اختتمت أمس فعاليات المحطة السادسة من معرض برنامج "آمن" للتوعية بالأمن السيبراني بالمنطقة الشرقية، المُنفّذ ضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني الذي يُعد إحدى المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني، وتنفذ أولى مساراته بالتعاون مع وزارة التعليم وبرعاية شركة (سابك)، واستفاد من مساراته المتعددة المنفذة في المنطقة أكثر من 290 ألف مستفيد على مدى 6 أيام.


وشهد المعرض الذي أقيم في مركز معارض الظهران للمعارض والمؤتمرات (إكسبو)، حضوراً واسعاً من مختلف الفئات العمرية في المجتمع من مواطنين ومقيمين، إلى جانب توافد آلاف الطلاب والطالبات الذين يمثلون مختلف المنشآت التعليمية والمعاهد التدريبية في المنطقة.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يفتتح «معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني» في محطته السادسةأمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادمالشرقية.. الأطفال يتفاعلون مع فعاليات "معرض آمن" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض برنامج "آمن" - واسمعرض برنامج "آمن"واطلعوا على ما يحتويه المعرض من أجنحة تفاعلية متنوعة وتوصيات سيبرانية وفعاليات افتراضية تدمج بين الترفيه والتوعية بأهمية الأمن السيبراني، ومجموعة من الأنشطة المخصصة لفئة الشباب وأولياء الأمور منها محاكاة لاختراق البيت الذكي، وكيفية التصفّح الآمن لشبكة الإنترنت، والتعريف بطرق التصيد الهاتفي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض برنامج "آمن" - واس
وضم المعرض 4 أجنحة تفاعلية متنوعة لإثراء تجربة الزوار، حيث يستعرض جناحه الأول المخصص لأولياء الأمور عدداً من الأنشطة منها محاكاة لاختراق البيت الذكي، وكيفية استعمال وتفعيل الرقابة الأبوية، ويقدم جلسات إرشادية وتوصيات سيبرانية لأولياء الأمور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض برنامج "آمن" - واسمحاكاة للهجمات السيبرانيةفيما يختص الجناح الثاني للشباب بتقديم محاضرات توعوية وإجراء محاكاة للهجمات السيبرانية بأساليب تفاعلية، والتعريف بطرق التصيد الهاتفي، ويضم الجناح الثالث منطقة للأطفال يتم من خلالها محاكاة التصفح الآمن للإنترنت، والتعرّف على المصطلحات السيبرانية، وألعاب افتراضية متنوعة، بينما يختص الجناح الرابع بقياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني لزوار المعرض ومرتاديه.
وتزامناً مع فعاليات البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني في المنطقة الشرقية عقد خبراء برنامج (آمن) جلسات إرشادية وزيارات ميدانية لطلاب وطالبات المدارس والجامعات في مدن ومحافظات المنطقة شملت أكثر من 1600 منشأة تعليمية، واستعرضت موضوعاتها مفاهيم الأمن السيبراني وأهميته على المستوى الوطني، والتعريف بأفضل الممارسات الآمنة في الفضاء السيبراني، وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة في المجال.
ويُعد معرض برنامج "آمن" أحد المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتداداً للمبادرات الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى كافة شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام معرض برنامج الشرقية برنامج للتوعیة بالأمن السیبرانی معرض برنامج article img ratio

إقرأ أيضاً:

لم يتوقعا أن يحجا هذا العام.. قصة زوجين أردنيين أديا الفريضة رغم التحدي

خلال جولة ”اليوم“ في مطار الملك عبدالعزيز بجدة للوقوف على مغادرة الحجيج، استوقفت العدسة الزوجين القادمين من الأردن لرصد مشاعرهم بعد أن من الله عليهما الحج في توقيت لم يتوقعاه، حيث سعى لهم صديق بذلك.
وقال الحاج الأردني خالد الجمالية، أنه بعد الحمد والثناء على الله الذي مكن لنا الحج هذا العام ومن لايشكر الناس لايشكر الله، فقد أولت المملكة جل اهتمامها ورعايتها وصناعة المقومات والأسس والعمارة سواء في منشآت الجمرات أو المشاعر.
أخبار متعلقة الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرةإمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } processed-96BED6CB-EEE5-44DF-A4FA-50A9F89521DCتسهيلات من المملكةوأكد أن المملكة قدمت تسهيلات عظيمة لأداء مناسك الحج ، "ولم نرى إلا كل خير من إخواننا ونسأل الله أن يبارك لهذه الدولة".
فيما بينت زوجته زينب الحنيني أن تجربة الحج مع زوجها كانت مميزة وممتعة ولم تتوقع أنها ستحج هذا العام، وستلبي لنداء الله بعد أن قدم صديق زوجها الحجه له بتأمين تأشيرة الحج وتسهلت بفضل الله.
وتابلعت "كانت زيارة مثرية بكل المقاييس وهي رحلة لاتنسى زرعت ذكرى للأبد ونتمناها لكل مسلم بإذن الله أن يحقق لهم هذه التجربة الروحانية".

مقالات مشابهة

  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • لم يتوقعا أن يحجا هذا العام.. قصة زوجين أردنيين أديا الفريضة رغم التحدي
  • خطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية