أكد الإعلام الإسرائيلي بأن مسؤولون بالمؤسسة الأمنية والعسكرية يقولون بأنهم ملزمون بدفع نتنياهو نحو صفقة الآن والمشكلة هي الكابينت التابع له، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو سرائيل

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أميركيون يكشفون كيفية تفجير أجهزة اتصال حزب الله

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله الثلاثاء بإخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة اتصال تايوانية الصنع تم استيرادها إلى لبنان، وفقا لما نقلت عن مسؤولين أميركيين مطلعين على العملية.

وكان نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي السابق نائب وزير الخارجية سابقا بيتر بروكس قد قال في وقت سابق في مقابلة مع قناة "الحرة" إنه يعتقد أنه تم إدخال متفجرات صغيرة في أجهزة الـ"بيجر" (النداء الآلي) خلال عملية شحنها إلى حزب الله. واستبعد فكرة اختراقها ورفع درجة حرارة بطارياتها الليثيوم مما أدى إلى تفجيرها.

وشهدت مناطق لبنانية عدة، خاصة الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة من الحوادث المفاجئة، الثلاثاء، حين انفجرت بشكل متزامن أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة (بيجر) يستخدمها عناصر من حزب الله، مما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات عدة.

فيديو.. عشرات الإصابات بتفجير متزامن لأجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله شهدت مناطق لبنانية عدة، خاصة الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة من الحوادث المفاجئة، الثلاثاء، حين انفجرت بشكل متزامن أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله، مما أدى إلى وقوع إصابات عدة.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين أنه تم العبث بالأجهزة التي طلبها حزب الله من شركة "غولد أبولو" في تايوان، قبل وصولها إلى لبنان، مشيرة إلى أن معظمها كان من طراز AP924 الخاص بالشركة، على الرغم من تضمين ثلاثة طرازات أخرى في الشحنة.

وقال اثنان من المسؤولين إن المواد المتفجرة، التي لا يتجاوز وزنها أونصة واحدة إلى أونصتين، تم زرعها بجوار البطارية في كل جهاز. كما تم تضمين مفتاح يمكن تشغيله عن بعد لتفجير المتفجرات.

في الساعة الثالثة والنصف بتوقيت لبنان، تلقت الأجهزة رسالة بدت وكأنها صادرة عن قيادة حزب الله، حسبما قال اثنان من المسؤولين. لكن الرسالة بدلا من ذلك قامت بتفعيل المتفجرات.

وتم تداول مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر عناصر من حزب الله ممدين على الأرض والدماء تسيل من أيديهم ووجوههم، فيما أطلقت المستشفيات نداءات عاجلة للتبرع بالدم نظراً لارتفاع عدد المصابين.

وقال وزير الصحة اللبناني لوسائل الإعلام الرسمية إن تسعة أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب أكثر من 2800 آخرين.

وتشير المعلومات الأولية أن بعض الاصابات بليغة، وأن حزب الله أصدر تعليمات لعناصره بالتخلي فوراً عن استخدام هذه الأجهزة.

مقالات مشابهة

  • عملية جديدة.. جنود إسرائيليون في مرمى أسلحة الحزب
  • القناة 12 الإسرائيلية تشن هجومًا على نتنياهو لرفضه مُقترح مصر في ديسمبر الماضي
  • مسئولون إسرائيليون: حزب الله قد يتأخر في رده على تفجيرات لبنان
  • مسؤولون أميركيون يكشفون كيفية تفجير أجهزة اتصال حزب الله
  • خالد الغندور يكشف بن تايج في المرتبة الثالثة بمركز الظهير الأيسر في الزمالك
  • جوميز يضع بنتايج في ترتيب متأخر بين أظهرة الزمالك
  • مسؤولون إسرائيليون: الجيش في حالة تأهب قصوى تحسبا لرد محتمل من حزب الله
  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى
  • ضباط إسرائيليون حذّروا من حرب كارثية مع الحزب: نحن نخسر الردع!
  • ضباط إسرائيليون: نحن عالقون بغزة ونخسر الحرب والردع والرهائن