يمانيون – متابعات
يظل الوضع في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي أكثر بؤساً من أي وقت مضى، فالخلافات تتعمق من يوم إلى آخر بين الفصائل المرتزقة، والوضع الإنساني يصل إلى الذروة.

وفي سياق الصراع بين أدوات الاحتلال من المرتزقة أدانت قبائل “العلقمة والكعلله والجرتته والشبيقة” كبرى قبائل لحج، قيام ميليشيا ما يسمى “الانتقالي” بالتقطع لهم ومحاولات تجريدهم من السلاح أثناء سفرهم إلى عدن المحتلة، مشيرة في بيان لها أنه “وخلال تحرك مجموعة من المشائخ والشخصيات الاعتبارية ومرافقيهم إلى مدينة عدن المحتلة، من أجل مناقشة الحلول الممكنة لقضية الثأر القائمة بين قبيلتي “العلقمه والجبيحه” تم ايقافهم من قبل نقطة مفرق الصريح التي تتمركز فيها ميليشيا الانتقالي، طالبين منهم وبطريقة استفزازية تسليم السلاح ومنعهم من دخول عدن”.

وأكد البيان، أنه لا يمكن لما يسمى “الانتقالي” ولا غيره تجريد القبائل من السلاح، مهددين بالمواجهة بكل قوة وتضحية، مبينين أنهم يفضلون الموت شرفاء خيراً من أن يعيشوا مجردين بلا سلاح وأذلاء.

من جانب آخر قالت وسائل إعلامية موالية للعدوان، السبت، إن ميليشيا ما يسمى “درع الوطن” التابعة للاحتلال السعودي سيطرت بالكامل على أهم المديريات الاستراتيجية الواقعة شمال غرب مدينة عدن المحتلة، بعد انتزاعها من قبضة أدوات الاحتلال الاماراتي المسماة الانتقالي.

وأوضحت أن ميليشيا ما يسمى “درع الوطن” التي يقودها التكفيري المرتزق بشير المضربي الصبيحي، سيطرت على مديرية طور الباحة غرب مدينة الحوطة مركز محافظة لحج المطلة على منطقة الشعب والبريقة بعدن المحتلة، بعد استعادتها من قبضة ميليشيا ما يسمى “اللواء الرابع حزم” التابعة للانتقالي والممولة من الاحتلال الإماراتي، في حين تأتي هذه التطورات في سياق حرب النفوذ السعودية الإماراتية المعمدة بدماء المرتزقة.

وبحسب مواقع إخبارية موالية للعدوان، فإن الاحتلال السعودي يسعى إلى تطويق “ميليشيا الانتقالي” في عدن ولحج، حيث تعد هذه التحركات خطوة استباقية لأي تصعيدات قادمة من أدوات الاحتلال الاماراتي ضد رئيس مجلس الثمانية الخونة، المرتزق الخائن رشاد العليمي.

وتأتي هذه العملية في سياق مساعي الاحتلال السعودي إلى انهاء تواجد ميليشيا الانتقالي في عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة، وتقليص نفوذ الاحتلال الإماراتي وهيمنته على المحافظات الشرقية الغنية بالثروات النفطية وعلى رأسها حضرموت وشبوة.

أما على الصعيد الإنساني، فأصبحت الكوليرا هي التهديد الحقيقي لحياة المواطنين في مدينة عدن المحتلة بعد تفشي الوباء في مناطق واسعة بالمدينة.

وذكرت وسائل إعلامية موالية للعدوان، نقلاً عما سمته مصادر طبية، قولها إن ارتفاعاً مخيفاً وكارثياً لعدد المصابين بوباء الكوليرا في عدن والمحافظات المحتلة المجاورة لها، موضحة أن مستشفى الصداقة استقبل خلال 24 ساعة 42 مصاباً بالكوليرا، حيث أظهرت التحاليل أن 28 حالة منهم مؤكدة، وهم في حالة صحية حرجة.

ويعود وباء الكوليرا إلى الظهور بشكل متسارع داخل مدينة عدن والمحافظات المحتلة، بسبب تفشي وانتشار المستنقعات المائية لمياه المجاري والصرف الصحي وانتشار القمامة داخل الأحياء والشوارع، دون تحريك أي ساكن من قبل سلطات المرتزقة، المشغولة ببناء الأرصدة والاستثمارات في عواصم الخارج، على حساب الشعب ومعاناته.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: أدوات الاحتلال عدن المحتلة مدینة عدن فی عدن

إقرأ أيضاً:

إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها التي أطلقتها والتي تهدف إلى توفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية، سعيًا للتصدي لجشع بعض التجار وللتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على تقديم حياة أفضل للمواطنين ومواجهة التحديات الحالية.

جهود حياة كريمة 

في إطار هذه المبادرة، انتشرت الثلاجات المتنقلة التابعة للمؤسسة بالتعاون مع شركة «القيصر» في مناطق مثل شبرامنت والطالبية بالجيزة، حيث يتم تقديم اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن السوق. فقد تم تحديد سعر كيلو اللحم المجمد بـ185 جنيهًا، بينما يباع الدجاج المجمد بـ112 جنيهًا. كما توفر المبادرة لحوم ودواجن مجمدة مستوردة بأسعار مخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسعار الحالية في الأسواق.

حياة كريمة في شبرامنت والطالبية

وعبر المواطنون في منطقتي شبرامنت والطالبية عن تقديرهم لهذه الجهود، مشيرين إلى أن المبادرة تأتي في توقيت حساس، حيث ترتفع أسعار المواد الغذائية الأساسية. وأكدت بعض السيدات أن هذه الخطوة تساعدهم على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، حيث توفر البديل المناسب وتحد من استغلال التجار الذين يضاعفون الأسعار.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مستمرة تقوم بها مؤسسة حياة كريمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعمهم، مما يعزز الدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تلعبه المؤسسة لمواجهة التحديات المتزايدة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • العثور على أجسام مخيفة تهدد حياة المواطنين غربي اليمن (صور)
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • ضبط المتهمين بالاستعراض بسيارات معرضين حياة المواطنين للخطر