استقل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الطفطف الجديد مع طلابه، والذي أصدر قرار بتشغيله بمقر الجامعة الجديد تلبيه لرغبه الطلاب وخدمتهم وتيسير تنقلهم" مجاناً من الباب الرئيسي للجامعة الي الكليات المختلفة داخل المقر.

وهذا وقد تفقد الدكتور حسان النعماني بدء تشغيل الطفطف والتقي بالطلاب أثناء استقلالهم له للإطمئنان على فاعليته في تخفيف الانتقال عليهم داخل الحرم الجامعي، موجهاً بتخصيص مقعدين داخل كل طفطف لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن المترددين علي الحرم الجامعي، حيث يبدأ الطفطف بالعمل بداية من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعه الخامسة عصراً وذلك لحين انتهاء اليوم الدراسي.

وأكد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي حرص إدارة الجامعة علي تذليل العقبات التي تواجه الطلاب داخل الجامعة، وتقديم كافة سبل الرعاية والدعم اللازمة لهم، مضيفاً انه تم تشغيل عدد ٢ طفطف كل واحد منهم يتكون من عربيتين كل عربه تسع لعدد ٣٠ طالب باجمالي ١٢٠ طالب.

وأوضح ثروت ابراهيم محمد مدير ادارة السيارات بالجامعة انه يتم نقل الطلاب من امام البوابة الرئيسية من داخل الحرم الجامعي الجديد، ويمر بجميع الكليات والمدينة الجامعية للطالبات وذلك في دوره زمنيه تبدأ كل عشره دقائق.

وأعرب الطلاب خلال لقائهم برئيس الجامعة عن سعادتهم ببدء سير "الطفطف" الذي ساهم في توفير الوقت والجهد المهدر في الانتقال من البوابه إلى داخل كليات الجامعة وخاصةً البعيد منها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج طلاب جامعة سوهاج مقر جامعة سوهاج الجديد

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عمداء ووكلاء الكليات بسرعة إعلان النتائج، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا عبر برنامج ابن الهيثم لجميع الطلاب، مشيراً إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 تنتهي غداً الخميس الموافق 27 يونيو بجميع الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة.

جاء ذلك أثناء ترأس الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس لمجلس شئون التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

وتابع مندور، سير العمل بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب، وذلك للاطمئنان على سير عملية مراجعة وإعلان النتائج، مؤكداً على ضرورة تواجد كامل لفريق العمل بالإدارة.

واستمع رئيس الجامعة، لتقرير مفصل حول النتائج التي تم الانتهاء منها واعتمادها حيث تم اعتماد نتائج الفرقة الأولى والثانية والثالثة والرابعة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، كما تم اعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث).

كما تم اعتماد وإعلان نتيجة الدفعة الأولى من خريجي البرامج المميزة بكلية التجارة بجامعة قناة السويس، حيث جاءت النسبة العامة للنجاح بكل برنامج كالتالي:
برنامج نظم المعلومات الأعمال 86.13 % ، وببرنامج الأسواق والمنشآت المالية 89.3%، وبرنامج شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 76.4%، بينما تم الإعلان عن نتيجة المستوى الثالث بكلية التربية الرياضية.
وأثنى رئيس الجامعة، على الأداء المتميز للنواب وعمداء ووكلاء الكليات في إدارة العملية الامتحانية، مطالباً بسرعة الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة لإعلان باقي النتائج قريبًا، موجهاً الشكر لجميع العاملين بالإدارة المركزية لشئون التعليم الطلاب على جهودهم المتميزة في مراجعة النتائج واعتمادها.

وتناول المجلس عرض لخطط التدريب الصيفي للطلاب حيث أكد "مندور" أن الجامعة أعدت برنامج تدريبي متميز الطلاب، كما طالب رئيس الجامعة ضرورة توجيه الطلاب للمشاركة في الدورات التي يقدمها المركز الجامعي للتطوير المهني ومعهد ITI بالجامعة، مشيراً إلى أن برنامج الأنشطة الطلابية ملئ بالأنشطة المتميزة التي تدعم مواهب الطلاب في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • رئيس جامعة بنها: ترشيد الكهرباء داخل منشآتنا يتوافق مع جهود الدولة
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة المنيا يؤكد: تعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتحقيق مُتطلباته
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لفلسطين بجامعة بروكسل الحرة
  • جامعة كولومبيا تفتح تحقيقا مع 3 إداريين بسبب دعمهم لفلسطين