أشاد مفتي عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بما وصفها بـ"انتفاضة" الطلاب في الولايات المتحدة وأوروبا دعما لأهالي قطاع غزة الذين يواجهون حربا إسرائيلية منذ نحو 7 أشهر.

جاء ذلك وفق منشور لمفتي عمان، عبر حسابه الموثق بمنصة "إكس"، وسط تواصل الاحتجاجات الطلابية بعدة جامعات أميركية وأوروبية.

وقال مفتي عمان "نحيي انتفاضة الطلاب والمدرسين في الجامعات الأميركية والأوروبية استنكارا للإبادة الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتلال في قطاع غزة".

وأضاف الخليلي: "نرجو أن تعم (تلك الانتفاضة) جميع الجامعات. وفي هذا عبرة لمن يؤثرون سياسة الانبطاح، ويسارعون إلى التطبيع مع العدو المحتل"، في إشارة لإسرائيل.

نحيي انتفاضـ.ـة الطلاب والمدرسين في الجامعات الأمريكية والأوروبية استنكارا للإبـ.ـادة الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتـ.ـلال في قطاع غـ.ـزة، ونرجو أن تعم جميع الجامعات.
وفي هذا عبرة لمن يؤثرون سياسة الانبطاح، ويسارعون إلى التطبيع مع العدو المحتـ.ـل. pic.twitter.com/iDuyLZEDzG

— أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) April 27, 2024

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

وفي 18 أبريل/ نيسان الجاري، بدأ طلاب مؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، وتم اعتقال العشرات من طلاب الجامعة خلال المظاهرات.

وامتدت المظاهرات إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، مثل جامعات نيويورك وييل، ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وجامعة كارولينا الجنوبية، ووصلت كذلك شرارة الاحتجاجات إلى جامعات في أوروبا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات

قال عميد كلية العلوم في جامعة جازان د. عثمان الحكمي، إننا نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات.

وأضاف الحكمي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن تلك الاتفاقيات مع الجماعات الأوروبية ستنعكس على طالب كلية العلوم بشأن التبادل الطلاب، فضلا عن الحصول على دبلومة من الهيئة الألمانية.

وأردف، أن كل طالب بذلك سيكون لديه شهادة تخرج من جامعة جازان ودبلومة من الهيئة بكشفين دراسات بما يعادل القيم المطلوبة وفق النظام الأوروبي مما يرفع فرص العمل التي من الممكن أن يحصل عليها داخل أو خارج المملكة، ويلتحق بالجامعات الأوروبية لاستكمال الدراسات العليا.

فيديو | عميد كلية العلوم في جامعة جازان د. عثمان الحكمي: بعد تحقيق اعتماد "ASIIN" الألماني نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/JPEwFAKitp

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الصناعات التحويلية بأميركا تواصل الانكماش للشهر الثالث
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • قائمة مطالب من الطلاب إلى الحكومة المرتقبة.. دورات وتكنولوجيا وفرص عمل
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)