حصد طلاب عدة مدارس بمحافظة الغربية، 10 ميداليات خلال مشاركتهم في بطولة الجمهورية التجريبية في الكنغ فو للمدارس، والتي أقيمت في الصالة المغطاة رقم 4 باستاد القاهرة الدولي، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للووشو كنغ فو برئاسة المحاسب شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

أقيمت البطولة بحضور اللواء عصام خاطر رئيس التخطيط والمتابعة بالاتحادين المصري والإفريقي للوشو كنع فو، والدكتور عمرو اسماعيل المدير التنفيذي للاتحاد المصري، ولجنة المسابقات برئاسة الحكم الدولي كابتن عصام سليمان والكابتن علاء شتية.

وقال الدكتور عمرو اسماعيل المدير التنفيذي للاتحاد المصري للووشو كنغ فو، في تصريح لـ"الأسبوع"، أن هذه البطولة تقام على مستوى الجمهورية للعام الثاني على التوالي بشكل تجريبي تمهيدًا لإدراجها بشكل رسمي بداية من الموسم القادم، وشارك فيها تلاميذ المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية على مرحلتين وطلاب المرحلة الإعدادية حيث شارك من كل محافظة 15 لاعباً ولاعبة.

وقال الكابتن أشرف الشناوي المدير الفني لفريق محافظة الغربية، أن اللاعبين أدوا مباريات قوية امام منافسيهم من طلاب مدارس المحافظات الأخرى، وأسفرت اللقاءات عن فوز الطالب تيم محمود طلبة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة الإمام الشافعي بطنطا بالميدالية الذهبية في وزن 40 كيلو بالمرحلة الابتدائية، والطالب أحمد محيي الدين بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة الإمام الشافعي بطنطا بالذهبية في ميزان 35 كيلو، والطالب فلوباتير مينا أكرم بمدرسة السلام بطنطا بالبرونزية عن وزن 45 كيلو، والطالبة ملك محمود صبري مدرسة السادات بقطور بالذهبية عن وزن 55 كيلو، والطالبة ياسمين السيد قاسم مدرسة الشعلة بقطور بالميدالية الفضية وزن 40 كيلو، وايتن هشام الشاعر بمدرسة السادات بقطور بالبرونزية عن وزن 50 كليو.

وفي المرحلة الإعدادية، فاز الطالب ضياء الدين محمد النجار بمدرسة عمرو بن العاص بالميدالية الفضية في وزن 45 كيلو، والطالب محمد هاني برهومه من مدرسة سعيد العريان بالذهببية في ميزان 60 كيلو والطالبة كنزى خالد مدرسة نبيل الوقاد بالذهبية في ميزان 50 كيلو ومرام محمود صبري دويدار مدرسة السادات الاعداديه بقطور بالذهبية في وزن ٦٥ كيلو.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصدت مديرية التربية والتعليم  دمياط، بقيادة محمد رمضان غريب وكيل الوزارة، ٦ مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة، بمسابقات وزارة التربية والتعليم للعام الحالي.

وتمكنت مدارس دمياط من التفوق في عدة مجالات، منها المشاريع البيئية، والأبحاث العلمية، والممارسات البيئية المتميزة.

وحصلت مديرية تعليم دمياط علي المركز الثاني على مستوى الجمهورية المشروع البيئي لمدرسة دمياط الثانوية الصناعية بنات، والذي يعتمد على الزراعة على الماء لزيادة الإنتاج الزراعي.

كما حصلت الطالبة شروق أشرف الطويل من مدرسة البساتين بكفر البطيخ، عن أفضل بحث عن التنمية المستدامة على مستوى المرحلة الإعدادية.

والمركز الرابع مدرسة طيبة المتميزة للغات بدمياط الجديدة، كأفضل مدرسة في المراجعة البيئية والمركز السادس المشروع البيئي لمدرسة دمياط الجديدة الصناعية المشتركة والمركز العاشر مسابقة أفضل أنشطة بيئية للتنمية المستدامة لمدرسة عزبة اللحم الابتدائية.

كما حصلت الطالبة نورا طه مسلم من مدرسة الشعراء الثانوية، عن أفضل بحث عن التنمية المستدامة على مستوى المرحلة الثانوية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية أن هذه النتائج تعكس مدى اهتمام مديرية التربية والتعليم بدمياط بالتعليم البيئي والتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذه المشاريع والأبحاث تساهم في غرس قيم الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لدى الطلاب، وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

وأضافت عبد الخالق أن المديرية ستواصل دعم هذه المبادرات وتشجيع الطلاب والمعلمين على المشاركة في مثل هذه المسابقات، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • مدرب حراس البنك الأهلي للناشئين: هدفنا المنافسة على المربع الذهبي ببطولة الجمهورية
  • مدرسة بمدرسة.. القليوبية تطلق حملة للكشف عن فيروس سي بين طلاب الإعدادية
  • محمود بنتايك: التتويج بالسوبر الإفريقي مع الزمالك أفضل لحظة في مسيرتي
  • المغربى بن تايك..سوبر الزمالك الأفضل فى مشواري الكروي
  • بعد فوزه ببطولة الجمهورية للشركات.. رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة