استقبلت مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط مجموعة من المدنيين مصابي الاعتداءات الصهيونيَّة على قطاع غزة من النِّساء والأطفال والرجال.

مستشفيات جامعة الأزهر تستقبل مصابي غَزَّة ومرافقيهم

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، أنه فور وصول المصابين تم استقبالهم وعمل الفحص المبدئي لكل حالة من الحالات المصابة، وبالتنسيق التام مع نائبي رئيس الجامعة؛ الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي بأسيوط، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري بطنطا، واستقبال عمداء الكليات.

ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر لقيادات كليات الطب والمستشفيات الجامعية ورؤساء الأقسام؛ لعنايتهم بالمصابين ومرافقيهم؛ انطلاقًا من دور جامعة الأزهر وتاريخها العريق والمشرف في نصرة القضية الفلسطينية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن هناك متابعة دائمة ومستمرة من فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، الذي أعلن توفير كل سبل الدَّعم اللازم للأشقاء من قطاع غزة حتى تمام الشفاء بإذن الله تعالى. 

الـdark web والكونكوير ومومو.. ماذا قال الأزهر عن 5 ألعاب تهدد الأطفال والشباب؟

يأتي ذلك انطلاقًا من الدور المصري الكبير الدَّاعم للقضيَّة الفلسطينيَّة على مر التَّاريخ وفي إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ومتابعة دائمة ومستمرة من فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر مستشفيات جامعة الازهر قطاع غزة الدكتور سلامة داود نائب رئیس الجامعة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، فوز فريق جامعة أسيوط إيناكتس (Enactus Assiut) في مسابقة "Action with Africa"، وتأهله ضمن أفضل ست فرق جامعات أفريقية، إلي التصفيات النهائية على مستوى العالم، بدولة كازاخستان، والمقرر انعقادها في أول شهر أكتوبر 2024.

وأوضح الدكتور المنشاوي: إن مسابقة Action with" "Africa تنظمها إيناكتس ألمانيا، وتقام أنشطتها بين فرق إيناكتس على مستوى العالم، وهي المسابقة المعنية، بتقديم مشاريع لحل المشكلات بقارة أفريقيا، والمساهمة في تنمية المجتمع، وتحقيق تأثير إيجابي، فضلاً عن دورها في تطبيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال طرح حلول واقعية وملموسة من شأنها، خلق فرص عمل، ودعم تمكين المرأة، وتعزيز ريادة الأعمال، والابتكار لدى الطلاب.

تأتي مشاركة الفريق تحت إشراف: الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عدوى، مستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين وريادة الأعمال، ومدير مركز دراسات المستقبل، والمشرف الأكاديمي لفريق إيناكتس جامعة أسيوط، والطالب يوسف رضا قائد فريق طلاب إيناكتس بالجامعة.

وقدّم فريق جامعة أسيوط (إيناكتس)، خلال المسابقة، مشروع (Esca)، والذي يهدف إلى حل المشاكل الصحية، ومساعدة ضحايا الحروق، والقضاء على بعض المشاكل البيئية، كما يوفر فرص عمل للشباب والسيدات، ليتمكن بذلك من الصعود إلي المراكز الستة النهائية على مستوى العالم، وذلك ضمن ما يقرب من (١٠٠) فريق مشارك من مختلف جامعات العالم بالمسابقة، كما يعد إيناكتس أسيوط الفريق المصري الوحيد من الجامعات المصرية، المتأهل للنهائيات من بين الجامعات الحكومية، والخاصة المشاركة، والبالغ عددها نحو 50 جامعة.

وتوجه رئيس الجامعة، بالتهنئة لفريق إيناكتس أسيوط، مُؤكداً حرص إدارة الجامعة، علي دعم طلابها، وتشجيعهم على المشاركة بإيجابية، في كافة الفعاليات المحلية، والإقليمية، والعالمية، التي من شأنها الاهتمام بمختلف القضايا الإنسانية، والتنموية، المُثارة على مستوى العالم، واستثمار طاقاتهم، وجهودهم الخلاقة، في وضع حلول علمية، ومبتكرة لهذه القضايا، وتوجيهها نحو إسهامات ملموسة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • شيخ الأزهر يهنئ عبود هاتفيا برئاسة مجلس الدولة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية