تجمع عشرات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، خارج أحد المطاعم في واشنطن، حيث كانت تقام السبت الحفلة السنوية لمراسلي البيت الأبيض، واتهموا الصحفيين الأمريكيين بالتستر على الحرب وتشويهها.

اعلان

وألقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كلمة في المناسبة، إلا أنه لم يتطرق في خطابه إلى الحرب الدامية التي تقودها إسرائيل منذ أشهر في قطاع غزة، والتي أسفرت حتى هذه اللحظات عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وجاء هذا الحفل في وقت تشهد فيه الولايات الأمريكية مظاهرات طلابية حاشدة خرجت دعما لغزة وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية ووقف إمداد الأسلحة لتل أبيب.

ورفع المتظاهرون الذين احتشدوا خارج المطعم في فندق واشنطن هيلتون علم فلسطين.

واستقبلت هتافات مثل "عار عليكم" الضيوف الذين وصلوا إلى الحفل، ومن بينهم سياسيون وصحفيون وممثلون.

ووجد بايدن، مثل معظم أسلافه، في المناسبة الفرصة لتوجيه الانتقادات لمنافسيه السياسيين، وكان نجم السهرة الرئيس السابق دونالد ترامب.

العاصمة البريطانية لندن تشهد مظاهرات داعمة لقطاع غزةمظاهرات في عدة عواصم ومدن في العالم دعمًا لغزة ودعوات في تل أبيب لعقد صفقة تبادل جديدةالخارجية الأمريكية: تصريحات نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا

ومنذ أشهر تواجه إدارة بايدن الكثير من الانتقادات؛ بسبب مواقفها من الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتي تؤكد دعمها الكامل لإسرائيل.

وخلال الحفل، وصف بايدن منافسه ترامب بـ"عديم النضج"، وسخر من تقدمه بالسن.

واعتبر الرئيس أو وصول ترامب مجددا إلى البيت الأبيض وفوزه بولاية ثانية "سيكون أكثر ضرراً لأمريكا من ولايته الأولى".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الخارجية الأردني: لو كان إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل يخدم فلسطين لفعلنا بسبب منع نشاطات مؤيدة لفلسطين.. طلاب أمريكيون يرفعون دعوى قضائية ضد مدرستهم الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية البيت الأبيض الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وتل أبيب تبدي استعدادها لتعليق اجتياح رفح بشرط التوصل لصفقة مع حماس يعرض الآن Next إعلام عبري: واشنطن تحاول مساعدة تل أبيب في منع "الجنائية الدولية" من إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو يعرض الآن Next بعد أن فاجأ الجميع بعزمه الاستقالة.. أنصار سانشيز يتظاهرون لدعمه وسط اتهامات فساد لزوجته يعرض الآن Next صدمتها مئات الاتصالات "الصعبة" في 7 أكتوبر.. انتحار موظفة إسرائيلية في نجمة داوود الحمراء يعرض الآن Next شاهد - مئات الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة بيلوسي للطلبة المتظاهرين: انتقدوا إسرائيل كما شئتم لكن لا تنسوا حماس لم تصمد طويلا.. بعد 6 أيام من ولادتها "صابرين الروح" تفارق الحياة وتلتحق بوالديها واختها إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا قطاع غزة هجوم قصف هولندا جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية البيت الأبيض الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا قطاع غزة هجوم قصف هولندا جو بايدن السياسة الأوروبية البیت الأبیض یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

إقرأ المزيد ردا على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة.. قناة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة غالانت إلى واشنطن

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

إقرأ المزيد غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

المصدر: RT +  وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي