يمانيون../
نفت وزارة الزراعة والري صحة ما تتداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات مغرضة، هدفها التشويه من سمعة وجودة فاكهة المانجو.

وأكدت الإدارة العامة للإعلام والإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة، وإنما تسعى لاستهداف المنتج المحلي والتقليل من جودته والتأثير على سمعة صادرات المانجو اليمني.

وأشار البيان إلى أنه تم تنفيذ استطلاع ميداني مع بعض المزارعين والتجار والمستهلكين لهذه الفاكهة في الأسواق، من قبل فريق إرشادي متخصص بوزارة الزراعة للتأكد من وجود دودة بفاكهة المانجو واتضح خلو ثمار المانجو منها .. مؤكداً أن منتج فاكهة المانجو لهذا العام عالية الجودة.

واعتبر من يروج لمثل هذه الشائعات لا يعد مصدر ثقة للمستهلك أو المنتج وأن المصدر الحقيقي هو الجهات المعنية التي يحق لها نشر مثل هذه الإرشادات إن وجدت وهي نادرة الحدوث، تحصل أحياناً نتيجة خطأ في تصفية ثمار المانجو السليمة من التالفة ويتم استبعاد أي ثمار مصابة أو مشتبه بها فور العثور عليها.

ودعا بيان وزارة الزراعة والري الجميع، إلى تحري المصداقية في نشر مثل هذه المواضيع والتأكد من مصادر موثوقة.

وحث الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى الدفاع عن المنتج المحلي وحمايته وإبراز جودته وما يتميز به من قيمة غذائية وصحية عالية معروفة محلياً ودولياً، حيث يتم إنتاجه في بيئة آمنة وبطرق نظيفة وصحية تضمن سلامته من المنتج إلى المستهلك.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لجنة برلمانية: المبالغ المالية لدى وزارة الكهرباء لا تتناسب مع حجم الاستهلاك الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد عضو لجنة النفط والغاز النيابية كاظم الطوكي، اليوم الثلاثاء، أن المبالغ المالية لدى وزارة الكهرباء لا تتناسب مع حجم الاستهلاك الحالي في تجهيز الطاقة.

وقال الطوكي، إن "المبالغ الموجودة في الوزارة حالياً هي فقط لصيانة المحطات وزيادة انتاجها".

وأضاف، أن "الحكومة سلمت الوزارة 19 الف ميغا واط، لكن هذه الزيادة لا تتناسب مع الزيادة الحاصلة باستهلاك الكهرباء من قبل المواطنين"

وأشار عضو لجنة النفط والغاز الى، أن "من المشاكل التي تواجه الكهرباء هي كثرة الأجهزة الكهربائية ومشاكل في المحولات بالمنطقة فضلا عن مشاكل في المحطات الثانوية"، لافتا الى أن "هناك مشاريع تخص تجهيز الكهرباء لكن تحتاج إلى وقت".

 

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد:لا كهرباء في العراق ما دامت مفاتيحها بيد المحاصصة والسراق وإيران
  • وزارة الكهرباء صندوق أسود.. مجلس بغداد لا يعرف شيئًا عن خطط وأسباب التردي
  • وزارة الكهرباء صندوق أسود.. مجلس بغداد لايعرف شيئًا عن خطط واسباب التردي
  • وزارة الشباب تستعرض ثمار نتاج القوافل التعليمية والتنوير بقرى «حياة كريمة»
  • وزارة الكهرباء صندوق أسود.. مجلس بغداد لايعرف شيئًا عن خطط واسباب التردي - عاجل
  • الزراعة تتوسع فى إنتاج التقاوى المعتمدة عالية الجودة.. خبراء: تؤدي إلى زيادة الإنتاجية.. ويجب تحسين البنية التحتية لمراكز الإنتاج
  • وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات
  • لجنة برلمانية: المبالغ المالية لدى وزارة الكهرباء لا تتناسب مع حجم الاستهلاك الحالي
  • وزير الزراعة يوجه بالتوسع في إنتاج التقاوي عالية الجودة والإنتاجية
  • الاقتصاد الهولندي ينكمش بأكثر من المتوقع