شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أمسية شعرية في شومان ضمن فعاليات مهرجان جرش ٣٧، صراحة نيوز 8211; كشفت الأمسية الشعرية التي أقيمت مساء اليوم الأحد، في منتدى عبد الحميد شومان بعمان، ضمن فعاليات الأمسيات الشعرية التي .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمسية شعرية في شومان ضمن فعاليات مهرجان جرش ٣٧، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمسية شعرية في شومان ضمن فعاليات مهرجان جرش ٣٧

صراحة نيوز – كشفت الأمسية الشعرية التي أقيمت مساء اليوم الأحد، في منتدى عبد الحميد شومان بعمان، ضمن فعاليات الأمسيات الشعرية التي ينظمها مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ال37، بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين والمنتدى، عن إبداعات عربية متفوقة بلاغة وقيمة.واجتمع الشعراء: الأردني محمد محمود محاسنة، والإماراتية نجاة الظاهري، والبحرينية بروين حبيب، ليقدموا قصائدهم المبنية على حس المعنى وعبق الشعور، ويطلقون العنان لقصائدهم التي حاوروا بها الروح ونطقوا من خلالها بالجمال.وقرأت الظاهري أولا، فقدمت: “اعتدتُ أن آوي إلى مينائي، إن باتَ كلٌّ رافضاً إيوائي، وحدي، أشيدُ لجنتي أركانها، وأخيطها من بهجةِ الأشياءِ، لي ما أشاءُ من المحبة.. لي دمي، يجري به اسمي.. مُكثراً خُيلائي”.ومن قصيدة: “قلبي أساسُ جميعِ المصائبِ”، قرأت الظاهري كذلك: “لّم أكن أشعر الآنَ بالحبِّ، لن يخدشَ الروحَ، خطوُ الفراشةِ، وهي تسيرُ رويداً رويداً، بعيداً، بالإضافة لقصيدة عن الوردةِ الذابلة”.فيما اختارت الشاعرة حبيب، الجنوح نحو الفلسفة في قصيدتها “ثريا”، ومنها “ثريا العروشِ السبعة أنا، أنا ليلى، الليلُ، السرُ و العتمة، من مخزن الأسرار نجوتُ بنفسي، تقلّدتُ دُرّتي قبل ثقبها”.ومن قصيدة “عشتار”، قرأت حبيب: “يُسَمُونَنِي مَا يَشَاءُ الخَيَالُ، وَأَبْقَى وَإِنْ لَاحَقَتْنِي نِسَاءٌ بِغَيْرَتِهِنَّ، وَأَفْرَغْنَ فَوْقِي مِنَ الحِقْدِ مَا لَا يُطِيقُ الرِّجَالُ”.واختتم محاسنة القراءات الشعرية، بقصائد حاورت الروح ورقصت على مفردات العشق، فمن قصيدة “المرأة”: قرأ “فيهن أكبر حلمهن.. وصبرهن وحملهن، الجاعلات من المدى.. جرسا لقرع نعالهن، زمر الحمائم ترتوي.. من قبلهم وقالهن، الصافنات القاتلات.. بصمتهن ونطقهن”.وفي ختام الأمسية، تسلم الشعراء المشاركون شهاداتهم التكريمية التي قام بتسليمها لهم، عضو اللجنة الثقافية في مهرجان جرش الشاعر الدكتور راشد عيسى.بترا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمسية شعرية في شومان ضمن فعاليات مهرجان جرش ٣٧ وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشعریة التی صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر

شهدت مواقع فرع ثقافة البحر الأحمر عددا من اللقاءات التثقيفية ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

حيث عقد بيت ثقافة سفاجا محاضرة بعنوان "حقوق الإنسان" ناقش خلالها محمد مصطفى، مدير المعهد الأزهرى بسفاجا، أهمية حقوق الإنسان ودورها في تحقيق الديمقراطية، مشيرا أن جميع الأديان السماوية أقرت مساواة البشر في الحقوق، من أهمها: الأمن، السلام، السكن، الغذاء، العلاج، التعليم، والعمل، وغيرها.

وأعد قصر ثقافة الشلاتين لقاء بعنوان "الهوية" تناول خلاله  محمد نعيم، أخصائي ثقافي، مفهوم الهوية وأنواعها، وأهميتها كونها بمثابة مؤشر يدل على انتماء الإنسان للوطن.

كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، محاضرة بقصر ثقافة حلايب بعنوان "التنشئة الأسرية"، أكد خلالها الشيخ فراج سنوسي، مدير الإدارة التعليمية الأزهرية، أهمية التربية الإيجابية للأبناء من أجل غد أفضل، أعقبها عرض فني لفرقة حلايب للفنون التلقائية تضمن فقرات استعراضية مستوحاة من تراث الجنوب بقيادة الفنان طاهر علي.

وضمن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، نظمت مكتبة الطفل والشباب بالقصير لقاء شعريا بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية، بحضور الشاعر محمود سيد.

كما شهدت مدرسة النصر الابتدائية بالقصير، لقاء بعنوان "قارئ اليوم.. قائد الغد" أوضحت خلاله أحلام سعيد، معلم أول لغة عربية، أهمية القراءة ودورها في إعداد الشخصية القيادية، أعقبه تنفيذ مجلة حائط، وفقرة عزف على العود للفنان شاذلي عيد.
فيما نفذ بيت ثقافة القصير ورشة أداء حركي تدريب هنائي كمال، بجانب ورشة تصميمات بالكانسون الملون للفنانة نوران جمال.

قصور الثقافة 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • في هذا الموعد.. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية
  • جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى