شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ساعة المسلة جهات داخل وزارة الكهرباء تعرقل ملف الطاقة وتعمل على تأجيج الشارع، بغداد المسلة الحدث المسلة تنشر ابرز تفاعلات الحوارات التلفزيونية القيادي في تيار الحكمة الوطني فهد الجبوري خلال حوار متلفز .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ساعة المسلة: جهات داخل وزارة الكهرباء تعرقل ملف الطاقة وتعمل على تأجيج الشارع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ساعة المسلة: جهات داخل وزارة الكهرباء تعرقل ملف...

بغداد/المسلة الحدث: المسلة تنشر ابرز تفاعلات الحوارات التلفزيونية:

القيادي في تيار الحكمة الوطني فهد الجبوري خلال حوار متلفز:

– حكومة الكاظمي تسلمت رسائل عديدة من الفيدرالي لتنظيم العملية النقدية – العراق شهد انفلاتا اقتصاديا واضحا في حكومة الكاظمي – العراق يدفع ثمن “الورقة البيضاء” اقتصاديا – لا توجد معارضة في الداخل العراقي الآن – التيار الصدري “مشارك في جسد الدولة” ولم يعلن المعارضة – حكومة الكاظمي حاولت نصب فخ للسوداني بعدم تطبيقها شروط الفيدرالي – شخصية ضمن الوفد العراقي عملت على تخريب التنسيق بين البنك المركزي والأميركيين – الحكومة لم تنجح بملاحقة الأبواق والمنصات والإعلاميين المأجورين

الباحث في الشان السياسي غالب الدعمي خلال حوار متلفز:

– بناء المحطات الكهربائية الثانوية يحتاج الى عام كامل – العراق مكبل داخليا اكثر من الخارج في ازمة الكهرباء – استهداف خدمات المواطنين غايات سياسية قذرة – ستكون هناك ازمات جديدة تدخل الحكومة في متاهات كثيرة – حل ازمة الكهرباء في العراق يكمن بالخصخصة – كل رؤساء الوزراء في العراق كانوا يريدون انهاء ملف الكهرباء – السياسات الخاطئة تؤدي الى نتائج خاطئة – هناك اشادات كثيرة باداء وزير الكهرباء الحالي

النائب السابق احمد عريبي خلال حوار متفز:– هناك اياد خفية تحاول خلق الفوضى من خلال ملف الكهرباء – هناك من لا يريد استقرار الكهرباء في العراق – يجب تشكيل لجان تحقق باسباب عدم استقرار المنظومة الكهربائية – الايادي الخفية تريد اثارة ملف الكهرباء بسبب نجاحات السوداني – هناك اياد داخل وزارة الكهرباء تعرقل ملف الطاقة وتعمل على تاجيج الشارع – انتاج الكهرباء حاليا يسد 85% من حاجات العراق – ثقافة بيع الكهرباء للمواطنين موجودة في كل الدول حتى السودان – ترشيد استهلاك الكهرباء حالة ضرورية جدا – خصخصة وبيع الكهرباء يمكنهما حل ازمة الطاقة الكهربائية – وزير الكهرباء الحالي اكاديمي ويعمل بقوة في الوقت الحالي

النائب عن البصرة فالح الخزعلي خلال حوار متلفز:

– محافظ البصرة ليس له دخل بالتنازل عن أي حق من حقوق المحافظة ولم يتطرق لهذا الأمر – هناك لجان شكلت طيلة السنوات السابقة ثبت عليها أنها غير مستقرة ما انعكس سلبا على ملف التفاوض بشأن ترسيم الحدود – القرار الأممي رقم 833 فيه تجني على حقوق العراق الملاحية والحدود الدولية – تم استقطاع بعض الأراضي والمزارع في سفوان وأم قصر وهذا كله على حساب الاستحقاقات التأريخية للعراق – أبرز السلبيات التي تم تثبيتها الذي انعكس سلبا على الملف التفاوضي هو تغيير المفاوضين بهذا الملف

رئيس كتلة حقوق النيابية سعود الساعدي خلال حوار متلفز:

– هناك أغلبية برلمانية للتصدي وردع أي اختراق للمجتمع العراق – لا يوجد أي حراك برلماني في الوقت الحالي لتعديل مشاريع قوانين جديدة – سيكون هناك اقتراح لمشاريع قوانين جديدة تتعلق بالتحديات التي تواجه مجتمعنا – العراق له الحرية بتحفظه على أية مادة أممية ويجب وضع استراتيجية عاجلة لمواجهة ما يسمى بـ”التنوع الاجتماعي”

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن الم

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ساعة المسلة: جهات داخل وزارة الكهرباء تعرقل ملف الطاقة وتعمل على تأجيج الشارع وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال حوار متلفز ساعة المسلة

إقرأ أيضاً:

بدء بناء أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا

مقالات مشابهة مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول

‏ساعة واحدة مضت

إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)

‏ساعتين مضت

إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا

‏3 ساعات مضت

مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟

‏4 ساعات مضت

التحديث.. كيفية تجديد الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة أبشر بخطوات سهلة

‏4 ساعات مضت

وزارة المالية تتوقع عجز ميزانية السعودية في 2025 بنسبة 2.3 من الناتج المحلي

‏5 ساعات مضت

تسارعت خطوات تنفيذ أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا بقدرة إجمالية تصل إلى 2 غيغاواط، لا سيما مع انطلاق عمليات البناء بصورة رسمية.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء استهداف الحكومة البريطانية لتصبح رائدة في مجال الطاقة النظيفة بحلول عام 2030، عبر تنفيذ عدّة مشروعات للطاقة المتجددة، بما في ذلك خطوط ربط الكهرباء مع البلدان المجاورة.

ويعدّ خط إيسترن غرين لينك تو (EGL2) أطول خط كهرباء عالي الجهد (HVDC) في البلاد، بقدرة 525 كيلوفولت.

ومن المقرر أن يربط الخط بين منطقتي بيترهيد في مدينة أبردينشاير بإسكتلندا، ودراكس الواقعة شمال يوركشاير البريطانية، بإجمالي تكلفة متوقع 4.3 مليار جنيهًا إسترلينيًا (5.76 مليار دولار).

* (الجنيه الإسترليني = 1.34 دولارًا أميركيًا).

ويُنفِّذ الخط كلٌّ من: شركة نقل الكهرباء الجنوبية الإسكتلندية المعروفة اختصارًا بـ”إس إس إي إن SSEN”، والشبكة الوطنية لنقل الكهرباء المعروفة اختصارًا بـ”إن جي إي تي NGET”.

مميزات المشروع

قال رئيس مجلس إدارة شركة “إس إس إي إن” غريغور ألكسندر، إن أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا سيؤدي دورًا أساسيًا بتعزيز أمن الطاقة في البلاد، وفق معلومات أوردها موقع أوفشور إنرجي (offshore energy).

وأضاف أن الخط سيسهم في خفض معدلات الانبعاثات الكربونية، وتوفير الكثير من فرص العمل في البلاد.

وأكد أهمية المشروع لصالح حماية البيئة في منطقتي بيترهيد بمدينة أبردينشاير في إسكتلندا، ودراكس الواقعة شمال مدينة يوركشاير.

خطوط لنقل الكهرباء – الصورة من موقع knowledge

وأشار ألكسندر إلى التزام الشركة بالتعاون مع المجتمعات المحلية للمنطقتين للإسهام بأدوار إيجابية لصالح البيئة، وعدم إلحاق الضرر بها، على مدار مدة تنفيذ المشروع وبعدها.

ومن المتوقع أن يزيد الطول الإجمالي لأطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا على 500 كيلو متر، وفق تقدير شركة “إس إس إي إن”.

ويشمل أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا: 436 كيلومترًا من الخطوط البحرية، و70 كيلومترًا خطوط برية، بجانب محطتي تحويل على تلك الخطوط، وفقًا لمتابعات منصة الطاقة.

أكبر خط

تتوقع شركة النقل الجنوبية والإسكتلندية أن يكون مشروع “إيسترن غرين لينك تو” -أيضًا- أكبر خط لنقل الكهرباء يُنَفَّذ في تاريخ المملكة المتحدة.

وسيسهم الخط في توليد الكهرباء الخضراء والصديقة للبيئية، لتزويد ما يقارب مليوني منزل بريطاني بالإمدادات.

ومن المتوقع أن تسهم أعمال بناء الخط بتوفير مئات فرص العمل في المشروع نفسه، بجانب آلاف الوظائف الأخرى بالقطاعات الاقتصادية ذات الصلة في البلاد، عبر إمداد المشروع بما يحتاج إليه من معدّات ومدخلات لازمة للتنفيذ.

ومن المقرر أن تسهم شركة بريسميان (Prysmian) في تصنيع وتركيب الخط، في حين تتعاون شركتا: هيتاشي إنرجي (Hitachi Energy) وبام (BAM) في تنفيذ محطات التحويل.

وحصل أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا على الموافقات النهائية لهيئة تنظيم سوق الطاقة الحكومية “أوفغيم” قبل أسابيع، عقب استكمال إجراءات الحصول على التمويل بموجب الآلية الجديدة التابعة للهيئة؛ ما سمح ببدء أعمال تنفيذ الخط البحري.

مشروع لطاقة الرياح البحرية – الصورة من موقع new civil engineerموعد التشغيل

تتوقع الجهات القائمة على تنفيذ أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا تشغيله عام 2029.

وأشاد المدير العام لقطاع البنية التحتية في هيئة أوفيغم أكشاي كوال بالدور الإيجابي الذي أسهمت به الهيئة في تسريع وتيرة تنفيذ أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا، بهدف استفادة المواطنين البريطانيين من الكهرباء التي سينقلها المشروع.

وأضاف أن وتيرة تنفيذ المشروع كان من الممكن أن تتأخر لمدة عامين أيضًا، بسبب إجراءات البيروقراطية والاعتيادية الحكومية.

وأشار كوال إلى أن استعمال مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء في بريطانيا سيساعد ببناء مستقبل آمن للطاقة في أنحاء البلاد.

ولفت إلى أن أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا سيؤدي دورًا رئيسًا تجاه تحقيق هذه المستهدفات.

واتصالًا بهذه التطورات، سرَّعت هيئة أوفغيم في وقت سابق من العام الجاري (2024) آليات تنفيذ مشروع إيسترن غرين لينك وان (EGL1)، البالغة قدرته الإجمالية 2 غيغاواط، ووفرت بحزمة تمويل تقارب 2 مليار جنيه إسترليني.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • بدء بناء أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • واشنطن بوست: حذر وخوف في إسرائيل من ضربات يمنية وعراقية
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"