شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الصحة الحيوانية تسلمنا 10 بلاغات لأبقار مصابة بـ”التهاب الجلد العقدي”، أعلن مدير المركز الوطني للصحة الحيوانية 8220;عبد الرحمن إجبيل 8221; أن المركز تسلم 10 بلاغات من مزارع مختلفة جنوبي طرابلس لأبقار مصابة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة الحيوانية: تسلمنا 10 بلاغات لأبقار مصابة بـ”التهاب الجلد العقدي”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة الحيوانية: تسلمنا 10 بلاغات لأبقار مصابة...
أعلن مدير المركز الوطني للصحة الحيوانية “عبد الرحمن إجبيل” أن المركز تسلم 10 بلاغات من مزارع مختلفة جنوبي طرابلس لأبقار مصابة بفيروس التهاب الجلد العقدي. وأضاف في تصريحات صحفية قائلا: أول مرة في منطقة الجفارة يتم تسجيل إصابات بفيروس التهاب الجلد العقدي. وأشار إلى أنه، سيتم نشر التأكيد لهذا المرض في القريب العاجل بعد التأكد من التحاليل المخبرية. مضيفا، فيروس التهاب الجلد العقدي ليس له تأثير مباشر على صحّة الإنسان. وتابع قائلا: ليبيـا تفتقر إلى أبسط الإمكانيات لمواجهة الأوبئة والأمراض. مشيرا إلى أن، دخول الأبقار والمواشي بطرق غير مشروعة من الجنوب يهدّد الثروة الحيوانية في البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة الحيوانية: تسلمنا 10 بلاغات لأبقار مصابة بـ”التهاب الجلد العقدي” وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء

دشنت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية الحمراء حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بولاية الحمراء لعام 2024م، ويستهدف مشروع التحصين تغطية التجمعات الحيوانية بقرى الولاية بإعطاء الحيوانات جرعتين من لقاحات التحصين ضد مرض الطاعون والجدري والتسمم المعوي.

وتهدف الوزارة من خلال مشروع التحصين إلى حماية الثروة الحيوانية في البلاد من انتشار الأمراض الوبائية التي تسبب الخسائر الاقتصادية لمربي الثروة الحيوانية وكذلك لرفع جودة المنتجات الحيوانية من اللحوم والألبان مما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي بمنطقة حيل الشص بولاية الحمراء.

أقيم الاحتفال برعاية المهندس بدر بن عبدالله السيابي المدير العام المساعد للثروة الزراعية وموارد المياه بالداخلية القائم بأعمال المدير العام.

واستهل الحفل بكلمة الدائرة ألقاها سعيد بن راشد بن خصيب الخاطري رئيس قسم التنمية الحيوانية بدائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالحمراء والتي جاء في مطلعها أن مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية يعد من أهم الركائز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الأوبئة الحيوانية ويشمل إعطاء الحيوانات (الماعز والأغنام والأبقار) اللقاحات الخاصة بمرض الطاعون والجدري المركب والتسمم المعوي جرعة أولى والحمى القلاعية والتسمم المعوي جرعة ثانية.

وقال رئيس قسم التنمية الحيوانية بدائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالحمراء خلال كلمته: إن تنفيذ مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية في إطار اهتمام وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالنهوض بالثروة الحيوانية في سلطنة عمان والحفاظ على صحة الحيوان من الأمراض الخطيرة. ويسهم مشروع التحصين في توفير منتجات حيوانية ذات قيمة غذائية عالية وآمنة وصحية وخفض تكلفة الخدمات العلاجية إلى جانب حماية البيئة المحلية وجعلها خالية من الأمراض المعدية والوبائية ذات الخطورة الصحية والاقتصادية وإيجاد مناخ جيد وصحي لاستثمار ودعم القطاع الزراعي.

وقُدمت محاضرة توعوية وتثقيفية لتوجيه المربين بضرورة تحصين الثروة الحيوانية.

يذكر أن خدمات التحصين للثروة الحيوانية تقدم بالمجان ويستفيد منها عد كبير من أصحاب الثروة الحيوانية، كما تقوم الدائرة بعمل الندوات الإرشادية حول أهمية التحصين في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والمنتجات الحيوانية وتعزيز الاقتصاد الوطني. حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات التحصين لمشروع التحصين الوطني لعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣م ٦١٣ وبلغ عدد القرى المحصنة ٥٤ غطت حوالي ۷۰%.

كما تسعى دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه إلى رفع نسبة التغطية إلى ٨٠% خلال هذا العام، أما عدد الحيوانات المحصنة لعام (٢٠٢٤/٢٠٢٣م) فبلغ ٤٢٩١٥ ألف رأس من الماشية (ماعز وأغنام وأبقار) وبلغ عدد الجرعات المستخدمة ٨٥٨٣٠ ألف جرعة.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء
  • بلدية الشارقة تحذر من مخاطر الحناء السوداء
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ قوافل بيطرية وارشادية في 9 محافظات
  • «بحوث الصحة الحيوانية» ينفذ قوافل بيطرية وإرشادية في 9 محافظات
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان ماهر الجازي "منفذ عملية الكرامة"
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان المواطن «ماهر الجازي» ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه
  • د. عبدالعزيز حمادة: تشخيص نحو 228 حالة مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خلال عام 2023
  • بريطانية تزعم إنفاقها آلاف الدولارات خلال نومها دون دراية: مصابة بمرض نادر
  • أسماك الدنيس قد تصلح ما أفسد الدهر