الشارقة: «الخليج»

بحضور الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، المدير العام لدائرة الشارقة الرقمية، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، نظمت كلية الحوسبة والمعلوماتية، ندوة التجارة الإلكترونية والأمن السيبراني (SEC-2024)، بمشاركة متحدثين وخبراء ومتخصصين من «جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية»، بالمملكة العربية السعودية، و«مركز الشارقة للأمن السيبراني»، وأكاديمية «RedTeam Hacker»، وأمازون دبي، وبالتعاون مع كلية إدارة الأعمال وكليتي القانون والشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة، وجامعة هارفارد.

وقال مدير الجامعة: إن هدف الندوة يتماشى مع رؤية 2071 لدولة الإمارات، التي تركز على إعداد قادة في كل المجالات. وبالنظر إلى الدور المهم للأمن السيبراني في التحول الرقمي والنمو السريع للتجارة الإلكترونية الآمنة، فإن جامعة الشارقة، تعمل على تطوير وطرح برامج بكالوريوس ودراسات العليا ذات صلة لإعداد خريجين ليصبحوا قادة التكنولوجيا في هذه المجالات.

فيما قال الدكتور عباس عميرة، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، إن هذه الندوة منصة حيوية للأكاديميين والباحثين لتبادل الأفكار ومناقشة أحدث التطبيقات والابتكارات التكنولوجية في الأمن السيبراني والتجارة الإلكترونية من منظور متعدد التخصصات، وهذا يعمل على تعزيز استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي.

وفي نهاية حفل الافتتاح كرّم المتحدث الرئيس، البروفيسور روبرتو دي بيترو، من «جامعة الملك عبدالله»، والدكتور غريغوريوس فراجكوس، رئيس مركز الشارقة للأمن السيبراني، وجيزل علي، مدير أكاديمية RedTeam Hacker، وحنان البوكيلي، خبيرة استراتيجية أمنية في أمازون دبي.

كما أعلن الطلبة الفائزون في معرض ملصقات التجارة الإلكترونية وتكريمهم، ومسابقة القرصنة الأخلاقية التي نظّمت على هامش الندوة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة جامعة الشارقة جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»

المناطق_الرياض

دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني العموم إلى تقديم مرئياتهم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»، ويأتي ذلك بناءً على مهمات الهيئة واختصاصاتها في وضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والمعايير والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني في المملكة، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة ومتابعة الالتزام بها وتحديثها.

وبينت الهيئة أن التعديلات التي جرت على الوثيقة شملت 25 ضابطاً أساسياً وفرعياً من أصل 200 ضابط أساسي وفرعي تضمنتها الوثيقة وذلك بعد إجراء دراسة شاملة لمجموعة من الإرشادات والضوابط الدولية المتعلقة بالأمن السيبراني، ودراسة متطلبات التشريعات والتنظيمات الوطنية ذات العلاقة، وتحليل ما تم رصده من مخاطر وتهديدات سيبرانية مرتبطة بها، مشيرة إلى أن الوثيقة تستهدف الجهات الحكومية في المملكة والجهات والشركات التابعة لها داخل المملكة وخارجها، وجهات القطاع الخاص التي تمتلك بنى تحتية وطنية حساسة أو تشغلها أو تستضيفها، كما تشجع الهيئة الجهات الأخرى في المملكة على الاستفادة من هذه الضوابط لتعزيز الأمن السيبراني لديها.

أخبار قد تهمك ثغرات أمنية بـ”NVIDIA” وتحذير عالي الخطورة جدًّا لـ”الأمن السيبراني” 26 سبتمبر 2024 - 9:21 صباحًا أستاذ في أمن الشبكات: المملكة دولة رائدة في الأمن السيبراني وهي تقود الجهود الدولية في هذا المجال 21 سبتمبر 2024 - 1:17 مساءً

وتحث الهيئة كافة الجهات ذات العلاقة والعموم، لإبداء المرئيات حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني» قبل نهاية يوم الإثنين 11 ربيع الثاني 1446هـ الموافق 14 أكتوبر 2024م، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم “استطلاع” أو من خلال تعبئة نموذج تقديم المرئيات المتاح في الموقع الإلكتروني للهيئة وإرساله إلى: [email protected] كما يمكن الحصول على نسخة من الوثيقة وتقديم الملاحظات بشأنها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.nca.gov.sa.

مقالات مشابهة

  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • ڤاليو تتعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية