قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنّ استراتيجية مصر الرقمية بمختلف أهدافها ومحاورها تركز على 3 أهداف رئيسية، وهي «تسهيل حياة المواطنين، وتمكين الشباب المصري، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار».

وأضاف طلعت خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بطريق العين السخنة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ محور تسهيل حياة المواطن المصري يهدف إلى تحسين كفاءة الخدمات الحكومية، وتقليل الوقت والجهد المبذول من قبل المواطنين للحصول عليها، بينما محور تمكين الشباب المصري يهدف إلى تطوير مهارات الشباب الرقمية، وتوفير فرص عمل جديدة لهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أما محور تشجيع ريادة الأعمال والابتكار فيهدف إلى تحفيز الإبداع وخلق فرص جديدة للنمو الاقتصادي.

وتابع: «في عام 2020 اكتمل بناء البنية المعلوماتية المصرية، وانتهينا من ربط أكثر من 100 قاعدة بيانات، وفي عام 2022 أطلق الرئيس السيسي منصة مصر الرقمية بـ130 خدمة حكومية مختلفة، واليوم المنصة بها 170 خدمة مسجلا عليها أكثر من 8 ملايين مواطن تقدموا بـ45 مليون طلب لخدمات نقدمها بالتعاون مع الوزرات والجهات مُقدمة هذة الخدمات».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الاتصالات السيسي الرئيس السيسي مصر الرقمية خدمات مصر الرقمية

إقرأ أيضاً:

المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

بغداد اليوم -  بغداد

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يؤكد في الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية 


أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية الدكتور علي المؤيد، خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.


وأوضح الدكتور المؤيد خلال كلمته جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق، مشيراً إلى أنه تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة.


ولفت إلى ان هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين.


وأوضح أن جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا، مشيراً إلى أن هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية.


وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية.


يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

هيئة الإعلام والاتصالات

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي

30- حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH
  • انتخابات موريتانيا.. الغزواني يفوز بولاية رئاسية جديدة
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز 10 ملايين بطاقة اقتراع