تستعد جمعية إثران للإبداع المسرحي والتنشيط الثقافي في أيت عتاب – أزيلال لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع، خلال الفترة الممتدة بين 2 و 4 من شهر ماي المقبل، تحت شعار « المسرح غادي يجي حتى لعندك ».

وحسب بلاغ صادر عن إدارة المهرجان توصل « اليوم24 » بنسخة منه، فإنه من المقرر أن يتم تكريم الفنانة والممثلة المسرحية والسينمائية ومديرة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي لطيفة أحرار، والفنان الشاب سعد موفق.

وأكد البلاغ أن تكريم لطيفة أحرار جاء « اعترافا لما قدمته وتقدمه للفن المغربي عموما، وللمسرح بشكل أخص، سواء في مسيرتها التي استهلتها بالتمثيل والتشخيص، أو في مرحلة الكتابة والإخراج، وصولا إلى تدريس وتعليم أفواج من طلبة المعهد، حيث اشتغلت أستاذة للتعليم الفني، ثم ختاما في إدارتها للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط ».

وأضاف: « كما أن تكريم الفنان السينمائي والتلفزيوني الشاب ابن أيت اعتاب سعد موفق، يأتي لخلق جسر من التواصل، بين رواد الفن بالمغرب، وضمان تعاقب سلس للأجيال، بالإضافة إلى ما راكمه موفق من نجاحات متكررة منذ أول ظهور له في عالم التمثيل، خصوصا في دور حمودة في مسلسل ياقوت وعنبر، ودور عباس في مسلسل مول لمليح، ودور يوسف في مسلسل حرير الصابرة، وصولا إلى دور بطرس، في مسلسل دار النسا، الذي بثته القناة الأولى في رمضان هذه السنة، ودور حمادة في مسلسل « بين القصور »، وهي المسيرة التي استهلها مباشرة بعد تخرجه من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي سنة 2017، ولعل الدافع الأبرز لهذا التكريم، هو انتساب سعد موفق لإقليم أزيلال، بالضبط أيت عتاب ».

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى للمهرجان والتي انعقدت سنة 2019، عرفت تكريم الفنان القدير محمد زروال، والصحافية حكيمة وحاجو، أما الدورة الثانية التي انعقدت السنة الفارطة، فقد كرمت الفنان المسرحي والممثل القدير محمد الجم، وبهيجة سيمو مديرة مديرية الوثائق الملكية.

كلمات دلالية أيت عتاب إقليم أزيلال سعد موفق لطيفة أحرار مسرح مهرجان إثران للمسرح الوطني وفنون الشارع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إقليم أزيلال سعد موفق مسرح فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

«العلمين 2».. يحتفل بالأطفال ضمن فاعلياته من خلال مهرجان «نبتة»

أعلن الفنان أحمد أمين عن انطلاق مهرجان للأطفال ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية.

وأشار أحمد أمين، رئيس المهرجان، إلى أن هذا الحدث هو الأول من نوعه في جمهورية مصر العربية، حيث سيضم مجموعة واسعة من الأنشطة. وسيتم تشكيل لجنة تحكيم متنوعة، تتألف من خبراء في صناعة محتوى الأطفال وأطفال متميزين، لمناقشة الأعمال المشاركة في هذه النسخة.

ومن جهة أخرى، أعلنت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسقة العامة والمتحدثة الرسمية لمهرجان العلمين، عن قائمة النجوم الذين سيحيون حفلات ضمن الدورة الثانية، لمهرجان العلمين، وتشمل أسماء مثل محمد منير، فرقة كايروكي، سعاد ماسي، وديانا حداد، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين المميزين.

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين 2، بداية من 11 يوليو وتنتهي 30 أغسطس القادم، بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى.

ومن المقرر أن تتضمن الدورة الثانية مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والرياضية.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المنظمة للمهرجان، مؤتمرا صحفيا ضخما في مدينة العلمين الجديدة، للكشف عن تفاصيل النسخة الجديدة من المهرجان، والتي تتميز بتجهيزات متكاملة في المدينة الساحلية التي أصبحت وجهة ترفيهية متميزة خلال السنوات الخمس الماضية.

الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مقالات مشابهة

  • «العلمين 2».. يحتفل بالأطفال ضمن فاعلياته من خلال مهرجان «نبتة»
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • قيادات «المتحدة» تصل إلى المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • الصويرة.. إسدال الستار على فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم