قال المهندس محمد جمال، مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، إنه جرى تجهيز وتشغيل بوابات الخروج والدخول الإلكترونية لمداخل المباني الحكومية، للتحكم فى عملية الدخول والخروج وتسجيل دخول وخروج الموظفين من خلال التكامل والربط آليا بمنظومة الموارد البشرية الموجودة في مركز البيانات الرئيسي للدولة.

وأضاف النعيري خلال كلمته في فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بطريق العين السخنة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: «جرى عمل ذلك بطريقة تمكن مسئولي الموارد البشرية في كل جهة من متابعة حضور وانصراف الموظفين وتوقيتاتهم، واستخدمنا مع هذه البوابات أسرع قوارىء بيانات في العالم».

وتابع: «هذه القوارىء تعطي ميزة مهمة جدًا، وهي عدم حدوث أي عملية تلامس معها في أثناء إجراءات الدخول والخروج، لضمان عدم انتقال أي عدوى، وخصوصا مع دخول وخروج هذا العدد الكبير من الموظفين يوميًا».

وأكمل: «البنية التكنولوجية الحالية تستوعب أضعاف الأرقام التي جرى عرضها وأي زيادات أو احتياجات مستقبلية للوزارات والجهات الحكومية، وساهمت بشكل كبير جدا في سرعة انتقال 114 وزارة وجهة حكومية للعاصمة الإدارية انتقالا فعليًا، ويتم تقديم الدعم الفني لهم من خلال مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني، لضمان استمرار العمل بصورة مستقرة في جميع الوزارات والجهات الحكومية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز التحكم والسيطرة الحي الحكومي العاصمة الإدارية الجديدة السيسي

إقرأ أيضاً:

الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني

زار النائب السابق محمد الحجار اليوم، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، شاكرا له "باسم اللبنانيين عموما، وأهالي إقليم الخروب خصوصا، إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني، ضمن ال 28 مشروعا التي ستنفذ خلال الأشهر القليلة المقبلة من هبة ال10 ملايين دولار التي قدمتها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووقعت بشأنها اليوم في السرايا الحكومية مذكرة تعاون بين المركز والهيئة العليا للإغاثة".

وأشار المكتب الإعلامي للحجار في بيان، إلى أن "هذا المشروع، كان موضوع متابعة من الحجار منذ أكثر من ست سنوات".

وتمنى الحجار على "السفير بخاري المساعدة على تقديم هبة كريمة من مملكة الخير لاستكمال تنفيذ مجمع الأبنية الحكومية في إقليم الخروب، الذي انتهى تنفيذ المرحلة الأولى منه في ٢٢/٧/٢٠١٨ في منطقة شحيم العقارية ".

وشكر ل"خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان دعمهما الدائم واللامحدود للبنان وشعبه، ولواسطة الخير السفير بخاري". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر