شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن خلافات داخل المجلس الانتقالي بشأن تقاسم باب المندب مع طارق صالح، الجديد برس انفجرت خلافات جديدة داخل المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع جنوبي اليمن، الأحد، بسبب خطط إماراتية لإعادة تقسيم باب المندب .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلافات داخل المجلس الانتقالي بشأن تقاسم باب المندب مع طارق صالح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلافات داخل المجلس الانتقالي بشأن تقاسم باب المندب...

الجديد برس:

انفجرت خلافات جديدة داخل المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع جنوبي اليمن، الأحد، بسبب خطط إماراتية لإعادة تقسيم باب المندب شمالا وجنوبا.

وبينما كشف مستشار طارق صالح، نبيل الصوفي، موافقة أبو زرعة المحرمي، نائب أول رئيس الانتقالي، على خطة الانتشار الجديدة للقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن والتي يتولى المحرمي فيها منصب نائب قائدها، صعد تيار الزبيدي بقوة ضد  الخطة.

وهدد فاروق الكعلولي، قائد اللواء التاسع صاعقة المتمركز بريف لحج الغربي وأبرز المقربين للزبيدي باجتياح مناطق طارق في حال لم يسحب قواته في حين شن التيار السياسي للزبيدي هجوم على طارق مؤكدا رفضه أي خطط لتقسيم باب المندب.

هذه التطورات تأتي في أعقاب كشف الصوفي خطة إماراتية لتقسيم منطقة باب المندب على الفصائل الموالية لها وبحيث تتولى ما وصفها بالقوات المشتركة التي يقودها طارق مهام حماية طريق الملاحة الدولية في المنطقة الممتدة من  حدود لحج  وتعز وحتى حيس على ان يتولى الانتقالي مهام التأمين من المضاربة في لحج وحتى عدن.

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا التباين مجرد وجهات نظر أم تعكس مناورة من قبل الفصائل الموالية للإمارات وبما يبقي خصومه بعيدين عن السيناريو الذي يعاد تشكيله لرسم خارطة المنطقة الأهم في اليمن.

المصدر: الخبر اليمني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلافات داخل المجلس الانتقالي بشأن تقاسم باب المندب مع طارق صالح وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورود خطاب من رئيس حزب الوفد باختيار النائب الوفدي طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ.

 

وأعلن عبد الرازق اختيار النائب سعيد ضيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلماني للحزب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

 

وكان مجلس الشيوخ قد افتتح  الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المجلس، فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس وفقا للدستور.

 


تفاصيل الجلسة الافتتاحية


واستهلت الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول،  بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

 

كما شهدت الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، فضلًا تلاوة عن أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة.

 

ونصت المادة 158 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على أن: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

 

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

 

ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولايجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تلغراف: مخاوف بشأن مستقبل جبل طارق وفوكلاند بعد تخلي بريطانيا عن جزر شاغوس
  • مباحثات أمريكية عراقية بشأن اليمن
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • محلل يكشف الهدف ”السري” القادم للضربة الإسرائيلية في اليمن.. ما علاقة علي عبدالله صالح؟
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • العثور على أربع جثث داخل أكياس قرب مستشفى وسط اليمن!!
  • طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن