صحافة العرب:
2024-09-19@17:13:53 GMT

أخبار اقتصادية خطأ يسكن آلامك

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

أخبار اقتصادية خطأ يسكن آلامك

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خطأ يسكن آلامك، من أعظم النعم وأهم الابتكارات تلك الأدوية التي تسكن الألم. تخيل لو أنك تعاني صداعا حادا أو خرجت للتو من عملية جراحية ولا تجد قرصا مسكنا يقضي على .،بحسب ما نشر صحيفة الاقتصادية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطأ يسكن آلامك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطأ يسكن آلامك

من أعظم النعم وأهم الابتكارات تلك الأدوية التي تسكن الألم. تخيل لو أنك تعاني صداعا حادا أو خرجت للتو من عملية جراحية ولا تجد قرصا مسكنا يقضي على آلامك. كيف ستكون حياتك التي يحولها الألم إلى قطعة من الجحيم؟ لذا تجد في كل بيت ذلك الشريط المنقذ من أقراص الباراسيتامول أيا كان اسمها التجاري. نتناوله بخفة ولا نعلم حكايته التي جعلته يصل إلى أيدينا. والعجيب أن اختراعه حدث نتيجة خطأ صيدلي، فعندما ندرت أشجار الكينا في ثمانينيات القرن الـ19 التي كانت تستخدم لعلاج الملاريا وأعراضها من حرارة وصداع، بدأ البحث عن بدائل. وبينما كان أدولف كوسمال يدرس تأثير مادة النفثالين المضادة للطفيليات في جامعة ستراسبورج، أرسل مساعده لشراء النفتالين، لكن الصيدلي أخطأ وناوله مادة الأسيتانيليد. وعندما قام كوسمال بدراسته اكتشف أن له خصائص مسكنة وخافضة للحرارة، كما اكتشف آخرون لاحقا إفراز باراسيتامول في بول من تناول الأسيتانيليد "لذا يعد أستانيليد هو أبو الباراسيتامول" تم تجاهلها. بعد ذلك توالت الدراسات حول الأسيتانيليد حتى طرح في الأسواق في نهاية 1880 لمنافسة مخفضات الحرارة التقليدية التي كانت موجودة حينها مثل حمض الساليسيليك. وفي 1956، طرح فريدريك ستيرنز وشركاه أقراص الباراسيتامول في الأسواق البريطانية تحت الاسم التجاري "بانادول" لتسكين الألم وعوارض الحمى. ويكاد يكون الباراسيتامول دواء لكل داء، من مسكن لآلام الصداع وآلام العظام إلى مسكن للآلام النفسية كالاكتئاب والقلق، التي رغم أن لها أدوية علاج خاصة، إلا أن من الممكن أن يقوم الباراسيتامول بالتأثير في إنزيمات معينة قد تلعب دورا للتأثير في الحالة النفسية والتخفيف من ألم الرفض الاجتماعي في ظروف معينة. وتوصلت دراسات حديثة إلى أن تأثير الباراسيتامول تعدى تسكين الآلام الجسدية إلى التأثير في الآلام النفسية سواء كان سلبا أو إيجابا، أي إنه يحد مشاعر الحزن والفرح على حد سواء، وسبق أن أثبتت. لكن الجديد هو اكتشاف العلماء أنه يؤدي إلى نوع من التبلد في المشاعر والحس، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية، ولكونه مستخلصا من مادة القطران، فإن الجرعات المفرطة منه تزيد احتمالات التسمم الكبدي. أما أطرف أخبار الباراسيتامول فهي فرض العقوبات على المطاعم التي تستخدمه في وجبات اللحوم لجعلها أطرى خصوصا الكبيرة متجاهلين خطورة عملهم.

author:  د. هيا إبراهيم الجوهر Eng name:  d_haya Image:  Image: 

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطأ يسكن آلامك وتم نقلها من صحيفة الاقتصادية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا انفجار الأجهزة اللاسلكية بلبنان ل 9 شهداء و2800 جريح

سرايا - أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء حادث انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية إلى 9، إضافة إلى 2800 جريح.

وطالبت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة لاسلكية ذات نوعية محددة - Pager - برميها بعيدا عنهم بشكل فوري.

انفجار أجهزة لاسلكية بيد حامليها في مختلف مناطق لبنان ودعت الصحة اللبنانية المستشفيات للاستنفار ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة لخدمات الطوارئ.

وكانت وسائل إعلام لبنانية تحدثت عن تسجيل ضحايا في انفجار أجهزة لاسلكية بيد حامليها في مختلف مناطق البلاد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم أسعار الدولار أسعار اليورو أسعار العملات أخبار الرياضة أخبار مصر، أخبار اقتصاد أخبار المحافظات أخبار السياسة، أخبار الحوادث ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي الدوري الإيطالي الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا دوري أبطال أفريقيا دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


مقالات مشابهة

  • في كم واحد كده مركبين مكنة وبوستاتهم مليانة أخبار حربية نصها كذب
  • أَمَل رَغْم الألَم
  • منها المشي.. 14 سببًا وراء آلام الكتف الشديدة والمزعجة
  • أعراض التهاب الأذن الوسطى وطرق علاجه
  • معلومات عن ملكة جمال سويسرا.. من أخبار النجوم إلى صفحات الحوادث
  • أبرز أخبار لبنان والعالم
  • ارتفاع عدد ضحايا انفجار الأجهزة اللاسلكية بلبنان ل 9 شهداء و2800 جريح
  • عارضة أزياء سابقة تعاني من رد فعل خطير بعد تناول مضاد حيوي
  • بنك الاستثمار العماني يشارك في "ملتقى أخبار التمويل الإسلامي"
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة