قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر قدمت مبادرة لتجميد عملية اجتياح رفح الفلسطينية، خاصة وأنها تحتوي على 1.5 مليون فلسطيني، واجتياح هذه المدينة سيؤدي إلى مأساة. 

نشأت الديهي: الجيل الحالي كتب عليه أن يكون في استعداد دائم نشأت الديهي يُعلق على التعديل الوزاري المحتمل.. فيديو


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤيد مبادرة مصر لتجميد معبر رفح، في ظل اتساع رقعة المظاهرات المعارضة للحرب على قطاع غزة في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لديه نهم كبير لالتهام الأراضي الفلسطينية، واستمرار نزيف الدماء الفلسطينية.

 

وأضاف أن مصر وسيط نزيه لديه القدرة على محاورة جميع الأطراف في الحرب على قطاع غزة، مضيفًا أن  مقترح مصر يتمثل  في تجميد اجتياح رفح، وتسليم ما يقرب من 20 إسرائيلي، مقابل هدنة تصل لـ20 يوم ، أو شهر ، وخلال هذه المدة يتم التوصل لاتفاق شامل لوقف إطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نشأت الديهي المبادرة المصرية رفح الفلسطينية رفح اجتياح رفح الفلسطينية نشأت الدیهی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • “الغطاء النباتي” يطلق مبادرة “المشي في أحضان الطبيعة”
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • أهداف مبادرة ابدأ لدعم الصناعة المصرية.. بينها تقليل فجوة الاستيراد
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • مؤتمر المغرب-إفريقيا-الأطلسي.. الشروع في تنفيذ انضمام دول الساحل إلى مبادرة الأطلسي
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»