أسس أهالي قطاع غزة، مخيما يأوي اليتامى وأمهاتهم الذين فقدوا من يعولهم ومن تقطعت بهن السبل، بعد 205 أيام من الحرب الصهيونية على القطاع.

الرئيس الفلسطيني وزعماء دوليون يعقدون محادثات بشأن غزة في السعودية عائلات المحتجزين الإسرائيليين: وافقوا على دفع الثمن وأنهوا حرب غزة

وقالت نازحة غزاوية: “في رابع نزوح جيت على مخيم إيواء الأيتام والشهداء والمطلقات، لأجيب لأولادي خيمة وليتوفر لهم كل شيء، كما وجدت المطلقات ملاذا في هذا المخيم”.

 

وأضافت أخرى في فيديو نشرته قناة “العربية” السبت،: “عطوني ها الخيمة عشان ابني شهيد، وعشان جريحة وفي الحرب مالناش مأوى”.

 ورسم مخيم الأرامل والمطلقات واليتامى بعض البسمة على وجوه يعلوها البؤس والألم، بسبب الحرب الإسرائيلية على القطاع المتهالك. 

وأوضحت إحدى المشرفات على المخيم: "هذه فكرة جيدة، لأنها تعمل على دعم زوجات الشهداء والأيتام والمطلقات اللي ما لهم أرباب، واحنا البيت الحاضن لهم ورب الأسرة اللي بيقوم على تلبية احتياجاتهم".

ويتكون هذا المخيم من 120 خيمة، ويعتزم المشرفون عليه زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 300 خيمة، لأن عدد الأرامل والمطلقات والأطفال اليتامي يتزايد مع إمعان إسرائيل في مواصلة حربها على غزة". 

عدد شهداء العدوان على غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34388 شهيدا و77437 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و69 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأكد البيان على أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مخيم نزوح فلسطين الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مليون نازح بلا أغذية

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصًا غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة.

أخبار متعلقة فيضانات تضرب ولايات بالجنوب الغربي للجزائرالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024


وأوضحت أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول إلى مراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.
وأشارت الأونروا إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة.
ولفتت إلى الأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70% من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • آل الشيخ ينتقد مانشيني: ما أحب المدرب اللي شايف نفسه ويفرض أسلوبه غصب .. فيديو
  • عاجل - "مشاهد مؤلمة".. فيديو أطفال ضمن ضحايا مجزرة إسرائيل على مخيم المواصي في خان يونس
  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم المواصى بخان يونس (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40988 والإصابات إلى 94825 منذ بدء العدوان
  • 3 شهداء وإصابات في قصف منزل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء في قصف استهدف مخيم النصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان
  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • العمري : أحاول أتواصل بإدارة الأهلي لأعرف وش اللي صاير والفراج : كلم صحفي أجنبي .. فيديو
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)