلبس فستان وبتروح للكوافير،وحفيدتك لبست نقاب وبتحرم ظهور شعرها،أجدادكم شافوا اللي هبط ع القمر،أحفادكم بيقولوا دي مؤامرة من ناسا وان الأرض ما بتلفش حول الشمس،المجتمع اللي يبقى فيه الحفيد أكثر رجعية من جده مش حيتقدم.

— Khaled Montaser (@khaledmontaser) July 30, 2023

تلاقى ناس وصل بيها الاسفاف انهم يسبوا البنت ويتنمروا على مظهرها لأنها ترتدي النقاب و تهكم على معتقادتها التى لا نعرف عنها شئ غير زيها!”. وتابعت قائلة: “لو حضراتكم فكرا مؤمنين بحرية الأشخاص كنتم باركتم لها تفوقها و تركتم لها حرية الملبس و الاعتقاد لأنها لم تفرض على غيرها شئ. انتم سبب النظرة الخاطئة للعلمانية على انها حرب على الاديان. بينما العلمانية فقط تدعو إلى فصل الدين عن الدولة و حرية ممارسة الدين للافراد. يبقى ما تفعلون ضد صميم مفهوم العلمانية.”. وقالت إنه  على الجانب الاخر  هناك أناس كتبت “بوستات” ان تفوقها دليل ان النقاب لا يعيق وان المننقبات نابغات و طبعا يكفر العلمانين و العلمانية! وتابعت: “طيب هل النقاب يؤثر على عقلها و قدرتها على التحصيل الدراسى حتى تناقشوا  فكرة غريبة هكذا! للفريقين، ما تسيبوا النساء تلبس ما يروق لهم و خليكم فى نفسكم! كأن ملبس النساء معيار لأى شئ!”.

الطالبة : حبيبة السيد مصطفى خليفة ، الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية “القسم العلمي” للعام (1444 هجري ـ 2023 ميلادي) ، من معهد فتيات كفر الشيخ الأزهري ، وحصلت على مجموع 649 بنسبة 99.85% ، وفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب يتصل بها لتهنئتها بالتفوق .
كفر الشيخ… pic.twitter.com/Psx37TuBOU

— جمال سلطان (@GamalSultan1) July 28, 2023

وقالت إن ملبس النساء لا يعكس الا ثقافة المجتمع أو ما يسمى Social norms، لافتة إلى أن الدين يقاس بالتعاملات و الرحمة بين البشر، والتقدم يقاس بالإنجازات و العلم و الاقتصاد . وتابعت: “لكن انتم اختزلتم كل شئ فى زى المرأة مما يدل على تفاهة الفكر الذى تدعون اليه! فوق ده كله، الصراع يشمل بنت تعيش فى وسطنا و الحوار الهابط حول نجاحها و تفوقها إلى معركة تؤلمها بدلا من أسعادها! انتم لا علمانيين و لا تنوريين و لا متدينين..انتم محسوبين غلط على كل هذا و تسيئون لكل ما هو انسانى أو اخلاقى!”. وخاطبت أبو عوف الطالبة الأولى قائلة: “الف مبروك و لأنك نجحتِ أثرتِ الجدل… فلا تحزنى من ضآلة فكرهم و حققى مزيدا من النجاح، فالكلاب تعوى.. والقافلة تسير!”. في ذات السياق احتفى الداعية السلفي حاتم الحويني نجل الداعية الشهير أبو إسحاق الحويني بالمنقبات اللائي حصلن على المراكز الأولى في الثانوية الأزهرية بتغريدة قال فيها: “بفضل الله ومنّه وكرمه أوائل ‎الثانويّة الأزهريّة كلهنّ منتقبات..  وعلى رأي واحد: ازاي منتقبة ومتفوّقة!! ده خالد منتصر وإبراهيم عيسى وإسلام البحيري مأكدين لي إنّ النقاب كله رجعيّة وتخلّف وفشل!! الإجابة: الصورة تحكي كلّ شيء. بارك الله لبناتنا الفضليات تفوّقهنّ وأسأل الله أن يكنّ أمهات صالحات يربين لنا جيلًا يحاكي أجيال الصحابة.”

بفضل الله ومنّه وكرمه أوائل #الثانويّة_الأزهريّة كلهنّ منتقبات..
وعلى رأي واحد: ازاي منتقبة ومتفوّقة!!
ده خالد منتصر وإبراهيم عيسى وإسلام البحيري مأكدين لي إنّ النقاب كله رجعيّة وتخلّف وفشل!!
الإجابة: الصورة تحكي كلّ شيء.
بارك الله لبناتنا الفضليات تفوّقهنّ وأسأل الله أن يكونوا… pic.twitter.com/VNhwwN4fgF

— حاتم الحويني | Hatem Al-Howainy (@Hatem_alhowainy) July 29, 2023

تغريدة منتصر على الجانب الآخر  كتب  د. خالد  منتصر  تغريدة بحسابه على تويتر قال فيها: ” انت جدك درس نظرية التطور وحفيدك شطبوا له تدريسها، انتِ جدتك كانت بتلبس فستان وبتروح للكوافير، وحفيدتك لبست نقاب وبتحرم ظهور شعرها،أجدادكم شافوا اللي هبط ع القمر،أحفادكم بيقولوا دي مؤامرة من ناسا وان الأرض ما بتلفش حول الشمس، المجتمع اللي يبقى فيه الحفيد أكثر رجعية من جده مش حيتقدم.”. تغريدة منتصر اعتبرها البعض غمزا  ولمزا في حبيبة، معتبرين ما كتبه دليلا جديدا على أن البغضاء بدت من أفواه العلمانيين وما تخفي صدورهم أكبر.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية

الثورة نت../

نظم مكتبا الإرشاد في مديريتي السبعين وشعوب بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليتين ثقافيتين بذكرى يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام – تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وتطرق وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، ومدير مكتب الإرشاد في الأمانة، الدكتور قيس الطل، إلى جوانب من الخطبة التاريخية للنبي الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم – التي أشار فيها أمام آلاف من المسلمين في “غدير خُم” إلى ولاية الإمام علي، ومقولته الشهيرة “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأشارا إلى المواقف التي حدثت بعد “غدير خُم”، وحاجة الأمة إلى العودة الصادقة لمنهج الولاء للرسول محمد – صلوات الله عليه وآله – واتباع آل بيته.. مؤكدين أن تغيير حال الأمة، وتحقيق قوتها وكرامتها مرهون باتباع هدي ونهج النبي الأعظم.

وأوضحا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية، كمحطة تربوية لترسيخ ثقافة الولاية في نفوس الأجيال، وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الطغيان، والسير على منهج التولي الصادق لله ورسوله للنهوض بواقع الأمة، وتحقيق الرفعة والنصر.

ونوّه الخولاني والطل بثبات وصلابة موقف اليمن الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني المظلوم، وإسناد مقاومته الباسلة في غزة وفلسطين المحتلة حتى دحر العدو الصهيوني الغاصب.

حضر الفعاليتن قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين.

فيما نظم مكتب الإرشاد في مديرية معين فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن، العلامة خالد موسى، دلالات الذكرى كمحطة تربوية وحدث تاريخي يستلهم الجميع منها الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي -رضي الله عنه.

وأشار إلى أن التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم – والإمام علي – كرّم الله وجهه – يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر، والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.

ولفت العلامة موسى إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم – أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية، وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي – عليه السلام – لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

وحث على التحلي بأخلاق وشجاعة وصفات الإمام علي، والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات، وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال، وتجسيد معانيها في مناهضة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “أمريكا واسرائيل”.

حضر الفعالية وكيل أمانة العاصمة المساعد، سامي شرف الدين، ومدير المديرية، عبدالملك الرضي، وقيادات وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع امتحانات الشهادة الثانوية
  • ردود أفعال متباينة حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء بالغربية
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان التفاضل بالثانوية الأزهرية
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • ما هي الذئاب الرمادية التي أثارت جدلا في يورو 2024 بسبب لاعب تركيا؟
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة التوحيد.. لا شكاوى من الأسئلة
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية