متفرقات، مفقود منذ قرون الإعلان عن اكتشاف استثنائي لمسرح في روما،مفقود منذ قرون الإعلان عن اكتشاف استثنائي لمسرح في روما مفقود منذ قرون .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مفقود منذ قرون.. الإعلان عن اكتشاف «استثنائي» لمسرح في روما، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مفقود منذ قرون.. الإعلان عن اكتشاف «استثنائي» لمسرح...
مفقود منذ قرون.. الإعلان عن اكتشاف «استثنائي» لمسرح في روما مفقود منذ قرون.. الإعلان عن اكتشاف "استثنائي" لمسرح في روما

اكتُشفت بقايا مسرح خاص يعود إلى القرن الأول للإمبراطور الرّوماني نيرو في العاصمة الإيطاليّة على بُعد أمتار قليلة من الفاتيكان، ووصف الخبراء الهيكل بكونه اكتشافًا استثنائيًا،وأعلنت المشرفة الخاصّة في روما، دانييلا بورو، عن هذا الاكتشاف، الخميس، والذي يزيح السّتار عن المكان الذي تدرّب فيه نيرو على الشِّعر والموسيقى،ويقع الهيكل بالقرب من كاتدرائية القديس بيتر،وحتّى الآن، حيّر وجود المسرح القديم العديد من المؤرخين كونه ذُكِر في النصوص الرومانيّة التي كتبها بليني الأكبر،وفقاً ل«العربية».

ولكن لم يتم توثيق موقعه من قبل،وكان نيرو خامس إمبراطور روماني، وامتدّت فترة حكمه بين عامي 54 و68 بعد الميلاد،واشتهر الزعيم غير المحبوب بإسرافه،وتتضمّن الموقع أعمدة رخاميّة أنيقة، وزخارف لأوراق ذهبيَة، وغرف تخزين احتضنت بقايا الأزياء والخلفيات التي استُخدِمت في إنتاجات نيرو المسرحية،وشكّلت عمليّة التنقيب هذه جزءًا من مشروع تجديد قصر "ديلا روفيري" الواقع في شارع فيا ديلا كونسيلازيون المؤدّي إلى ميدان القديس بيتر.

وسيحوِّل المشروع جزءًا من المبنى الذي ينتمي إلى عصر النهضة لفندقٍ تابع لسلسة "فور سيزونز"، ومن المقرّر افتتاحه في عام 2025، بالتّزامن مع احتفالات اليوبيل في روما، والتي من المتوقّع أن تجذب الملايين من الأشخاص إلى المدينة.

وقالت بورو في بيان صحفي إنّ النتائج "الاستثنائية" تقدّم لمحة نادرة عن الفترة التي بدأت من عهد نيرو حتّى القرن الـ15،كما شهدت بعض القطع الأثرية اللاحقة على استخدام الموقع كمسرح، بما في ذلك بقايا الأزياء، بالإضافة إلى أواني الفخار، وأدوات الطبخ الأحدث عهدًا،وفي السابق، تم العثور على 7 كؤوس زجاجية فقط من فترة ما بين عهد نيرو والقرن الـ15، والتي نُهِبت خلالها روما عدّة مرات، وقالت بورو إنّ أعمال التنقيب كشفت عن 7 آخرين، وآثار مختلفة شملت كؤوسًا زجاجية ملونة، وبقايا فخاريّة.

وأكّدت عالمة الآثار المسؤولة عن أعمال التنقيب التي بدأت في عام 2020، مارزيا دي مينتو، لـCNN، الجمعة: "من النادر جدًا أن تكون قادرًا على التنقيب في هذه المنطقة المبنية والغنية تاريخيًا".

وأشارت دي مينتو إلى أنّ دراسة وتأريخ جميع الكنوز الأثرية سيستغرق أعوامًا.

الكلمات الدالة : الفاتيكان مسرح كاتدرائية القديس بيتر

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مفقود منذ قرون.. الإعلان عن اكتشاف «استثنائي» لمسرح في روما وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما

الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما

مقالات مشابهة

  • روما: إجلاء 178 إيطاليا من لبنان
  • لأول مرة.. سعود عبدالحميد في التشكيل الأساسي مع روما
  • ريادة في تطوير العقارات..هايد بارك العقارية تحقق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • هايد بارك العقارية للتطوير: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • هايد بارك: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • سعود عبدالحميد ضمن تشكيلة روما الأساسية لمواجهة إلفسبورج
  • في اجتماع استثنائي..التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان وغزة
  • بعد 5 قرون من فصل الدين عن الدولة.. هل استنفدت العلمانية زمنها؟
  • الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة