طرطوس-سانا

أقام المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس حفلاً فنياً راقصاً احتفاءً بيوم الرقص العالمي قدمت فيه 60 فتاة بأعمار مختلفة 18 لوحة فنية راقصة.

الحفل الذي أقيم بالتعاون مع استديو نيسان بينت مؤسسته المدربة دعاء عيسى في تصريح لمراسلة سانا أن حفل اليوم شاركت فيه فتيات من عمر 4 سنوات حتى 17 سنة بعد أن تلقين تدريبات على رقص الباليه الذي يتطلب الهدوء والتركيز والتناغم مع الموسيقا الكلاسيكية التي تلازمه.

وأضافت إن شغفها بهذا الفن وهي خريجة كلية التربية اختصاص معلم صف دفعها لتأسيس استديو نيسان منذ عام 2022 لاستقطاب الفتيات الراغبات بتعلمه وتأسيسهن منذ الصغر وأداء رسالته الفنية الراقية ليكون الحفل الثاني للاستديو في يوم الرقص العالمي نافذة للقول بأنه فن يتميز بشغف المحبة والعطاء ويزداد انتشاراً يوماً بعد يوم وهذا تأكيد على مكانته العالمية.

ورأت عدة فتيات أن فن الباليه يتمتع بجاذبية فريدة تجعل من يمارسه أكثر هدوءاً ورويّة يتحكم بانفعالاته بصبر واتزان كما قالت لور أسعد ابنة العشر سنوات التي تواظب على هوايتها بعمر الأربع سنوات معتبرة دعم الأهل والتقيد بنمط حياة خاصة أمراً هاماً للوصول إلى طموحها وتحقيق رغبتها بتعلم وإتقان فن الباليه .

في حين قالت الطفلة إيلا مزنر التي لم تتجاوز الأربع سنوات إنها سعيدة بوقوفها الأول على المسرح أمام الجمهور لتكون إلى جانب رفيقاتها بالفن لتتعلم أكثر وأكثر.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتل بودكاست المحروسة الذي يقدمه الإعلامي سمير عمر مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة المركز الخامس والعشرين في قائمة تصنيف البودكاست الأكثر رواجا على مستوى العالم خلال الأسبوع الممتد من السابع عشر إلى الثالث والعشرين من يونيو الجاري، وذلك وفقا لعملية التقييم والرصد التي ينفذها موقع chartable.
وأوضح الموقع الذي يعد واحدا من أهم المواقع العالمية المسئولة عن متابعة ورصد البودكاست على مستوى العالم أن بودكاست المحروسة حل في المركز الخامس والعشرين ضمن قائمة أفضل 200 بودكاست يتم بثها على مستوى العالم، وهو البودكاست الأول عربيا ضمن خلال هذا الأسبوع 
وفي فئة البودكاست الثقافي والاجتماعي احتل بودكاست المحروسة في تصنيف موقع chartable المركز الخامس ضمن قائمة الأكثر رواجا وهو البودكاست العربي الأول في هذه الفئة للأسبوع محل الرصد والمتابعة 
وبودكاست المحروسة يقدمه الإعلامي سمير عمر على سكاي نيوز عربية ويعرض مختلف جوانب الحياة في مصر حيث قدم حتى الآن ثمانية وعشرين حلقة تناولت العديد من الموضوعات الخاصة بتاريخ مصر وردوها وثقافتها وهويتها الشعبية


رابط بودكاست المحروسة على موقع سكاي نيوز عربية
 

مقالات مشابهة

  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • هل قررت الفنانة بشرى الإعتزال؟
  • دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • «فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • نيابة دكرنس تحقق في بلاغ مسنة اتهمت بناتها الأربع بضربها وقص شعرها
  • الملياردير وارن بافيت يكشف أخيراً وصيته ومصير ثروته بعد وفاته