المناطق_واس

افتتح الأسبوع السعودي الدولي للفخامة أبوابه أمام الزوّار في جدة في 27 أبريل بعروض مذهلة لأروع المجوهرات والساعات وأرقى الابتكارات الحرفيّة. يجمع الحدث، الذي يستقبل الزائرين حتى 30 أبريل في فندق هيلتون جدة، مجموعة من أشهر الدور العالميّة والمصمّمين المستقلّين المتميّزين من المملكة العربية السعودية وخارجها.

يبرز من بين أروع المعروضات طقم المجوهرات الفاخرة Tribeca Trifecta من House of GOL، والذي يترجم تحفة فنّية مخصّصة تجسّد البراعة الاستثنائية لخبير الماس الأمريكي، بسعرٍ يبلغ 3.45 ملايين دولار أمريكي. صُنعت القطع من البلاتين والذهب، ورُصّعت بـ 124.22 قيراطاً من الماس الطبيعي عديم اللون والأصفر المكثّف. كما تمّ تزيين القلادة والأقراط بـ 480 ماسة وتسع ماسات بيضاوية باللون الأصفر المكثّف بزنة تراوحت بين 2.52 و13.61 قيراطًا.

أخبار قد تهمك وزير الإعلام يستقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأرميني 28 أبريل 2024 - 12:40 صباحًا تعليق الدراسة بجامعة أم القرى 28 أبريل 2024 - 12:09 صباحًا

خبرة لا تُضاهى تقدّمها دار المجوهرات الهندية المرموقة Alok Lodha في مجموعة إبداعات رائعة مشبّعة بإرث عريق ومبتكرة من الأحجار الكريمة الثمينة والملوّنة. في عقد Lazarus والأقراط المتطابقة، تراصفت أحجار الياقوت زنة 96.60 قيراطًا جنبًا إلى جنب مع الماس وقطرات الماس المتقطعة المذهلة، فيما تميّز عقد Lace of Radiance بنفحة كلاسيكية أزليّة مع أحجار الماس بتقطيع بريليانت وعلى شكل كمثري التي تتدفق بِحريّة، متشابكة في سيمفونية مثالية.

مستحضرةً ما يقرب من 150 عاماً من الخبرة الفنّية، تعرض علامة George Hakim الأسطورية مجموعة متنوّعة من مجوهراتها الرائعة المصنوعة من الأحجار الكريمة المختارة بعناية مع اهتمام دقيق بالتفاصيل. وتشمل أبرز القطع عقدًا مرصّعًا بـ 32 قيراطًا من الماس الأبيض بتقطيع بريليانت دائري وعلى شكل كمثري، في تناقض واضح مع ماسة مركزية نادرة باللون الأصفر الفاخر وعلى شكل كمثري زنة 10.09 قيراطًا، يكمّلها زوج من الأقراط المذهلة من الياقوت بدرجات ذهبيّة مختلفة.

القطع المميّزة الأخرى هي إبداعات ماسيّة فريدة من نوعها من مجوهراتNsouli تضمّ ثلاثة عقود رائعة من المجوهرات الراقية يتميّز كلّ منها بأكثر من 40 قيراطًا من الماس المتلألئ والمتتالي. كما تقدّم مجوهرات Kooheji مجموعاتها الخاصة التي تحتوي على سلسلة من أطقم الزفاف المذهلة، والمجوهرات الراقية العصريّة والأنيقة المصمّمة بإتقان وحرفيّة عالية.
كذلك، تبرز وتتألّق مجموعات Ninfea وElica وBamboo الجديدة الرائعة من FerriFirenze. تشيد Ninfea بزنابق الماء الرقيقة التي تزيّن النافورة في الفيلا التاريخية لصانع المجوهرات الإيطالي الشهير في فلورنسا. وتعتبر Elica، المشغولة من الذهب والمزيّنة بالماس، أعجوبة ثلاثية الأبعاد مستوحاة من الحلزون؛ أمّا مجموعة Bamboo فتستقي الإلهام من النباتات الخضراء الكثيفة للفيلا. تحاكي كلّ مجموعة عوالم المجوهرات التي تتوافق مع فلسفة FerriFirenze، حيث يعكس كلّ إبداع جمال، وتراث، وجاذبية الترف الإيطالي.

وبالإضافة إلى الدور العالمية والإقليمية البارزة، يشهد حدث هذا العام مشاركة مجموعة من مصمّمي المجوهرات المستقلّين من كافة أنحاء العالم لتقديم إبداعاتهم المميّزة. تعرض المصمّمة السعودية الشهيرة ريناد العمودي مجوهراتها الفاخرة وساعاتها المصمّمة حسب الطلب، كما تطرح صاحبة الرؤية Silvia Furmanovich من البرازيل إبداعاتها المذهلة التي تتفرّد بأحجار الزمرد، والتورمالين، والأوبال، والماس، المقترنة بأكثر المواد الطبيعية غير المتوقعة.

وتقدّم مجوهرات Karen Suen الشهيرة في موطنها هونغ كونغ وخارجها، مجموعتها من المجوهرات المعاصرة التي تجمع بين اللؤلؤ الطبيعي، والأحجار الكريمة، والماس من مختلف الأشكال والألوان، في حين يطلق Tariq Riaz، الخبير التكنولوجي الحائز على جوائز والذي تحوّل إلى صائغ مجوهرات شهير، مجموعته المبتكرة من المجوهرات الفاخرة القابلة للتوسيع، والحاصلة على براءة اختراع، والمصمّمة لتناسب كلّ المقاسات.

بدءًا من المجوهرات الفاخرة المصنوعة يدويًّا والتي تنقلك بسلاسة من النهار إلى الليل، وإبداعات المجوهرات الراقية ذات الإصدار المحدود، وأطقم الزفاف الآسرة، وصولًا إلى الماس السائب والأحجار الكريمة، إنّ كافة المعروضات الاستثنائية في الأسبوع السعودي الدولي للفخامة متاحة للشراء الفوري.

يفتح الأسبوع السعودي الدولي للفخامة أبوابه في فندق هيلتون جدة يوميًّا من الساعة 4 بعد الظهر إلى الساعة 11 مساء، حتى 30 أبريل. وستقام نسخة الرياض في الفترة من 5 إلى 9 مايو في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية. يحظى هذا الحدث بدعم شركة لوسيد موتورز.

للتسجيل والحضور، يرجى زيارة http://www.saudiluxuryweek.com/

 

28 أبريل 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 أبريل 2024 - 11:54 مساءًوزارة الإعلام تنظّم “واحة الإعلام” تزامنًا مع استضافة الرياض للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي أبرز المواد27 أبريل 2024 - 11:45 مساءًرئيس وزراء ماليزيا يصل الرياض أبرز المواد27 أبريل 2024 - 11:18 مساءًرئيس الوزراء المصري يصل “الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي منطقة عسير27 أبريل 2024 - 11:17 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير أبرز المواد27 أبريل 2024 - 11:09 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34388 شهيدًا27 أبريل 2024 - 11:54 مساءًوزارة الإعلام تنظّم “واحة الإعلام” تزامنًا مع استضافة الرياض للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي27 أبريل 2024 - 11:45 مساءًرئيس وزراء ماليزيا يصل الرياض27 أبريل 2024 - 11:18 مساءًرئيس الوزراء المصري يصل “الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي27 أبريل 2024 - 11:17 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير27 أبريل 2024 - 11:09 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34388 شهيدًا تعليق الدراسة بجامعة أم القرى وزير الإعلام يستقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأرميني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد27 أبریل 2024 من المجوهرات مساء رئیس قیراط ا صباح ا

إقرأ أيضاً:

«الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم مراسم رفع وتحية العلم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

وهنأ رئيس الجامعة، خلال كلمته، أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد والقدامى ببداية عام دراسي جديد، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم متميز عبر مختلف كلياتها، مثل القطاع الطبي، والهندسي، والحاسبات والمعلومات، والزراعة، والتجارة، وغيرها، بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مشرق، وتعزيز بيئة جامعية غنية بالتنوع والتفاعل الإيجابي.

رئيس جامعة عين شمس: نبدأ رحلة جديدة من الإنجازات

كما أكد رئيس الجامعة، اهتمام الجامعة ببداية رحلة جديدة من الإنجازات، من خلال توفير الفرص المؤهلة لسوق العمل، مشيرًا إلى مراكز الابتكار وريادة الأعمال، ومركز التوظيف، التي تدعم بناء الشخصية الجامعية، إلى جانب الأنشطة الطلابية المتميزة التي حقق فيها الطلاب إنجازات على المستوى المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالتوازن بين التعليم والأنشطة الطلابية، مع دعم كامل للطلاب ذوي الهمم من خلال المبادرات والأنشطة المتنوعة، لدمجهم في المجتمع الجامعي، متمنيًا عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاحات والتفوق للجميع.

ونُظّم مهرجان استقبال العام الجامعي بالتنسيق بين قطاع التعليم والطلاب وأسرة «طلاب من أجل مصر» بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة، حيث تم تعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية وكيفية الاشتراك بها.

عروض فنية ومسابقات في أول أيام الدراسة

وشهد المهرجان عروضًا فنية وموسيقية من منتخبات الجامعة، وجولة في معرض الفنون التشكيلية، حيث تم إقامة ورش لتعليم الرسم والنحت، كما نُظّم معرض علمي بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال، لعرض ابتكارات الطلاب من مختلف الكليات.

كما تضمنت الفعاليات مسابقات رياضية وإلكترونية، وورشًا فنية للحرف اليدوية مثل التطريز والكروشيه، إلى جانب معرض لإعادة التدوير وفقرات ترفيهية كشفية.

وفي إطار النشاط الثقافي، أُقيم معرض مجاني للكتاب، ومسابقات ثقافية في مجالات عدة، بينما قدمت إدارة النشاط الاجتماعي مسابقات معلومات عامة، كما قام صندوق التكافل الاجتماعي بتعريف الطلاب بخدماته.

كما تفقد رئيس الجامعة، جناح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، حيث تم توضيح الإجراءات المتبعة للحصول على الخدمات المتاحة، وكذلك جناح قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي استعرض خدماته في تنمية البيئة المحيطة.

إطلاق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب

وشملت الجولة تفقد جناح رابطة الخريجين، الذي يبرز الخدمات المقدمة للطلاب بعد تخرجهم، بالإضافة إلى جناح الإدارة العامة للشؤون الطبية، الذي أطلق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب.

كما خصصت الجامعة جناحًا لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، للتعريف بالخدمات والبرامج التوعوية المقدمة، إلى جانب مسابقات عن قضايا المرأة.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • نجما المنتخب السعودي ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • “قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية
  • خطوات صناعة الفيلم الوثائقي في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • رشقة صاروخية من "حزب الله" على شمال إسرائيل.. والملاجئ تفتح أبوابها