تراجعت واردات الوقود والغذاء إلى الموانئ الواقعة ضمن نفوذ الجانب الحكومي في الربع الأول من العام الجاري 2024 إلى أدنى مستوى لها.

وأفاد برنامج الغذاء العالمي في تقرير شهر أبريل الجاري بشأن حالة الأمن الغذائي في اليمن أن إجمالي حجم واردات الوقود والمواد الغذائية إلى مينائي عدن والمكلا بلغ خمسمائة وثمانين ألف طن متري خلال الفترة بين يناير ومارس 2024.

ووفق البيانات المذكورة في التقرير فإن واردات الوقود والغذاء إلى الموانئ الحكومية انخفضت إلى أدنى مستوى لها خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث جاءت أقل بنسبة 15% عن نفس الفترة من العام الماضي 2023

وأشار التقرير إلى أن إجمالي حجم واردات الوقود التي دخلت موانئ عدن والمكلا في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري بلغت 259 ألف طن متري، فيما اشار الى أن واردات المواد خلال الربع الأول من العام ةصلت الى ثلاثمائة وواحد وعشرين الف ألف طن متري.

وكانت واردات الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثيين، قد سجلت في الربع الأول من العام الجاري 2024 ارتفاعاً بنحو 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: من العام

إقرأ أيضاً:

18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل Infinix ، تحقيق نمو مستمر في أسواق الهواتف الذكية العالمية. وفقًا لتقرير IDC الخاص بمتابعة شحنات الهواتف الذكية، سجلت Infinix نموًا بنسبة 18.8% في شحنات الهواتف الذكية على أساس سنوي خلال الربع الثاني من عام 2024، مما يعزز موقعها بين أبرز العلامات التجارية عالميًا.


احتلت Infinix المركز الخامس في أكثر من 20 سوقًا رئيسيًا عالميًا، بما في ذلك الأسواق الناشئة والمتقدمة، مما يعكس قوتها في تقديم منتجات مبتكرة تلبي احتياجات مختلف المستهلكين. 


في مصر، حققت Infinix نموًا ملحوظًا بنسبة 21.2% في شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من 2024، مما ساهم في تعزيز مكانتها إلى المركز الرابع في السوق المصرية. هذا النمو يعكس الطلب القوي من المستهلكين المصريين على هواتف Infinix، التي تتميز بالتقنيات المتطورة والأسعار المعقولة.


استمرت Infinix في تحقيق النجاح في أسواق مثل الفلبين وباكستان، حيث احتلت المركز الأول في شحنات الهواتف الذكية. كما شهدت أسواق مثل ماليزيا، إندونيسيا، الجزائر، والمملكة العربية السعودية زيادات كبيرة في الشحنات تراوحت بين 50% و469% خلال الربع الثاني من 2024.


أطلقت إنفينكس في النصف الأول من 2024 سلسلة NOTE 40التي تضمنت شريحةCheetah X1 وتقنية All-Round FastCharge 2.0 للشحن السريع. 

كما تعاونت Infinix مع Designworks التابعة لمجموعة BMW لتطوير إصدارات أنيقة من هواتفها.


في قطاع الألعاب، قدمت Infinix هاتف GT 20 Pro المخصص للألعاب، الذي يدعم سرعة 120 إطارًا في الثانية، ما يوفر تجربة ألعاب فائقة السلاسة.

مقالات مشابهة

  • الاردن .. 235 % زيادة الحوادث السيبرانية في النصف الأول
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • توقعات مزيج الطاقة العالمي في 2050.. الوقود الأحفوري يسيطر رغم تراجع حصته
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • "المركزي": مبادلات ائتمان أبوظبي تعكس اقتصادها الديناميكي
  • «الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% في العام المالي الجاري
  • بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024