قال الدكتور سعيد عكاشة، خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الدور المصري على كافة الأصعدة له صدى كبير لإتمام هدنة جديدة لقطاع غزة، موضحا أن الدور المصري تجاه التعامل مع القضية الفلسطينية مظلوم في الإعلام الخارجي.

موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر مايو 2024 ملخص أهداف مباراة النصر والخليج في دوري روشن السعودي  إذا استمر العناد الإسرائيلي سيكون الوضع صعبا 

وأوضح "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع  على القناة الأولى، أن ما تقوم به مصر من دور دبلوماسي للتخفيف عن الضغوط الإسرائيلية على القطاع، منوها بأن الهدنة مشروطة بالمرونة من الطرفين، وكل طرف سواء الإسرائيلي أو حركة حماس له شروط وإذا استمر العناد سيكون الموضوع صعبا للغاية.

 

وأشار إلى أن هناك محاولة للتغطية على الدور المصري وهي الدولة الوحيدة التى تقوم بالدور دون هدف أو شو اعلامي والدور المصري تاريخيا يقوم على انقاذ الشعب الفلسطيني من العدوان الاسرائيلي وكل هذا التاريخ يجب أن يكوم في موضع اهتمام اعلامي كبير من اعلام الخارج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور سعيد عكاشة غزة الاعلام الدور المصري القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف المصري يشيد بـ «المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية»: مشروع حضاري كبير

القاهرة ـ أحمد حماد

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف المصري، اليوم، الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، لبحث آفاق التعاون المشترك.

وخلال اللقاء أشاد وزير الأوقاف برعاية المملكة العربية السعودية في رعاية المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة وفروعه المختلفة في مكة والمدينة والمملكة المغربية والسنغال، وأن الجولة التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ربوع متحف السيرة النبوية في موسم الحج الماضي مؤشر كبير على نجاح المتحف وعلى الدعم المصري لهذا المشروع الحضاري الكبير.

أخبار قد تهمك سفير المملكة لدى مصر يلتقي وزير الأوقاف المصري 19 أغسطس 2024 - 6:21 صباحًا

من جانبه أكد الدكتور ناصر الزهراني رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية أن هذه الزيارة تفتح آفاقًا كبيرة للتعاون المشترك بين المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية والمؤسسة الدينية في مصر في إحياء سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية يُعنى بالتعريف الحضاري الشامل بالنبي صلى الله عليه وسلم وآدابه الكريمة، وأخلاقه العظيمة، وشريعته السمحة، بمنهجٍ علمي متميز، وتأصيل بحثي محكم، وتجديدٍ تقني فريد، وعرض إبداعي مبتكر، عبر أحدث الوسائل والتقنيات.

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة تعكس أهمية الدور المصري في المنطقة
  • وزير الأوقاف المصري يشيد بـ «المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية»: مشروع حضاري كبير
  • حدث أمنيّ كبير في الضاحية الجنوبيّة والبقاع... إليكم ما فجّره العدوّ الإسرائيليّ (صور)
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة
  • (معلومات الهلال صادمة)
  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا