التقى فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم، أصحاب المعالي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور كُلٍّ من معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، ومعالي رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي.


وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، كما تطرق إلى التحديات الراهنة التي تحتم العمل على توحيد المواقف وتكاتف الدول العربية في مواجهة الأزمات الإقليمية، ودعم كيان الدولة الوطنية ومؤسساتها، بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية للشعوب العربية.
وأشاد الرئيس المصري باضطلاع البرلمان العربي في دورته الحالية بمناقشة عددٍ من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها موضوع (الذكاء الاصطناعي)، بما يضمن مواكبة العصر والتعامل مع تحدياته، مشددًا على دعم مصر الكامل لتعزيز العمل البرلماني المشترك على جميع المستويات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

كتب- محمد فتحي:

حصدت قناة "MBC مصر"، خلال حفل ختام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين 4 جوائز كبري.

وفازت بالجائزة الأولي كأفضل مسلسل اجتماعي عن مُسلسل "أعلي نسبة مُشاهدة"، وبالجائزة الأولي لأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "أشغال شقة"، والجائزة الثانية كأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، وبالجائزة الذهبية كأفضل مُسلسل اجتماعي عن مُسلسل "صله رحم".

وانعقدت فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ24 في مدينة الثقافة بتونس، تحت شعار "نُصره فلسطين"، إذ نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، وشارك فيه نُخبه من أبرز المؤسسات الإعلامية والمحطات والمنصات العربية من 20 دولة.

محمد عبدالمتعال: الجوائز تقدير لما نقدمه على شاشتنا من محتوى

من جانبه، أشار محمد عبد المتعال مدير عام قنوات "MBC مصر" وشمال إفريقيا، إلى أن هذه الجوائز هي تقديرًا لما يتم تقديمه على الشاشات من مُحتوي.

وأضاف "عبدالمتعال"، أن كل ما يُقدم هو نتيجة جُهد كبير من فريق عمل ضخم يسعي لتقديم أفضل مُحتوى للمُشاهد المصري والعربي.

وأشاد بالمحتوى الدرامي الراقي الذي تُقدمه شركات الإنتاج التي تتعاون مع شبكة قنوات "MBC مصر"، التي تكون دومًا على مستوى المُشاهد.

وأوضح أن هناك تكامل بين كل عناصر صناعة المحتوى الدرامي التي تنعكس على الأعمال المُقدمة وتظهر بصورة راقية، موجها الشكر للمُنتجين: "صادق الصباح، وعبد الله أبو الفتوح، وأمير شوقي"، على اهتمامهم بتقديم محتوى درامي راق ومتنوع يتوافق مع اهتمامات المُشاهدين ويُمثل في الوقت ذاته إضافة لصناعة الدراما العربية.

يذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون هو مهرجان ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

ويهدف المهرجان إلى تطوير التلفزيون العربي ورفع مستواه ويشارك فيه ممثلين من كل الدول العربية، إذ أقيمت فعالياته في مدينه الثقافة والفنون بتونس.

مقالات مشابهة

  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية
  • متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي رؤساء جمعيات وناشطين اجتماعيين
  • ما بعد الانتخابات السنغالية: أبعاد وفرص التعاون مع العالم العربي
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي